اجتماع برئاسة وزير العدل يناقش ترتيبات إنشاء دار للأطفال الأحداث بمحافظة البيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء برئاسة وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني والمحافظ عبدالله علي إدريس، المواضيع المتعلقة في إنشاء مركز دار للأحداث الأطفال بالمحافظة من أجل تقديم الخدمات المقدمة للأطفال الحدث النزلاء بالمحافظة.

تطرق الاجتماع الذي حضره نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم أحمد الحمران ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي ساري محمد صالح العجيلي وضم الجهات ذات العلاقة، إلى السبل الكفيلة بالتوعية بمخاطر الحرب الناعمة على النشء والشباب بعد بروز ظاهرة استخدام الأطفال من قبل عصابات إجرامية في ارتكاب الجريمة بكل أشكالها..

وخلال اللقاء، أكد وزير العدل القاضي نبيل العزاني، إلى أهمية إنشاء مركز دور الأحداث للأطفال بمحافظة البيضاء بكل الاحتياجات اللازمة لتمكينه من تقديم الخدمات للنزلاء.، مؤكدا إلى، ضرورة تفعيل دور الجهات والمؤسسات المعنية بمكافحة الجريمة ورعاية النشء والمحافظة عليهم من الأخطار المحدقة بهم.. لافتا إلى الدور المعول على مكتب الإرشاد في توجيه الخطباء والمرشدين لتوعية في هذا الجانب، ودور مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في رعاية الأحداث وتوفير ما يلزم لحمايتهم و تحصينهم من مخاطر الحرب الناعمة.

وأشار الوزير العزاني، إلى تزامن الاجتماع مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، ما يؤكد ولاء الشعب اليمني لله ورسوله والتمسك بالقرآن الكريم، والهوية الإيمانية، والمضي على نهج الرسول الأعظم في مواجهة الأعداء.

وشدد وزير العدل، على دور الجامعات والمؤسسات التعليمية في تثقيف الطلاب و تحصينهم من أي أخطار تهدف إلى إفسادهم وجعلهم عرضة للاستغلال من قبل العصابات الإجرامية.. داعيا إلى تعزيز التنسيق بين الجامعة و مكتبي التربية والتعليم والإرشاد ولجنة عدالة الأطفال لتنفيذ برامج مشتركة بالمحافظة.

من جانبه أكد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على إنشاء مركز دار للأحداث للأطفال بالمحافظة لما هذا الدور لما لها من أهمية في تقديم الخدمات للنزلاء الأحداث. وتحديد متطلبات المعالجة والتطوير بما يخدم قضايا الطفولة في بالمحافظة وإنجاح الجهود الرامية لنشر الوعي حول قضايا الأطفال.. لافتا إلى أن قضايا الأطفال مسؤولية الجميع وحمايتهم واجب شرعي وديني وهو في مقدمة الأولويات..

وأكد المحافظ إدريس، حرص السلطة المحلية بالمحافظة، على تقديم دعم كل ما يسهم في إنشاء دار للأحداث الاطفال بالمحافظة لتعزيز عدالة الأطفال وإنجاح الجهود الرامية لنشر الوعي حول قضايا الأطفال.. لافتا إلى أن قضايا الأطفال مسؤولية الجميع وحمايتهم واجب شرعي وديني وهو في مقدمة الأولويات..

وشدد إدريس، على أهمية بذل المزيد من الجهود الرسمية والمجتمعية المشتركة بالمحافظة للوصول إلى بيئة مناسبة للأطفال وحمايتهم من أي مخاطر قد يتعرضون لها نتيجة الغزو الفكري والثقافي والحرب الناعمة التي تستهدف هذه الشريحة المهمة..

وإضاف، اهمية تكاتف الجهود لحماية الأجيال وتحصينهم من أخطار الحرب الناعمة والمؤامرات التي تهدف إلى إفساد النشء والشباب..

من جانبها استعرضت مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة فاطمة محمد المظفري، محاور أنشطة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة بحصوص إجراءات لإنشاء مركز دار للأحداث للأطفال بالمحافظة وكذلك متابعة قضايا الأحداث الاطفال لدي محكمة الاستئناف والابتدائية لدي القاضي المختص فيها. وبالإضافة إلى التخاطب مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بشأن رفع الأسماء الاخصائيين الاجتماعيين من محافظة البيضاء إلي وزارة العدل لإصدار قرار التعيين من أجل متابعة قضايا الأحداث الأطفال لدي الجهات القضائية بمحافظة البيضاء والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة..

وتطرقت إلى الأنشطة المعتمدة لمختلف الجهات الأعضاء إدارة الحالة والاخصائيين من أجل بذل الجهود لتعزيز نظام عدالة الأطفال خلال الفترة الماضية..

حضر الاجتماع رئيس المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بصنعاء يحيي هاشم ورئيس محكمة البيضاء الابتدائية القاضي عبدالله عبدالرزاق ومدير عام مكتب الشؤون القانونية بالمحافظة حسين الحسني ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ذات العلاقة في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا