قيادات الدولة يهنئون قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي الشريف

 

الثورة / سبأ
رئيس مجلس النواب
رفع رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس السياسي، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم والتي تتزامن مع أعياد الثورة اليمنية السبتمبرية.
كما هنأ رئيس مجلس النواب بهذه المناسبة الدينية الجليلة قيادة ومنتسبي القوات المسلحة والأمن والمرابطين في مواقع العزة والكرامة دفاعاً عن اليمن ووحدته وسيادته واستقلاله وأبناء الشعب اليمني كافة.
وعبر باسمه ونيابة عن هيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب والأمانة العامة عن أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الدينية.. لافتاً إلى أن احتفال الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي يجسد الارتباط والحب والولاء للرسول صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بسيرته.
ولفت رئيس مجلس النواب، الى أن ذكرى المولد النبوي الشريف محطة لتعزيز الارتباط الروحي والوجداني بالرسول الكريم الذي آزره ونصره اليمنيون منذ فجر الإسلام.. مبتهلا إلى المولى جلت قدرته أن يحفظ اليمن وأهله ويعيد هذه المناسبة العظيمة وقد تحقق لليمن كل ما يصبو إليه من خير وتقدم وازدهار.
عضو السياسي الأعلى الوهباني
كما رفع عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة أعياد الثورة اليمنية المباركة ٢١ و٢٦ سبتمبر، والمولد النبوي الشريف.
وعبَّر عضو السياسي الأعلى في البرقية عن أطيب التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى والمرابطين في الجبهات وأبناء الشعب اليمني بهذه المناسبات الوطنية والدينية الغالية على قلوب كل اليمنيين.
وأشار إلى أن هذه المناسبات تحل على الشعب اليمني هذا العام، وهو يعيش النصر على الأعداء الذين عمدوا خلال السنوات الماضية لاستخدام كافة الوسائل للنيل من إرادته.
ولفت الوهباني إلى حكمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في قيادة هذه المسيرة الثورية المباركة والمشروع الوطني المقاوم للمعتدين، وبنهجه في توطيد الجبهة الداخلية طيلة الأعوام الماضية والحفاظ على مكتسبات الوطن.
وأشاد بخطاب رئيس المجلس السياسي الأعلى في الذكرى الـ 61 لثورة الـ 26من سبتمبر وما تحملها من رسائل مهمة.
وبارك العرض العسكري المهيب الذي شهدته العاصمة صنعاء احتفاءً بالعيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر الظافرة، وما حمله من رسائل وطنية وسياسية وعسكرية مهمة على المستويين الداخلي والخارجي.

وابتهل عضو السياسي الأعلى إلى الله العزيز القدير أن يعيد هذه المناسبات الوطنية والدينية وقد تحقق للشعب اليمني كافة تطلعاته في السلام العادل والمشرف والاستقرار والاستقلال والسيادة الكاملة على كل شبر من التراب الوطني.
رئيس الوزراء
من جانبه رفع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف 1445ھ.
وعبّر رئيس الوزراء في البرقية عن أحر التهاني وأطيب التبريكات باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الوزراء لقائد الثورة والرئيس المشاط وأعضاء المجلس وجميع أبناء الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية بحلول ذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.
كما عبّر عن التهنئة لكافة قيادات الدولة والقيادات العسكرية والأمنية ومنتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية والمرابطين في عموم الجبهات والمواقع بهذه المناسبة الدينية التي تحتل مكانة سامقة في وجدان الإنسان اليمني وفي تاريخه الإسلامي المشرف.
ولفت إلى أن الشعب اليمني كان وسيظل الأوفى لدينه ورسوله والساعي بكل وسيلة لمناصرة نبيه والدفاع عن الدين والانتصار لقيم الحق والخير والفضيلة والصلاح التي جاء بها خير الخلق أجمعين المرسل من الله رحمة للعالمين كافة . و اعتبر رئيس الوزراء الاحتفال بهذه الذكرى العطرة مناسبة سنوية لتجديد العهد والولاء لله ورسوله الكريم، والسائرين على دربه والحاملين راية لوائه، سائلا المولى عز وجل أن يجعل الـ 12 من ربيع الأول 1445م فاتحة للنصر الكامل وبداية لمرحلة جديدة من بناء الدولة اليمنية التي يتطلع إليها الأحرار وجميع أبناء الشعب اليمني ومحطة جديدة لتعزيز تماسك الجبهة الداخلية.
رئيس مجلس القضاء
كما رفع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف- على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وعبّر رئيس مجلس القضاء في البرقية، باسمه ونيابة عن أعضاء المجلس وكافة منتسبي السلطة القضائية، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي ورؤساء مجالس الوزراء والنواب والشورى ومنتسبي القوات المسلحة والأمن وأبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة العظيمة.
وأشار إلى أهمية هذه المناسبة الجامعة لكل المسلمين في أنحاء العالم، وفضل النبي الكريم، ورسالته الخالدة التي أرست منظومة الايمان والتشريع وقيم العدل والأخلاق.
ولفت القاضي المتوكل، إلى أن السلطة القضائية وهي تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف، تعبّر عن الاعتزاز بإقبال أبناء الشعب اليمني على إحيائها، بشكل يجسّد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وتمسّكهم بمنهجه منذ بزوغ فجر الإسلام وتأكيدا على ضرورة التصدي لكل محاولات الإساءة أو الانتقاص من مكانة النبي ورسالته في قلوب أبناء الأمة.
وأكد على أهمية تسليط الضوء على القيم والشمائل المحمدية وتزكية النفوس والتحلي بالصبر والثبات في مواجهة التحديات.
ولفت رئيس مجلس القضاء، إلى ضرورة وقوف الجميع أمام هذه المحطة التربوية والفكرية والثقافية للاستفادة منها في تعزيز الوعي وتزكية النفوس والتحلي بالصبر والثبات في مواجهة التحديات، كما هي مناسبة لتعزيز الروح الجهادية في التصدي لمخططات ومؤامرات الأعداء، وفرصة لبث روح الإخاء والتعاون والخلاص من كل عوامل الفرقة والكراهية بين أبناء الشعب اليمني الواحد والأمة الإسلامية.
ودعا جميع مكونات الشعب إلى الحضور المشرف في فعالية اليوم الأربعاء في ميدان السبعين باعتبارها رسالة للعالم بتمسك أبناء الشعب اليمني بالهوية الإيمانية، والسير على نهج الرسول الأعظم.
وجدد التأكيد على موقف السلطة القضائية الداعم لجهود القيادة الثورية في إعلان التغيير الجذري بما يحقق المصلحة العليا للوطن.. سائلا المولى القدير أن يُعيد هذه المناسبة الدّينية العظيمة وقد تحقق لليمن النصر المبين.
رئيس مجلس الشورى
ورفع رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة والتسليم.
وعبَّر رئيس مجلس الشورى في البرقية عن أطيب التهاني والتبريكات باسمه ونيابة عن هيئة رئاسة وأعضاء المجلس وأمانته العامة، لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي ورؤساء مجالس النواب والوزراء والقضاء ومنتسبي القوات المسلحة والأمن والمرابطين في جبهات العزة والشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وأشار إلى ما تمثله ذكرى المولد النبوي الشريف من أهمية لدى الشعب اليمني خاصة والأمة العربية والإسلامية عامة باعتبارها محطة هامة للتزود بالنهج المحمدي وتجديد الولاء للرسول الأعظم.
وأكد العيدروس أن أبلغ تجسيد للهدي النبوي في واقع الأمة اليوم، يتمثل في الاقتداء بالرسول الأكرم في الأخلاق والسلوك والمعاملات ونشر قيم المحبة والسلام والإحسان والتراحم.
وجدد التأكيد على دعم مجلس الشورى لكل الخطوات والإجراءات التي يعتزم قائد الثورة اتخاذها وإعلانها خلال فعالية المولد النبوي الشريف من أجل إحداث تغييرات جذرية في عدد من مؤسسات الدولة لتصويب أدائها وبما يسهم في تحقيق مقومات الدولة اليمنية الحديثة.
وبارك للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، العرض العسكري والشبابي المهيب الذي شهدته العاصمة صنعاء خلال الاحتفاءً بالعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر، وما حمله من رسائل وطنية وسياسية وعسكرية مهمة على المستويين الداخلي والخارجي.
ودعا إلى تعزيز وحدة الصف الوطني وتوحيد الجهود في معركة التنمية التي تتطلب شحذ الهمم والعمل الدؤوب وإعادة إعمار ما دمره تحالف العدوان وأدواته.
وابتهل رئيس مجلس الشورى، إلى المولى جلت قدرته أن يحفظ اليمن وأهله وأن يعيد هذه المناسبة العظيمة على اليمن وقد تحقق كل ما يصبو إليه من رفعة ونصر وتمكين واستقرار.
نائب رئيس الوزراء الرويشان
ورفع نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع – رئيس اللجنة الأمنية العليا الفريق الركن جلال الرويشان، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأوضح الفريق الرويشان في البرقية، أن هذه المناسبة الدينية تحمل معها بشائر النصر أعلاماً خفاقة في ربوع اليمن مقتلعة جذور الجاهلية المعاصرة بأعظم مشروع إيماني ثقافي عرفته البشرية وهو المشروع الرسالي المحمدي المبعوث به رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم إلى الناس كافة.
ولفت إلى حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم والامتثال لتوجيهاته صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وشخصيته في تعزيز التلاحم والاصطفاف والتكافل الاجتماعي وحلحلة قضايا الثأرات وإرساء التسامح في أوساط المجتمع.
وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعزّز من النصر والصمود الذي حققه الشعب اليمني أمام قوى الغزو والاحتلال.
وأكد الرويشان، أن مناسبة المولد الشريف تكتسب أهميتها من واقع الأمة الذي يحتاج إلى إعادة انتعاش في إحياء المبادئ والقيم المهمة والأساسية التي أمر الله عز وجل بها على لسان رسوله الكريم .. وأضاف “إن احتفالاتنا رسالة شعبية يمنية قوية للعالم أننا متمسكون بعهدنا وقيمنا المحمدية”.
واعتبر هذه المناسبة حافزاً للإسهام في تعزيز قيم العمل والإخلاص والولاء لله ورسوله .. مجدداً العهد باستمرار الصمود والثبات حتى تحرير كافة تراب الوطن من رجس الغزاة والمحتلين، وتحقيق الأمن والاستقرار والسكينة العامة.
نائب رئيس الوزراء أبو لحوم
كما رفع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وعبّر الدكتور أبو لحوم في البرقية، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي تتزامن مع احتفال الشعب اليمني بأعياده الوطنية.
وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية يجسد الهوية الإيمانية لأبناء الشعب اليمني وارتباطهم الوثيق بالرسول الكريم والولاء له والسير على نهجه وقيمه العظيمة.. سائلا المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الدينية وقد تحقق للشعب اليمني كل ما يصبو إليه من رفعة وتقدم.
نائب رئيس الوزراء الجنيد
كما رفع نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية – رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود عبدالقادر الجنيد، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، بذكرى المولد النبوي الشريف.
وعبر الجنيد في البرقية عن أحر التهاني وأطيب التبريكات باسمه وقيادات وكوادر المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية، بحلول هذه المناسبة الدينية العظيمة.
وأشار إلى ما تمثله هذه الذكرى الجليلة من أهمية في حياة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها كونها توحد أبناء الأمة جمعاء .. مؤكداً أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به وأخلاقه وصبره.
وأكد نائب رئيس الوزراء، أن الشعب اليمني الكريم، كعادته، يتلهف لإحياء هذه المناسبة، كمحطة للتزود من سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، خير قائد وأعظم قدوة وأكرم أسوة لتعزيز الهوية الإيمانية وبناء واقع الأمة وفق القيم والتعاليم الدينية الصحيحة.
وابتهل إلى المولى عز وجل أن يتحقق لليمن والأمة النصر والتمكين على قوى الطغيان والاستكبار العالمي، وتحرير كل شبر من أرض اليمن من رجس الغزاة والمحتلين.
العلامة الرزامي
ورفع الشيخ العلامة عبدالله عيضة الرزامي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445هـ.
وبارك الشيخ الرزامي، للشعب اليمني والأمة الإسلامية كافة بذكرى مولد خاتم الأنبياء رسول الله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وعلى آله وسلم – نور الأمة ومنبع الهداية ورحمة الله إلى العالمين.
واعتبر الاحتفال بهذه المناسبة فرصة لأبناء العالم الإسلامي في العالم كافة للتعبير عن الحب والتعظيم والإجلال لرسول الله وتوقيره ونصرته والمضي على نهجه القويم، وتأكيد الولاء له وآل بيته، والاقتداء بهم وتأكيد الثبات في مواجهة الاستكبار العالمي والتغيرات العالمية، وما يدعو له الغرب الكافر من انحلال وظلام ومواصلة الجهاد انتصاراً للمظلومين والمستضعفين ورفع كلمة الله على ذات النهج الإسلامي الذي أمر به الله ورسوله.
وأفاد العلامة الرزامي بأن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يجسّد تمسك الشعب اليمني بنهج المصطفى صلوات الله عليه وآل بيته الطاهرين .. لافتاً إلى أن ذكرى المولد النبوي، تجسّد معاني مكارم الأخلاق المحمدية، وتغرس في النفوس الخصال الإسلامية الحميدة تربوياً وثقافياً واجتماعياً.
وعدّ هذه المناسبة الدينية، محطة مهمة للتزوّد بقيم وأخلاق رسول الإنسانية والسلام، وتعزيز التآخي والتعاون والتكافل .. مبيناً أن حال الأمة صلح برسول الله وكتاب الله، ما يتطلب العودة إلى النهج القويم بإحياء المولد النبوي حبًا في رسول الله.
وبيّن أن هذه الذكرى تشكل محفلاً توعوياً سنوياً يستلهم منها الإنسان معاني الإيمان به ورسالته والشعور بالمسؤولية تجاه نفسه ودنياه وآخرته، وعاملا موجّها لكل إنسان يمني، خاصة في حمل قضية الشعب ومظلوميته لمواجهة قوى الطاغوت ومقارعة قوى الضلال، وفي ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن، جراء العدوان والحصار.
وتطرق الشيخ الرزامي إلى تفرّد اليمن عن سائر الشعوب في إحياء هذه المناسبة الدينية، ما يعزز ارتباط اليمنيين برسولهم الكريم -صلوات الله عليه وآله وسلم، كما كان أجدادهم الأوس والخزرج أول المناصرين له، وتعميق الروح الإيمانية في الاقتداء به صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء سنته ومنهجه والسير على خطاه وتعميق الحب والنصرة والجهاد في قلوب الأجيال من أبناء الأمة على ذات التوجيه الذي جاء به النبي الخاتم.
ناطق حكومة الإنقاذ
الى ذلك رفع ناطق حكومة الإنقاذ الوطني – وزير الإعلام ضيف الله الشامي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط – رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس، بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وعبر الوزير الشامي عن الفخر والاعتزاز باحتفال الشعب اليمني بميلاد خير البرية، محمد صلى الله عليه وآله وسلم، على مدى الأيام الماضية ويتوّجها اليوم الأربعاء بحشد مليوني في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات، ليعكس مدى ارتباط أهل اليمن بالنبي الخاتم.
وأشار إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى والاقتداء بسيرته والسير على منهجه القويم .. مشيرا إلى أن احتفال الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي يؤكد قوة ارتباطهم وتمسكهم بالرسول عليه الصلاة والسلام.
ودعا وزير الإعلام، أبناء الشعب اليمني إلى الاحتشاد المليوني الشعبي في ساحات فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي في العاصمة صنعاء والمحافظات، لإرسال رسالة للعالم بتمسك أهل اليمن بالنبي الأعظم .. لافتاً إلى أنه سيتم التغطية والنقل المباشر للفعاليات الاحتفالية عبر الوسائل الإعلامية الداخلية والخارجية.
وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان
من جانبه رفع وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1445هـ .. جاء فيها:-
في أجواء إيمانية وروحانية يعيشها شعبنا اليمني الحر وجميع الشعوب العربية والإسلامية احتفاءً بذكرى مولد خير البرية والرحمة المهداة عليه وعلى آله أفضل الصلاة والتسليم منطلقين من روح المحبة والإيمان والارتباط برسول الأمة وقيمه وأخلاقه ومواجهته للباطل وأهله ووقوفه مع الحق وأهله.
وبهذه المناسبة الدينية المباركة التي تتزامن مع احتفالات شعبنا اليمني العظيم بأعياده الوطنية السبتمبرية ويترافق معها الكثير من الأحداث والتحديات التي يعيشها وطننا الحبيب وشعبنا الأصيل يسعدنا ويشرفنا أن نرفع لمقامكم الكريم باسم قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وكافة المرابطين في كل شبر من أرض الوطن من أبناء قواتنا المسلحة المجاهدة أسمى آيات التهاني وأصدق عبارات التقدير والاحترام، داعين المولى جل في علاه بأن يديم عليكم نعيم الصحة والعافية وأن يجعل النصر على أيديكم إنه على ذلك قدير .. مؤكدين لكم أن إخوانكم وأبنائكم في هذه المؤسسة الوطنية المجاهدة في أتم الجاهزية والاستعداد لتنفيذ كافة التوجيهات وفي مختلف الظروف والأوقات.
أياً كانت الأحداث والتحديات التي يواجهها شعب الإيمان والحكمة فإنها لن تثنينا عن الاحتفال والإبتهاج بمولد نبي الرحمة الذي وصفه الله تعالى في كتابه الحكيم بقوله “وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ” وسنظل ومن منطلق ثقافتنا وهويتنا الايمانية اليمانية متمسكين بقيمه ونهجه ونهج أعلام الهدى من بعده حتى نلقى الله، كما أننا ندرك جيداً بأن السير على خطى سيد الخلق عليه وعلى آله افضل الصلاة والتسليم هو طريق النجاح والفلاح والعزة والكرامة والنصر والتمكين بإذن الله تعالى.
إننا اليوم نعيش مرحلة حساسة ودقيقة من تاريخ وطننا حيث نلحظ الكم الهائل من التحركات الدولية والإقليمية سواءً على المستوى السياسي أو العسكري وكلها يدور في فلك إيجاد رؤية للحل السياسي والسير في خطوات السلام ولكن وللأسف الشديد حسب رغبة سيدة الشر الأكبر أمريكا وأعوانها وأدواتها المنفذة وهذا هو ما لم يتحقق أبداً .. ونحن ومن منطلق واجبنا الديني والوطني والقانوني والعسكري والأخلاقي سواءً تم الحل السياسي أو لم يتم فإننا نعدكم بأننا في جهوزية عالية وقد أعدينا العدة لكافة الاحتمالات متوكلين على الله ومعتمدين عليه فإن جنح الأعداء للسلام فإننا أهل السلام وإن ساروا نحو التصعيد فإن كل شبر من أرضنا سيكون جحيماً على الأعداء بإذن الله ولن يعصمهم أحد من ضرباتنا في البر والبحر والجو وعليهم أن يختاروا الطريق الذي ينقذهم قبل فوات الأوان.
كما أننا في قيادة وزارة الدفاع وباسم كل المرابطين نؤكد لكم مساندتنا ودعمنا الكامل لقراراتكم الحكيمة في إطار التغيير الجذري وإصلاح مؤسسات الدولة والتي تمثل في مكنونها تلبية لطموحات شعبنا اليمني الحر واستجابة لتطلعاته في البناء والتحديث والتطوير.
وزير الداخلية
ورفع وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وإلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف جاء فيها :
بحلول هذه المناسبة العظيمة والغالية على قلوبنا، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، يسرني أن أرفع إليكم أزكى التهاني وخالص التبريكات، وهي لكم من جميع منتسبي وزارة الداخلية، ونقدمها من خلالكم إلى جميع منتسبي حكومتنا حكومة الإنقاذ وإلى شعبنا اليمني الكريم أحفاد الأنصار وفي المقدمة المجاهدين الابطال والمرابطين الأشاوس في كل جبهات العزة وثغور الوطن الغالي، وإلى جميع أبناء امتنا الإسلامية.
إن شعبنا اليمني الكريم كعادته يتلهف شوقاً لإحياء هذه المناسبة العظيمة عيد الأعياد، ومحطة التزود من نور سيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، خير قائد وأعظم قدوة، وأكرم أسوة.
وفي هذا العام إن شاء الله سيتصدر شعب الأنصار العالم في مستوى إحيائه واحتفائه بهذه المناسبة الجليلة- كما هي عادته- إننا لنفخر مع شعبنا اليمني شعب الأنصار، ويمن الإيمان والحكمة، أن نكون ممن يعظم رسول الله صلوات الله عليه وآله، وممن يتحرك في كل ميادين العزة، متأسين به وسائرين على نهجه.
وبفضل الله سبحانه وتعالى والتوجه ضمن المشروع القرآني الذي مثّله واقعاً وتحركاً سيد الأولين والآخرين صلوات الله وسلامه عليه وعلى ٱله .. تحقق لشعبنا اليمني كل ما تحقق من نصر وعزة، وتحقق ما تحقق من تطور وتصنيع وإعداد وجهوزية في جميع المجالات العسكرية والأمنية، في ظل عدوان غاشم وحصار خانق.
وإن العرض العسكري المهيب الذي رآه العالم في العيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة، لخير شاهد وأكبر دليل على عون الله ومدده ونصره وتأييده لهذا الشعب الكريم الصابر المجاهد.
وبهذه المناسبة الكريمة نعلن مجدداً ونؤكد تأييدنا المطلق لأي خيارات يتخذها السيد القائد بصدد التغييرات الجذرية في مرحلتها الأولى وفيما يليها من مراحل.
كما نجدد عهدنا لله ورسوله ولكم ولشعبنا الوفي أن نبقى وأن نستمر في تأمين هذا الوطن، والحفاظ على استقراره وسكينته العامة، مستعينين بالله، مسترشدين بتوجيهاتكم، متمنين لكم موفور الصحة والعافية.. سائلين المولى عز وجل أن يتحقق لوطننا وأمتنا النصر الموعود على الغزاة المعتدين، وتحرير كل شبر من هذا الوطن من دنس الغزاة ومرتزقتهم.
المجد والشموخ ليمن الإيمان والحكمة .. الرحمة للشهداء .. الشفاء للجرحى.. الحرية للأسرى الخزي والعار للمرتزقة والخونة.
وزير الثقافة
كما رفع وزير الثقافة، عبدالله أحمد الكبسي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن ، مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وعبّر الوزير الكبسي في البرقية عن أطيب التهاني باسمه ونيابة عن كل منتسبي الوزارة والوحدات التابعة لها، بهذه المناسبة الدينية الغالية على قلوب كل أبناء اليمن .
وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف فرصة سنوية هامة لتزكية النفوس والرجوع إلى سيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي بمناقبه والاقتداء بنهجه القويم.
وأكد وزير الثقافة أهمية هذه المناسبة، التي تتعزز من خلالها علاقة اليمنيين بالرسول الأعظم، الذي خصهم بمنزلة عظيمة لمواقفهم المشرفة في خدمة الإسلام منذ فجر الدعوة.
وزير شؤون المغتربين
من جانبه رفع وزير وزارة شؤون المغتربين، الدكتور محمد المشجري، برقية تهنئة إلى قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وعبّر الوزير المشجري باسمه ونيابة عن قيادات وكوادر وموظفي الوزارة عن التهاني والتبريكات للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ورئيس وأعضاء الحكومة، بهذه المناسبة العظيمة.
وأشار إلى ما تمثله ذكرى المولد النبوي من أهمية في حياة البشرية في كافة بقاع الأرض بشكل عام والمسلمين بشكل خاص كونه جاء منهجًا قويما لكافة نواحي الحياة .
واعتبر وزير المغتربين ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية تتزود منها الشعوب الإسلامية معاني الصبر والثبات والصمود وحب الوطن وحمايته .
رئيس هيئة الرقابة
كما رفع رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي، برقية تهنئة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأعرب المهندس العرشي – باسمه ونيابة عن كل أعضاء وكوادر الهيئة ومكتبها الفني – عن أحر التهاني والتبريكات للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة والشعب اليمني، بهذه المناسبة الدينية الجليلة، التي تتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية الخالدة.
وأكد أن ما تحقق للشعب اليمني من انتصارات وإنجازات نوعية على كافة المستويات العسكرية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، هي من ثمار صموده وتمسكه بهويته الإيمانية وارتباطه الوثيق بهدي النبي صلى الله عليه وآله وسلم.. سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة، وقد تحقق للشعب اليمني كل ما يصبو إليه من نصر وتمكين.
وزير الإرشاد
ورفع وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، نجيب ناصر العجي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط – رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف1445هـ .
وعبّر الوزير العجي في البرقية عن أسمى التهاني وأطيب التبريكات بهذه المناسبة الدينية، منوها بعظمة هذه المناسبة ومكانتها المتأصلة في وجدان الشعب اليمني الذي يحتفل بها جيلا بعد جيل، إجلالاً وتكريماً لصاحبها الذي أرسله الله رحمة للعالمين صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وأكد أن احتفال الشعب اليمني، بهذه المناسبة، يمثل أحد المظاهر المهمة التي تجسد مدى ارتباطه الوثيق وولائه المطلق لله ورسوله، لافتا إلى أن مظاهر الفرح التي عمت أرجاء العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة هذا العام، ستبرز بجلاء في الاحتفال المركزي الذي سيقام اليوم في ميدان السبعين بأمانة العاصمة ومراكز المحافظات.
وزير الشؤون القانونية
الى ذلك رفع وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، فخامة المشير الركن مهدي المشاط، بذكرى المولد النبوي الشريف والذكرى الـ 61 لثورة الـ 26 من سبتمبر.
وعبّر الدكتور المحاقري باسمه ونيابة عن قيادات وموظفي وزارة الشؤون القانونية عن التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الدينية.
واعتبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي رسالة للعالم بتمسك اليمنيين وارتباطهم برسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي بمبادئه تستعيد الأمة حضورها بين الأمم.
وأكد وزير الشؤون القانونية، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لتسليط الضوء على القيم والشمائل المحمدية وتزكية النفوس والتحلي بالصبر والثبات في مواجهة التحديات ومحطة لتعزيز الروح الجهادية في التصدي لمخططات ومؤامرات الصهاينة وأذيالهم في المنطقة، وفرصة لاستقاء الدروس والعبر في واقع الأمة.
وزير التربية
ورفع وزير التربية والتعليم يحيى الحوثي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، بذكرى المولد النبوي الشريف.
وعبّر وزير التربية والتعليم في البرقية، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي تتزامن مع احتفال الشعب اليمني بأعياده الوطنية.
وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية يجسد الهوية الإيمانية لأبناء الشعب اليمني وارتباطهم الوثيق بالرسول الكريم والولاء له والسير على نهجه وقيمه السامية .
ولفت إلى أن احتفال اليمنيين بالمولد النبوي الشريف، محطة للتزود من أخلاق وصفات وسيرة الرسول الأعظم الذين آزروه ونصروه منذ فجر الإسلام..
رئيس هيئة الزكاة
ورفع رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1445هـ.
وأشار رئيس هيئة الزكاة، إلى ما يمثله هذا اليوم العظيم من أهمية في حياة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها كون صاحبه يوحدهم جميعا في أنحاء المعمورة.
وأشار إلى أن مظاهر الاستعداد التي يشهدها اليمن بهذا الزخم الواسع وغير المسبوق لإحياء هذه المناسبة جسدت مكانة الرسول الأعظم لدى اليمنيين والمحبة والولاء والاقتداء والهوية اليمانية الإيمانية، باعتبارها محطة تربوية تعبوية للسير على نهج المصطفى ومولداً جديداً لأمة قوية مهابة تتيقن النصر وتتحصن بالإيمان والصبر والصمود.
ودعا أبو نشطان، أبناء الشعب اليمني وكافة منتسبي الهيئة العامة للزكاة للخروج الأكبر في تاريخ اليمن اليوم الأربعاء، لإحياء هذه المناسبة استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
وزير التعليم العالي
كما رفع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين علي حازب، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط – رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وعبر وزير التعليم العالي باسمه ونيابة عن قيادات وكوادر الوزارة والمؤسسات التابعة لها عن أحر التهاني والتبريكات للقيادة الثورية والمجلس السياسي ورئيس وأعضاء الحكومة، بهذه المناسبة العظيمة.
واعتبر ذكرى المولد النبوي، محطة إيمانية مهمة يستمد منها الشعب اليمني وغيره من الشعوب الإسلامية القوة والثبات والصبر في مواجهة التحديات، اقتداءً بنهج النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي انتصر على الباطل وساد الأرض عدلا ورحمة.
وأشار إلى أن اليمنيين يقدّمون من خلال الحفاوة والتفاعل الكبير مع هذه المناسبة الدينية، النموذج المشرف في الارتباط بالنبي والسير على نهجه في تعزيز الصمود والثبات ومواجهة قوى البغي والاستكبار.
وزير الكهرباء
من جانبه رفع وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد أحمد البخيتي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وعبر وزير الكهرباء باسمه وكافة كوادر الوزارة والجهات التابعة لها عن أطيب التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي وكافة أبناء الشعب اليمني، بهذه المناسبة الدينية الجليلة .
وأشار إلى أن مولد رسول الله محمد صلى الله عليه وآله سلم، يعد بمثابة إحياء الأمة وإخراجها من الظلمات إلى النور، وهو ما يستوجب من كافة المسلمين تعظيم هذا اليوم المحمدي، وتكريس مبادئ وقيم وأخلاق سيد الخلق، لبناء أمة متماسكة تهتدي بهدى القرآن.
رئيس هيئة الأراضي
ورفع رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور هاشم الشامي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وعبر الدكتور الشامي عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وأشار إلى أن احتفالات الشعب اليمني الواسعة بذكرى المولد النبوي الشريف والتي سيتوجها اليوم الأربعاء بمهرجانات محمدية غير مسبوقة، تعكس الهوية الإيمانية لشعب الإيمان والحكمة وتمسكه بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به والسير على نهجه.
وزير المياه والبيئة
الى ذلك رفع وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
واعتبر الوزير الشرماني، في برقية التهنئة، ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، مناسبة دينية جامعة، يستلهم منها المسلمون واليمنيون بوجه خاص، الدروس والعبر من السيرة العطرة للرحمة المهداة في واقع حياتهم.
وأشار إلى الدلالات العظيمة التي تحملها هذه المناسبة الدينية الجليلة في استحضار القيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الأكرم وتجسيدها قولاً وعملاً.
وأكد الوزير الشرماني، أن إحياء ذكرى ميلاد رسول الإنسانية في هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر به الشعب اليمني، رسالة تؤكد ارتباط أهل اليمن وتمسكهم بنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وصمودهم وثباتهم في مواجهة تحديات العدوان والحصار.
ودعا منتسبي قطاعي المياه والبيئة وأبناء الشعب اليمني إلى المشاركة في الفعاليات المركزية بذكرى المولد النبوي اليوم الأربعاء، لإحياء ذكرى ميلاده عليه الصلاة والسلام.

قد يعجبك ايضا