مهرجانات جماهيرية وفعاليات ثقافية في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف

دعت جماهير الشعب اليمني إلى التحشيد والخروج المهيب في الفعالية الكبرى اليوم الأربعاء
المشاركون: الاحتفاء بالمولد تعظيم لشعائر الله وهو ما يغيظ الأعداء ويفشل مخططاتهم لفصل الشعب اليمني عن رسوله الكريم

الثورة / معين حنش / يحيى كرد / محمد المشخر / صفاء عايض/سبأ

نظم بمديرية الثورة في أمانة العاصمة، مهرجان جماهيري وشعبي لأبناء مديريات المربع الشمالي، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
تضمن المهرجان الذي حضره مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي ومستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى السفير عبدالإله حجر وعضو هيئة رفع المظالم برئاسة الجمهورية القاضي منصور العرجلي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء الأمانة وقيادات مديريات الثورة وشعوب وبني الحارث، لوحة فنية شعبية مصحوبة بالبرع وأناشيد وأهازيج في مدح الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله.
واستقبل الحضور الوفود المشاركة من مختلف أحياء وحارات المديريات الثلاث، بساحة المهرجان أمام مجلس الشورى، مرددين الأهازيج الشعبية المعبرة عن الابتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف.
شهد المهرجان عروضاً كشفية وبالخيول ومن الموروث الشعبي، ومسيرة لعشرات السيارات والدراجات المزينة بالأضواء والشعارات الخضراء، انطلقت من ساحة جامع الحشحوش مرورا بشارع التلفزيون وحتى ساحة المهرجان.
وعكست فقرات المهرجان المحمدي، حجم الفرحة والبهجة لأبناء المديريات، بذكرى مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين رسول الإنسانية والرحمة المهداة للعالمين محمد صلوات الله عليه وآله، ومدى ارتباط اليمنيين به وولائهم له.
وأكد أبناء المديريات، الحرص على التحشيد والخروج المهيب في الفعالية الكبرى بميدان السبعين، اليوم الأربعاء حباً وتعظيماً لخير خلق الله الرسول محمد عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.
ونظمت شركة النفط اليمنية فرع أمانة العاصمة، أمس، أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الفعالية أكد وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس أهمية الاحتفال بذكرى مولد خير البرية سيد المرسلين محمد – صلى الله عليه وآله وسلم، لاستلهام الدروس والعبر من سيرته وأخلاقه ومبادئه.
وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي تعظيماً وحباً لرسول الهداية ومعلم البشرية، ولفت إلى حاجة الأمة لإحياء هذه المناسبة الدينية والاستنارة بسيرة النبي – صلوات الله عليه وآله، والاقتداء بمنهاجه قولا وعملا.
ولفت إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، وإبراز مظاهر الفرح والبهجة بمولد الرسول الأعظم .. معتبرا الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف رسالة قوية للعالم بتمسك أبناء اليمن بالرسول الكريم والسير على نهجه وسيرته العطرة.
وحث الوزير دارس الجميع على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، للتعبير عن الارتباط الوثيق برسول البشرية -عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية بحضور القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية محمد اللكومي ومدير فرع الشركة بالأمانة جلال شرف القدسي، اعتبر عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى قاسم أبو عواضة، إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ، عيد الأعياد وأعظم مناسبة يحييها أهل اليمن حباً وابتهاجا بمولده – صلوات الله عليه وآله.
وأوضح أن الاحتفال بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين أهم موروث الأمة الديني والثقافي، كما أنه تعبير عن الشكر والامتنان لله تعالى على هذه النعمة التي بها هدى الناس أجمعين.
وأشار أبو عواضة إلى أهمية الاقتداء برسول الله بمفهومه الشامل وتوظيف ذلك في تعزيز وترسيخ الولاء والمحبة لله ولرسوله وجميع الأنبياء الذين أرسلهم الله لعبادته وحده لا شريك له.
فيما أوضح نائب مدير فرع الشركة بأمانة العاصمة فضل حجاف في كلمة الفرع، أن احتفاء الشعب اليمني بالمولد النبوي يكتسب أهميته في النفوس لارتباط أهل اليمن بخاتم الأنبياء والمرسلين الذي أرسله الله رحمة للعالمين وهادياً ومبشراً ونذيراً.
وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة فرصة لاستحضار سيرة الرسول الكريم ومكانته ومنزلته عند الله تعالى والملائكة وسائر الأنبياء والرسل والناس أجمعين.
كما اختتم على مسرح الهواء الطلق بمدينة صنعاء القديمة أمس المهرجان الأول للموالد والمدائح النبوية الذي نظمته مؤسسة الإمام زيد بن علي وإذاعة سام اف ام.
وفي الاختتام بحضور مدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني، أشاد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- رئيس التحرير، نصر الدين عامر بالمهرجان الذي احتوى على موالد ومدائح نبوية من مختلف المحافظات والتي تتنوع ألوانها وطرائقها، وتميز الموروث الشعبي الزاخر في حب النبي وآله.
وأشار إلى أن مهرجان الموالد فرصة ليرى العالم مدى حب الشعب اليمني للنبي وارتباطهم الوثيق دون غيرهم.
ولفت إلى احتفاء الجميع في فعاليات رسمية وشعبية بذكرى الرسول صلى الله عليه وآله، وهو ما يغيظ الأعداء ويفشل مخططاتهم الرامية لفصل الشعب اليمني عن رسوله الكريم بالحد من الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة.
وأوضح عامر أن الغرب يسعون لنشر الانحطاط الأخلاقية والمثلية، وهو ما يستدعي التحرك لنشر مكارم الأخلاق بتدارس سيرة النبي والاحتفاء بمولده.
وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية صنعاء القديمة مهدي عرهب، ورئيس دائرة الإعلام بمكتب رئاسة الجمهورية زيد الغرسي، أكد مدير عام إذاعة سام اف ام ، حمود شرف الدين، أهمية الاحتفال بالمولد النبوي عبر مهرجان الموالد خلال العشرة أيام الماضية باستضافة فرق إنشادية من مختلف المحافظات، كل ينشد في مدح الرسول بموروثه التراثي الخاص بمحافظته.
وعبر عن شكره لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الذي دعم المهرجان، واستحسن الموالد والمدائح النبوية.
وأشار إلى أن المهرجان في العام القادم سيستضيف على مسرح الهواء الطلق بصنعاء فرق إنشادية من الدول العربية والإسلامية.
فيما القى كلمة مديرية صنعاء القديمة رزق الغرارة أوضح بأن المهرجان يحتفي بالمولد النبوي في ظل حصار وعدوان تمر به بلادنا.
ودعا أبناء مديرية صنعاء القديمة خاصة والشعب اليمني عامة إلى التحشيد للفعالية الكبرى للمولد النبوي والتمثيل المشرف لمولد خير البشرية بالخروج إلى الساحات حبا وتعظيما لرسول الله.
واحتفلت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية والمجلس الطبي الأعلى بمناسبات ذكرى المولد النبوي الشريف وأعياد ثورتي 21 و 26 سبتمبر المجيدتين.
وفي الفعالية الاحتفالية التي حضرها نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور خالد المؤيد، أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور مطيع أبو عريج أن الاحتفال بمولد خير البرية تسليط للضوء على القيم والشمائل المحمدية وتزكية النفوس والتحلي بالصبر والثبات في مواجهة التحديات، ومحطة لتعزيز الروح الجهادية في التصدي لمخططات ومؤامرات الأعداء، وأخذ الدروس والعبر في واقع الأمة.
وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي تعظيم لشعائر الله وتقديس وتوقير للرسول الكريم.. داعيا الجميع إلى المشاركة والتفاعل الكبير في الفعالية الكبرى اليوم الأربعاء نصرة للرسول الأعظم وردا على الإساءات التي لحقت به -صلى الله عليه وآله وسلم- وبالقرآن الكريم من قبل أعداء الإسلام.
فيما أشارت عميد كلية الطب الدكتورة سلوى الغميري إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة تربوية إيمانية للتعرف على السيرة النبوية الصحيحة والاقتداء بنبي الرحمة والتحلي بأخلاقه وتأكيد التمسك بمنهجه القويم.
وأكدت أن الاحتفال لابد أن يقترن بالعمل والإنجاز، مشيرة إلى الانجازات التي حققتها الجامعة خلال الفترة الوجيزة الماضية.
كلمة المجلس الطبي ألقاها الدكتور عبد الكريم ثامر استعرض فيها جانباً من سيرة وشمائل الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكداً أهمية الاحتفال اللائق بمولد الرسول الأعظم، ونصرة المقدسات الإسلامية، وإيصال رسالة للأعداء بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم والاقتداء به والسير على نهجه.
تخلل الفعالية قصائد شعرية وفقرات إنشادية وريبورتاج حول هذه المناسبات الدينية والوطنية.
ونظمت إدارة مجمع الإصدار الآلي والإصلاحية الاحتياطية ومكافحة المخدرات بشرطة محافظة صنعاء، أمس فعالية مركزية ابتهاجا واحتفاءً بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية بحضور وكيلي محافظة صنعاء أحمد الصماط وعبدالملك الغربي وقائد قوات الأمن المركزي بمحافظة صنعاء العقيد عبدالحق السراجي ومدير مديرية سنحان مجاهد عايض ومدير الإصلاحية الاحتياطية بالمحافظة المقدم مازن هادي عيسى ومدير فرع مكافحة المخدرات المقدم عبدالله حسين الفقيه.. ألقى النائب العام القاضي محمد الديلمي كلمة تطرق فيها إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية خاصةً في ظل مؤامرات الأعداء على الأمة ومحاولاتهم طمس هويتها وقطع صلتها بمنهاج الرسول الخاتم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وشدد الديلمي على ضرورة التمسك بمنهج الله واتباع رسوله الأعظم واستلهام إيمانه وشجاعته وصبره.. لافتاً إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هو احتفاء بالقيم والمبادئ النبيلة ودليل على محبة شعب الإيمان والحكمة بخاتم الأنبياء والمرسلين.
من جانبه القى مدير عام مجمع الإصدار الآلي العقيد فارس عسكر الكلمة الترحيبية أكد فيها أهمية إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بهذه المناسبة الدينية التي تجسد ارتباط أهل اليمن بالنبي الخاتم.. داعياً الجميع للحشد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في ساحة الاحتفاء بميدان السبعين اليوم الأربعاء.
واستعرض العقيد عسكر جانباً من سيرة وشخصية ومواقف النبي الأكرم العظيمة في نشر الرسالة وحرصه الكبير على هداية الأمة.. مشدداً على ضرورة التحلي بصفات وأخلاق الرسول الكريم وتجسيدها في الواقع العملي لإصلاح واقع المجتمع والأمة الإسلامية
تخلل الفعالية قصيدة شعرية وفقرات إنشادية عبرت عن عظمة المناسبة.
كما نظمت اللجنة التحضيرية النسائية للمولد النبوي الشريف بالتعاون مع الإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة صنعاء، فعاليتين احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وخلال الفعاليتين أكدت الكلمات أن الاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية واجب ديني مقدس، سيما في العصر الحاضر الذي تتعرض فيه الأمة الإسلامية لهجمة شرسة من قبل الكفار.
وأشارت إلى الدور الذي يقع على عاتق المرأة المسلمة في تنشئة جيل متسلح بالعلم والمعرفة، يعي كل المخاطر التي تحيط بأمته الإسلامية ومقدساتها وفي مقدمتها الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، وكتاب الله الكريم.
وحثت الكلمات الجميع على المشاركة الفاعلة والحضور المشرف في الفعاليات المركزية التي ستقام اليوم الأربعاء في كافة الساحات بالمحافظة.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية ومدائح نبوية.
وفي مديرية الحيمة الداخلية نظمت الهيئة النسائية فعالية خطابية بمربع الأحبوب أشارت إلى أهمية هذه الذكرى في ترسيخ الارتباط بالنبي الأعظم وسيرته المليئة بتعاليم الحياة الإنسانية، وتوجيهها نحو المسار الصحيح .
وتطرقت إلى فضل الرسول الأعظم في إنقاذ الناس من حياة العبودية والظلم، وإخراجهم من دياجير الظلام إلى النور الذي لا يتبدد .
من جانب آخر نظمت مساء أمس بحي 7 يوليو بمحافظة الحديدة أمسية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها أفضل الصلاة وأزكي التسليم.
وخلال الأمسية، أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات الدكتور حسين مقبولي، أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف تمثل فرصة حقيقية لتدارس سيرة ومناقب وأخلاق رسول الله صلى الله عليه وسلم والسير على نهجه..
وشدد مقبولي على أهمية إظهار السرور والابتهاج بهذه المناسبة، والاستعدادات للمشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام عصر اليوم الأربعاء في ساحة الشهيد الصماد بمنصة العروض بمنطقة منظر.
وفي الأمسية بحضور وزير المياه والبيئة عبدالرقيب الشرماني ووزير الزراعة والري عبدالملك الثور، ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، وعدد من وكلاء المحافظة، أشار عضو مجلس النواب عبدالله حسن خيرات إلى أن ذكرى المولد النبوي من المناسبات الدينية التي لها معانيها ودلالاتها في أفئدة أبناء الشعب اليمني.
بدورهما أشارا وكيلا المحافظة علي قشر، ومحمد حليصي، إلى أهمية النهج بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في كل أعمالنا وأقوالها في مواجهة العدوان.
وأحيا فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمديرية باجل محافظة الحديدة، مساء أمس أمسية ثقافية وإنشادية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الأمسية، التي حضرها عضوا مجلسي النواب ياسر مزرية، والشورى ابراهيم مزرية، أكد نائب وزير النقل محمد الهاشمي، أهمية إحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين، محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والتأسي بسيرته في كل أعمالنا وأقوالنا..
من جانبه أشار وكيل المحافظة لشؤون المديريات الشرقية عامر مثنى، إلى أن التفاعل الكبير لأبناء الشعب اليمني مع هذه المناسبة العظيمة يدل على المكانة الكبيرة التي يحتلها رسول الله صلى الله عليه وسلم، في نفوسهم .. مشددا على ضرورة تجسيد المعاني والدلالات، بهذه المناسبة، وتفقد وتلمس أحوال واحتياجات الفقراء والمساكين، والعمل على توفيرها.
فيما استعرض مدير مديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي، جانبا من حياة وسيرة وأخلاق وقيم ومبادئ رسول الرحمة، وتعزيز التراحم والتكافل والإخاء الاجتماعي بين أوساط الأمة..
فيما دعا الشيخ محمد الشراعي، في كلمة العلماء، أهمية التمسك بكتاب الله تعالى وسنة النبي الكريم وترسيخ حبه في نفوس الأجيال القادمة.
من جانب آخر نظم أبناء مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء أمس فعالية ثقافية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .
وأكد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس في الفعالية التي حضرها رئيس المؤسسة العامة للمسالخ يحيى عبدالله هاشم، أهمية إحياء المولد النبوي واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول العطرة واستغلال المناسبة لإظهار قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومد يد العون للمحتاجين ومواكبة هذه المناسبة بأعمال الخير والإحسان .
ودعا المحافظ إدريس، إلى التحشيد لحضور الفعالية المركزية التي ستقام في مديرية السوادية وإظهار المحافظة الأولى في التنظيم والحضور بهذه المناسبة..
من جانبه أشار نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد يجدد الولاء والارتباط برسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وأكد حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في تعزيز التلاحم والاصطفاف والتكافل الاجتماعي .
ونوه الدكتور الحمران إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية ليس بدعة كما تُروج الأنظمة العميلة، إنما رسالة للأمة للنهوض بواقعها والسير على منهج المصطفى صلوات الله عليه وآله .
وأشاد بالمواقف المشرفة لأبناء مديرية مكيراس في مواجهة العدوان ومرتزقته ودحر الغزاة في معركة النفس الطويل .
فيما أكد مدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان، أن الأمة الإسلامية بحاجة ماسة للرجوع إلى حياة الرسول واستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده في مقارعة الطغاة والمستكبرين .
وأكد ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي جاء بها المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بمنهحه والسير على دربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة .
ونظمت محاكم ونيابات عبس وحرض وميدي وأفلح الشام وكعيدنة في محافظة حجة أمسية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الأمسية دعا وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالملك شرف الدين الجميع للمشاركة في الاحتفال بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم الذي سيقام في ساحة الرسول الأعظم.
وأشارا إلى ما يمثله الاحتشاد المشرف بذكرى المولد النبوي الشريف من أهمية في تعزيز الهوية الإيمانية والارتباط بالنبي الخاتم وإيصال رسائل لدول العالم بالسير على منهج رسول الله وآل البيت وأعلام الهدى.
ولفت الشوتري وشرف الدين، إلى مواقف أبناء المحافظة المشرفة في الذود عن حياض الوطن وإحياء الفعاليات المحمدية والدينية والوطنية.. لافتين إلى اليوم الأربعاء تتويج للتحضيرات على مدى أكثر من 30 يوما بالمناسبة الغالية.
وفي الأمسية التي حضرها رئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالله الأحمر ووكيل المحافظة نبيل الجرب أشار مدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة ورئيس محكمة عبس القاضي إبراهيم سالم، إلى أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى حباً وتعظيماً وتوقيراً لسيد البشرية والنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.
واعتبرا الاحتفال بذكرى المولد النبوي، فرصة لاستلهام الدروس من منهج وسيرة رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم وتجسيدها على الواقع في كافة المجالات.
واستعرضا جانباً من سيرة الرسول الأعظم وعلاقته المتينة مع أهل اليمن الذين تصدروا راية الدفاع عن الدين الإسلامي والرسول الأعظم وقدموا التضحيات مع آل البيت وأعلام الهدى.
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة أمس، فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
واكدت الكلمات في فعاليات لمنتسبات القطاع الصحي في المستشفى المحوري بالمحابشة والجرد والجذله وبيت المغربي ومذروح مع مدرسة أم المؤمنين خديجة والقرانة والمبنى والمحاجن وبني أسد مع مدارس الكوثر بذات المديرية أهمية التمسك بالقيم والمبادئ والأخلاق المحمدية وتعزيز الولاء والانتماء والارتباط بالنبي الخاتم وتعظيمه وتوقيره وتقديسه.
ودعت الى اغتنام المناسبة الدينية الجليلة في استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى والخروج المشرف في الفعالية المركزية بالمديرية في الثاني عشر من ربيع الأول لتأكيد الارتباط بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي والاقتداء بسيرته العطرة قولاً وعملاً.
فيما استعرضت الكلمات ببني جل وبيت المهدي في قفل شمر والحدادة مع مدرسة النور في خيران المحرق والقرى وبني محرم وعلكمة في المفتاح والقروا في أفلح الشام جانبا من سيرة الرسول الكريم ومعاناته صلى الله عليه وآله وسلم أثناء نشر الرسالة السماوية المقدسة ودور اليمنيين في نصرته ونصرة الدين الإسلامي.
وأكدت على اهمية اغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط المجتمع وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وتطرقت كلمات الفعاليات في القلعة والمحصوب والمدينة والعسب في الشاهل والغرابي والمعبور بمركز المحافظة وكحلان عفار مع مدارس الكوثر وقارية بكحلان الشرف ومجمع أبو عمار التربوي في شرس، إلى جوانب من السيرة النبوية العطرة والقيم والمبادئ والأخلاق المحمدية التي جاء بها سيد البشرية صلى الله عليه وآله وسلم.
وتحدثت عن حرص المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم على هداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور وتزكيتهم وتعليمهم وما لاقاه من معاناة من قومه وموقف اليمنيين المشرف في إيوائه ونصرته ونصرة الدين الإسلامي الى اليوم وأهمية غرس القيم المحمدية في نفوس الأولاد.
تخلل الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية ومسرحيات معبرة عن عظمة المناسبة وعظمة صاحبها ومكانته الرفيعة العالية.
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية في المحابشة بازار الرسول الأعظم للمنتجات المحلية، والذي احتوى أقسام العطور والبخور والمعجنات والحلويات والإكسسوارات .
ونُظمت بمديرية كحلان الشرف محافظة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
واعتبر عضو اللجنة الرئاسية- رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم محطة تربوية تعبوية إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية الصحيحة والاقتداء بها في كافة مجالات الحياة.
وأكد أهمية الاحتفاء المشرف والمتميز في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي لتجسيد العلاقة المتجذرة بين الرحمة المهداة وأهل الحكمة والإيمان.. مشيرا إلى ما يمثله الحضور اللائق بعظمة المناسبة وعظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم ومكانته الرفيعة في القلوب من أهمية للرد على الإساءات المتكررة بحق الرسول الأعظم والقرآن الكريم من قبل أعداء الإسلام.
فيما أشار عضو اللجنة الرئاسية وكيل وزارة الشباب والرياضة علي هضبان إلى دور ابناء كحلان الشرف في الذود عن حياض الوطن منذ بدء العدوان ومواقفهم المشرفة في إحياء الفعاليات الدينية والوطنية خلال السنوات الماضية.
واشار الى أن ابناء كحلان الشرف سيكونون على موعد اليوم الأربعاء لإثبات الحضور المتميز والمشاركة الفاعلة مع ابناء المحافظة لتعزيز الارتباط بالنبي الخاتم وعوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
واعتبر عضو اللجنة الرئاسية للتحضير والإعداد والاحتفال بالمولد النبوي في محافظة حجة رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي المولد النبوي الشريف محطة لتأصيل الهوية الإيمانية وترسيخ الحب والولاء والانتماء للنبي الخاتم.
وأكد في أمسية بمديرية الشاهل عقدت أمس للتحشيد للمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم اهمية الاحتشاد المشرف في الفعالية المركزية في مديرية عبس لتأكيد ارتباط أهل الحكمة والإيمان الخاص برسول الله ومناصرة الدعوة الإسلامية .
وتطرق إلى الشواهد الإسلامية عن مكانة أهل اليمن في الإسلام ومناصرتهم للرسول الكريم ودور ابناء الشاهل في تقديم قوافل الشهداء في سبيل الدفاع عن الدين والأرض والعرض.
ولفت إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، محطة للتزود من منهج النبي الخاتم والتأسي به وتكريس مبادئه وأخلاقه التي تحلى بها للنهوض بواقع الأمة وتحقيق رفعتها وعزتها.
من جانبه اعتبر عضو اللجنة الرئاسية وكيل وزارة الشباب والرياضة علي هضبان الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف من شعائر الله التي يجب تعظيمها سيما في ظل استمرار تكالب أعداء الإسلام على المسلمين والإساءات المتكررة بحق المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها القرآن الكريم والرسول الأعظم.
واشار الى أهمية أن يكون الاحتفال المحمدي الكبير في الثاني عشر من ربيع الأول لائقا بعظمة المناسبة وعظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم لإرسال رسالة للعالم بأن اليمنيين خاصة والأمة المحمدية عامة نهلت من النبي الخاتم معاني العزة والكرامة والحرية وتأكيد استمرار الصمود.
إلى ذلك شهدت مديرية دمت بمحافظة الضالع فعاليات وأمسيات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.
حيث نظم أبناء منطقة العرافاف فعالية خطابية أشار خلالها وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق إلى أهمية إحياء مولد خير البشرية مخرج الناس من الظلمات إلى النور النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرق إلى مكانة النبي الكريم والمفاهيم والحجج الكفيلة بدحض الثقافات المغلوطة حول الاحتفال بذكرى مولد سيد المرسلين.. لافتا إلى ضرورة أن يجعل الجميع من ذكرى المولد النبوي محطة عظيمة ومهمة في حياة الأمة لاستلهام الدروس والعِبر من سيرته العطرة.
ودعا وزير الاشغال أبناء المنطقة إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بساحة الرسول الأعظم في دمت اليوم الأربعاء.
حضر الفعالية وكيل المحافظة صادق الإدريسي.
وفي مدينة دمت القديمة أقيمت أمسية ثقافية أوضح خلالها وزير الأشغال أن الاحتفال بذكرى مولد النبي الأكرم محطة تعبوية لميلاد أمة قوية محصنة بالإيمان والهوية الإيمانية، وشاهد على صمود الشعب اليمني وثباته، رغم المآسي التي خلفها العدوان والحصار.
وأكد أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي تعظيما وتوقيرا للصادق الأمين المبعوث رحمة للعالمين، لافتا إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية يعكس عظمة المحبة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
من جانبه أكد القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري أن خلاص الأمة وعزتها يكمن في التمسك بالنبي والاقتداء بنهجه.. معتبراً إحياء فعاليات المولد رسالة واضحة لدول العدوان بأن اليمنيين على الطريق الصحيح والمنهج الحق، الذي سيمكنهم من مواجهة التحديات مهما بلغت التضحيات.
وحث الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة على أن يكون لها وقفة جادة بالحشد والتعبئة لساحات الرسول الأعظم والحضور المشرف اليوم الأربعاء.
حضر الفعالية مدير أمن المحافظة العميد حسين الحمزي.
كما نظمت مدرسة شهيد القرآن بالمديرية أمسية ثقافية تطرق خلالها مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شثان، إلى دلالات الاحتفال بيوم مولد الرسول الأعظم إيماناً وتصديقاً للحب والولاء الذي تصدره الأنصار للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
كما نظمت مدرسة الشهيد القائد بمحافظة تعز أمسية بجامع الجند بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل في الأمسية التي حضرها القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى ونائب وزير الصناعة أحمد الشوتري ومفتي المحافظة علوي بن سهل بن عقيل، ان الاحتفال بمولد الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم يعبر عن مدى ارتباط أبناء اليمن ومحبتهم للنبي محمد .
واعتبر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف محطة لتعزيز وترسيخ الولاء للنبي الكريم من خلال استحضار سيرته واتباع منهجه والاقتداء بهديه والتأسي به قولاً وعملاً.. مشيرا إلى أن إحياء مناسبة مولد الرسول الأعظم بهذا الزخم الشعبي الكبير, يعد مبعث فخر لكل اليمنيين ويؤكد استمرار دورهم التاريخي في نصرة النبي الكريم ورسالته .
واستعرض الدكتور المتوكل نبذة من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وشمائله وأخلاقه السمحاء وجوانب العظمة في شخص الرسول الكريم وسيرته التي جسدت الطهر والنقاء والصدق والأمانة والرحمة بالإنسانية وكل المخلوقات في أزهى صورها ومعانيها.. لافتا إلى المحاولات الدؤوبة التي ينفذها أعداء الامة والمؤامرات التي تتعرض من قبل قوى الاستكبار الظلامية لنشر الرذيلة والانحطاط الأخلاقي وأهمية مواجهتها.
ولفت إلى أن العالم ينظر إلى الشعب اليمني بإعجاب بما يسطره من انتصارات على قوى البغي والعدوان وتمسكه بنهج الرسول الاعظم بقيادة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.. مشيرا إلى دلالات إحياء هذه الأمسية في جامع الجند التاريخي.
وعبر وزير الصحة العامة والسكان عن ثقته في أن الشعب اليمني بمشاركته الفاعلة في إحياء ذكرى مولد الرسول محمد نبي الرحمة والإنسانية في كافة الساحات والميادين في مختلف المحافظات لإيصال رسالته إلى العالم بأن نهج الرسول الاعظم حي في قلوب ابناء اليمن.
وقال ” الشعب اليمني يتبوأ الصدارة في الاحتفاء والاهتمام بذكرى المولد النبوي الشريف حيث جعل منها محطة توعوية وتعبوية وتربوية ومعرفية لتعزيز الولاء والمحبة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وترسيخ المفاهيم الإسلامية والحث على الاقتداء برسول الله وما حمله من قيم وجسده من أخلاق”.
وثمن الوزير المتوكل حرص أبناء المحافظة على المشاركة في فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف والذي يعكس مكانة تعز وبما يعكس الصورة المشرّفة التي عرفت عنهم والتي تليق بمكانة وعظمة النبي الأكرم.
إلى ذلك نظم أبناء عزلة أقيوس بمديرية شرعب السلام في محافظة تعز أمسية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الفعالية استعرض وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل سيرة ونهج رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وما واجهه خلال مسيرة الدعوة من صعوبات وتحديات.
وأشار إلى دور الأنصار من الأوس والخزرج في نصرة الرسول والدعوة وما تتعرض له الأمة من مؤامرات وهرولة بعض الأنظمة العربية نحو التطبيع، مؤكداً أن اليمنيين يجسدون ارتباطهم برسول الله وآل بيته، من خلال احتفالهم بذكرى مولد النور وتعظيم مقدساتهم .
وأكد الدكتور المتوكل أن مؤامرات الأعداء والخونة من المرتزقة فشلت في تعز وانهزمت بفضل صمود الأحرار من أبنائها، حاثاً الجميع على المشاركة الفاعلة والاحتشاد الكبير والمشرف اليوم الأربعاء في ساحة الرسول الأعظم بمركز المحافظة لإحياء المولد النبوي.
فيما حث عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى أبناء مديرية شرعب السلام على المزيد من التصالح والتآخي والوقوف صفاً واحداً ضد كل المؤامرات التي تستهدف بث الفتنة والتفرقة وإثارة النعرات والمناطقية والطائفية بين اليمنيين.
وأشار إلى أن أبناء شرعب سيكونون في مقدمة المحتفلين والمحتشدين في ساحات المولد النبوي .

قد يعجبك ايضا