فعالية خطابية بعمران بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم ديوان محافظة عمران واللجنة الزراعية ومكاتب الزراعة والخدمات الزراعية، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سجاد حمزة ، أهمية استشعار الجميع تطبيق ما نزل في كتاب الله على رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم – في الولاء والطاعة للرسول في جميع المهام والمسؤوليات.

وأشار إلى أهمية الاحتفاء بهذه النعمة التي أنعم بها الله على عباده، وهي نعمة خاتم الأنبياء والمرسلين الذي بعثه الله رحمة للعالمين، وجعله على خلق عظيم، ورفع الله ذكره، وجعله سبباً لإخراج الناس من الظلمات إلى النور.

وتطرق إلى ما تتعرض له الأمة من انحرافات خطيرة في دينها خاصة الشباب الذين ينساقون إلى تقليد الغرب ومشاهيرهم مبتعدين عن منهجية وحب الرسول والقرآن الكريم، مؤكدا أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وإظهار الفرح والبهجة بهذه المناسبة الدينية.

وقال سجاد : “كان أبناء الشعب اليمني وما يزالوا حتى اللحظة في طليعة من تمسكوا بالرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام باعتباره القدوة والأسوة والقائد والهادي لهم ما مكنهم من الاقتداء بسيرته العطرة ومعرفة النبي الخاتم من خلال القرآن الكريم”.

وأشار إلى أن يمن المحبة لرسول الله سيثبت للعالم، في الثاني عشر من ربيع الأول، أن اليمنيين لا يمكن أن يفرطوا في رسول الله، ولا في القرآن الكريم مهما كان الثمن والتحديات.

كما أشار إلى دور الجميع في تنفيذ برامج الإحسان والاهتمام بالأيتام والمساكين وتجسيد أخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في كافة مجالات الحياة.

فيما أكد مدير عام مكتب الزراعة، المهندس ناجي سلامة، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة تعبوية لترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز قيم المحبة والتكافل الاجتماعي والصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.

وأشار إلى أن أبناء اليمن يجددون العهد والولاء لرسول الله في هذه المناسبة، ويستلهمون نفحات من حياة الرسول العطرة وسجاياه التي ستبقى نبراسا لجميع المسلمين.

وأكد مفتي المحافظة، العلامة محمد المأخذي، أهمية الاستفادة من هذه المناسبة في رفع مستوى الوعي بالقيم الأخلاقية والدينية العظمية للنبي المصطفى صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم محطة لإبراز عظمة اليوم الذي ولد فيه النبي الخاتم وبما يليق بعظمة المناسبة الدينية الجليلة، لافتا إلى أن صدارة اليمنيين للمشهد المحمدي تعكس الانتماء والولاء للرسول الكريم.

بدوره تطرق مدير عام مركز المعلومات ، هاشم الريدي، إلى الارتباط الوثيق بين اليمنيين ورسول الله، ومكانته العالية في نفوسهم، منوهاً بمواقف وأدوار اليمنيين في نصرة النبي الخاتم حيث كانوا اﻷقرب إليه، والأسرع إلى إعلان إسلامهم وولائهم لله ورسوله، معتبرا أن إحياء الذكرى، محطة لتجديد المحبة والولاء والارتباط برسول الله وما تحلى به من أخلاق وصفات وسجايا وشمائل، أهلته لحمل الرسالة وتبليغها.

تخللت الفعالية، التي حضرها نائب رئيس هيئة رفع المظالم أبو طه الغماري و مدير الاستخبارات العسكرية بالمحافظة العقيد نايف الواري ومديرو عموم شؤون القبائل عبدالله العسمي ومحو الأمية ناجي العبدي وقائد فرع قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد خالد النمري ومدير عام مديرية عمــــران عبدالرحمن العماد ومدير البحث الجنائي العقيد عوض الطبيب ومدير عام الخدمات الزراعية عبدالله ساليه، قصيدة شعرية وفقرات فنية عبّرت عن المناسبة .

قد يعجبك ايضا