الإعداد لإنشاء مشاريع كهربائية لتوليد 5000 ميجاوات

قال المهندس عبدالله هاجر المدير التنفيذي لهيئة كهرباء الريف أنه قد تم الانتهاء من إجراء دراسات الجدوى الاقتصادية لإنشاء مشاريع كهربائية لتوليد 2500 ميجاوات وهي جاهزة للتنفيذ وبانتظار التمويل بينما سيتم استكمال دراسة الجدوى الاقتصادية لتوليد 2500 ميجاوات خلال الفترة القادمة.
وأشاد خلال ندوة تعريفية بشركة شينت الصينية العالمية نظمتها وزارة الكهرباء والطاقة ومؤسسة بن الأشول التجارية بتطور العلاقات اليمنية الصينية في المجالات الاقتصادية والتنموية ونموها.. مشيرا إلى ما تم توقيعه من مذكرات تفاهم بين البلدين لإنشاء محطات توليد بقدرة خمسة آلاف ميجاوات أثناء زيارة رئيس الجمهورية لجمهورية الصين والعمل على تمويلها وتنفيذها خلال الفترات القادمة باستخدام الفحم والغاز.
وثمن المهندس هاجر دعم ومساندة الحكومة الصينية لمشاريع البنية التحتية في بلادنا وخاصة في مجال الكهرباء والطاقة مؤملا البدء بتنفيذ هذه المشاريع بصورة سريعة لتغطية العجز الحاصل في الطاقة.
فيما أكد ابراهيم الأشول نائب مدير عام مؤسسة بن الأشول التجارية “وكلاء شركة شينت الصينية” حرص المؤسسة على اختيار أفضل وأكفاء الشركات الصينية لتنفيذ المشاريع الكهربائية في بلادنا والمساهمة في تطوير مشاريع البنى التحتية في بلادنا.
وأشار إلى أن شركة شينت الصينية تعتبر من أكبر الشركات الصينية العملاقة ولها انتشار واسع من خلال تنفيذ المشاريع الكهربائية في أكثر من 137 دولة.
وقد تم في الندوة التعريف بالشركة من خلال ثلاثة عروض لمنتجاتها المختلفة في مجال التوليد والنقل والتوزيع واستعرض نشاطها ومشاريعها في مختلف دول العالم.

قد يعجبك ايضا