فعاليات احتفالية متنوعة بالعيد الوطني في مختلف المحافظات

تتواصل بوتيرة عالية الاستعدادات والترتيبات للاحتفال بالعيد الوطني الـ 24 في عموم المحافظات التي ستشهد فعاليات احتفائية متنوعة بهذه المناسبة..
عدن
ففي محافظة عدن أقرت لجنة الاحتفالات في اجتماعها أمس برئاسة المحافظ رئيس اللجنة المهندس وحيد علي رشيد برنامج الفعاليات والأنشطة الاحتفالية التي ستشهدها المحافظة خلال الفترة القادمة احتفاء بالعيد الوطني الـ24 للجمهورية اليمنية 22 مايو.
واستعرضت اللجنة برنامج الفعاليات الوطنية للاحتفاء بالعيد الوطني وما سيتخلله من افتتاح 15 مشروعا في قطاع التربية والتعليم والصحة العامة والسكان وقطاع الأشغال العامة والطرق والإدارة المحلية وقطاع الشؤون الاجتماعية والعمل بقيمة871 مليونا و648 الف ريال ووضع حجر الأساس لـ 21 مشروعا بقيمة مليارين و746 مليون ريال بالإضافة إلى الحفل الفني للعيد الوطني وتنظيم أمسيات ثقافية وتكريمية للفنان الراحل / سالم بن شامخ/ وبعض الإعلاميين وإقامة ندوات ثقافية وفنية عن الأغنية الوطنية ومخرجات الحوار الوطني وإلى جانب عرض فيلم سينمائي عن الإرهاب ومسرحية للشباب وتنفيذ زيارات إنسانية للأطفال المرضى وتكريم عشرة من المبدعين والفنانين بالمحافظة.
صعدة
من جهة أخرى ناقشت لجنة الاحتفالات بمحافظة صعدة أمس برئاسة المحافظ فارس مناع آلية الإعدادات الخاصة بالاحتفالات بالعيد الوطني للجمهورية اليمنية 22مايو.
وفي الاجتماع أكد المحافظ مناع أهمية الاحتفالات بهذه المناسبة العظيمة التي تعد الحلقة الهامة في تاريخ الشعب اليمني وأن تظهر محافظة صعدة بالمظهر المتميز الذي يلق بها وبعظمة الـ 22من مايو.
الحديدة
إلى ذلك نظمت قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي بالحديدة أمس حفلاٍ خطابياٍ كبيراٍ في قاعة الكلية البحرية بمناسبة العيد الوطني الـ 24 للجمهورية اليمنية 22 مايو .
وفي الحفل أشار أمين عام المجلس المحلي بالحديدة حسن الهيج إلى أهمية هذه المناسبة الوطنية الكبيرة لافتا إلى أن الاحتفاء بها يأتي تجسيداٍ لعظمتها ودورها البارز في ضمان استعادة لحمة الشعب اليمني وتوحيد أرضه.
واستعرض المنعطفات والمراحل التي مر بها الوطن حتى أصبح على ما هو عليه اليوم مشيراٍ إلى تلاحم صفوف قوى كل أبناء الشعب في سبيل توطيد عرى هذه الوحدة في ظل نهج دولة اتحادية من عدة أقاليم من شأنها تعزيز وحدة الشعب والأرض.
وأشاد بالبطولات الكبيرة التي سطرها الأبطال الميامين في ميادين الشرف والبطولة في شبوة وأبين والبيضاء وهم يواجهون عدواٍ غاشماٍ أباح كل شيء واستهان بكل المقدسات وفي مقدمتها الحياة.
فيما أشار مدير الكلية البحرية إلى عظمة الوحدة اليمنية والانتصارات المحققة للقوات المسلحة ضد عناصر الإرهاب مؤكداٍ أن الاحتفال اليوم هو تجسيد للعلاقة المتينة بين أبطال اليمن ورجاله وبين ساسته وقادته.
ذمار
كما تشهد محافظة ذمار افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد 167 مشروعا خدميا وتنمويا بتكلفة إجمالية 5 مليارات و567 مليوناٍ و494 ألف ريال في مختلف المجالات التنموية بمناسبة العيد الوطني الرابع والعشرين للجمهورية اليمنية .
وقال الأخ يحيى علي العمري محافظ محافظة ذمار في تصريح لـ”الثورة” ان محافظة ذمار تحتفل ومحافظات الجمهورية بالعيد الوطني للوحدة اليمنية المباركة وقد تحققت للمحافظة العديد من الإنجازات التنموية والخدمية.
ونوه بأنه سيتم افتتاح 113 مشروعا بتكلفة 3 مليارات و663 مليوناٍ و207 آلاف ريال ,تتمثل في 33 مشروعا في قطاع التربية والتعليم و24 مشروعا في قطاع الصحة وعشرة مشاريع في مجال الأشغال العامة والطرق و12مشروعا في مجال الزراعة والري و22 مشروعا في مجال المياه ومشروع واحد في مجال الشباب والرياضة ومشروعان في مجال المياه والصرف الصحي ومشروع واحد في مجال الدعم المؤسسي وثلاثة مشاريع في مجال التدخل المتكامل وخمسه مشاريع في مجال الاتصالات.
فيما سيتم وضع حجر الأساس لـ54 مشروعا بتكلفة إجمالية بلغت ملياراٍ و904 ملايين و287 ألف ريال تتمثل في 18 مشروعا لقطاع التربية والتعليم و5 مشاريع في مجال مياه الشرب و7 مشاريع في قطاع الصحة و9 مشاريع في الأشغال العامة والطرق و7 مشروع في مجال الزراعة والري وأربعة مشاريع في مجال المياه والصرف الصحي وأربعة مشاريع في مجال الاتصالات .
وبين بأن المرحلة الراهنة التي يعيشها الوطن اليوم توجب علينا جميعاٍ إدراك أهمية الوعي للخروج بالوطن إلى بر الأمان وفقاٍ لما تضمنه مؤتمر الحوار الوطني الشامل ويجب أن يكون عنواننا “اليمن فوق كل اعتبار” وهو الهدف العظيم فهذا هو المستقبل الذي نتحدث عنه ونتمناه خلال المرحلة القادمة إنجاح مؤتمر الحوار الوطني لخروج اليمن إلى بر الأمان.
وأشار إلى أن احتفالات شعبنا اليمني بالعيد الوطني للوحدة اليمنية المباركة مثلت محطة التحول الهامة في تاريخ اليمن فمنذ قيامها تم إعلان النظام الجمهوري في الشطرين حينذاك وطويت بذلك صفحة النظام الملكي الإمامي في الشمال والنظام الاستعماري في الجنوب ليحل محلها مفهوم المواطنة المتساوية ويتولى الشعب أمره بنفسه.
وأكد أنه بهذه المناسبة الغالية تتجلى أهمية المحافظة على مكتسبات الثورة اليمنية والتوعية الشاملة بأهميتها وأهمية أهدافها باعتبار أنها أضاءت لنا الكثير من الجوانب سواءٍ على المستوى المعرفي أو التنموي أو الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا