مــن المحافظات

وكيل حضرموت يتفقد سير الامتحانات النهائية لمحو الأمية
سيئون
تفقد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء سالم سعيد المنهالي أمس سير الامتحانات النهائية لصفوف محو الأمية وتعليم الكبار بمركز الإمام الشافعي بسيئون .
واستمع إلى شرح من قبل مدير عام جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بوادي وصحراء حضرموت أنور حسين منيباري إلى أن إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات بمديريات الوادي والصحراء البالغ أكثر من 3 آلاف موزعين على 122 صفا .. لافتا إلى أن الجهاز لديه 7 مراكز تدريب نسوية تقدم دورات مهارية تمكن النساء من الدخول إلى سوق العمل .
رافق الوكيل في الزيارة مدير عام مكتب التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت الدكتور محمد احمد فلهوم ومدير إدارة محو الأمية بمديرية سيئون انور فارس ورئيس مؤسسة الإمام الشافعي بسيئون عبدالله عبدالقادر باحميد.
مخيم طيبة يجري180 عملية جراحية في لحج
لحج/ مطهر هزبر
اختتمت بمحافظة لحج أمس فعاليات مخيم طيبة الجراحي الـ 39 الذي نظمته مؤسسة طيبة للتنمية بتمويل من هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية على مدى 3 أسابيع .
وقد قام فريق طبي تركي وسعودي ويمني بإجراء 180 عملية جراحية نوعية ومجانية لذوي الدخل المحدود في جراحة الحروق والتجميل والعظام والمسالك البولية وجراحة الأذن .
وقد قام محافظ لحج احمد عبدالله المجيدي في وقت سابق بتكريم الفريق والمؤسسات المنفذة للمخيم وأشاد بجهود القائمين على المخيم الذي ركز في نشاطه على زرع البسمة في وجوه الأطفال والعجزة وتخفيف آلامهم .. داعيا القائمين على المخيم إلى إعادة إقامة هذا المخيم ليستفيد منه اكبر عدد من الذين لا يستطيعون إجراء هذه العمليات في المستشفيات ..
فرع اتحاد نقابات عمال اليمن بإب يكرم 400 عامل
إب
كرم فرع اتحاد نقابات عمال اليمن ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة إب أمس 400 عامل من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة, وذلك احتفالا بالعيد الوطني الـ 24 للجمهورية اليمنية 22مايو .
وخلال الاحتفال الذي شهد تقديم مسرحية بعنوان “العمال حراس الوطن” وكذلك عدد من الفقرات والقصائد ألقى أمين عام محلي محافظة إب أمين علي الورافي كلمة أكد فيها على أهمية تكريم العمال ودورهم في الحياة العامة و إخلاصهم و تفانيهم لخدمة الوطن مشيرا إلى أن العامل يمثل كل القيم الوطنية في عمله وخدمة مجتمعه .
كما ألقى رئيس فرع اتحاد نقابات العمال بالمحافظة أبو ذر الغشم كلمة أشار فيها إلى أن الاتحاد يمثل صوت العامل ويدافع عن حقوقه التي تتطلب تعاون الجميع والعمل على رفع مستوى المعيشة للعامل وتطبيق اللوائح القانونية التي تنص على حقوق العمال.
وتحدث نائب أمين عام اتحاد نقابات العمال احمد الجندي عن دور العامل وإخلاصه في العمل وما يقدمه من نموذج للقيم الوظيفية الإدارية مؤكدا أهمية التكريم والرعاية الدائمة .
مناقشة أنشطة إدارة تنمية المرأة بمحافظة البيضاء
البيضاء
ناقش محافظ البيضاء الظاهري أحمد الشدادي في لقائه أمس قيادة الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة الآليات الكفيلة بتعزيز عمل إدارة المرأة وتوسيع أنشطتها وبرامجها التوعوية المختلفة على مستوى المحافظة.
واستمع المحافظ إلى شرح من مدير عام تنمية المرأة انتصار محمد اليافعي حول أبرز الصعوبات التي تواجه الإدارة في تسيير أنشطتها وسبل خلق تكامل مع المكاتب التنفيذية وفروع الإدارة في المديريات لتفعيل دور المرأة وتعزيز مشاركتها في العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة ولاسيما في التوعية منها بمخرجات الحوار الوطني.
وأشار المحافظ إلى فاعلية الدور المنشود للإدارة في تدريب وتأهيل المرأة وتنمية قدراتها وبما يمكنها من ممارسة حقوقها وخلق المساهمة الفاعلة في تنمية المجتمع المحلي في مختلف المجالات لافتا إلى ضرورة التنسيق مع مختلف منظمات المجتمع المدني والعمل المشترك لدعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
ونوه المحافظ بالدور الذي لعبته المرأة منذ قيام الثورة من تضحيات إلى جانب أخيها الرجل من اجل بناء اليمن وتطورها ورقيها.

قد يعجبك ايضا