محافظة صنعاء تتميز عن غيرها باستعداد أبنائها لمولد سيد الأنام

 

كانت تقام الاحتفالات بالمولد في المساجد والمنازل على استحياء واليوم في الساحات والميادين
أبناء بني حشيش يستقبلون مناسبة المولد النبوي بـ 6000 آلاف سلة عنب قافلة للمرابطين في الجبهات

المولد النبوي الشريف مناسبة دينية عظيمة لمولد خير البشرية من أرسله الله رحمة للعالمين مبشرا ونذيرا وتأتي هذه المناسبة الدينية العظيمة والشعب اليمني يستقبلها بفرحة وسعادة.
وسبق هذه المناسبة استعدادات وتجهيزات شعبية وجماهيرية لاستقبال هذه المناسبة الدينية العظيمة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وازكى التسليم وللتعرف عن الانطباعات والاستعدادات بمحافظة صنعاء كان لصحيفة “الثورة” هذه اللقاءات:

الثورة/ إبراهيم القرضي

جيلا بعد جيل
في البداية تحدث الأخ صبري القحم مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية بني حشيش: يعتبر المولد النبوي الشريف من أعظم المناسبات التي يحتفل بها أبناء الشعب اليمني منذ القدم.. حيث يعبرون فيه عن حبهم وارتباطهم واقتدائهم بالرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.. هذا الاحتفال كما ذكرت ليس وليد اليوم وإنما احتفل به أجدادنا جيلا بعد جيل…وما عبر به أهل المدينة المنورة عند قدوم رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم خير شاهد.. وهكذا كان اليمنيون عبر الأجيال.. وكان الاحتفال يقتصر في المنازل والمساجد في مراحل متعددة.. وتجلت الحكمة الإيمانية في الآونة الأخيرة.. في بداية ظهور المشروع القرآني للمسيرة القرآنية، بقيادة الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي… ومن بعده السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي…اصبح الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يقام في الساحات الكبيرة التي أذهلت العالم..
حشود مليونية
نحمد الله ونشكره على القيادة العظيمة التي تشد الناس إلى حب رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله والاقتداء به.. في زمن ظهر فيه الأعراب ومعظم الدول الإسلامية ضعفاء وخانعين وأذلاء أمام ما يجري من إساءات متكررة بحق خير خلق الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله.. والإساءة إلى القرآن الكريم وحرقه…
وأضاف مدير التربية “ها هم أبناء بني حشيش يستقبلون مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بقوافل العنب للمرابطين في الجبهات بحوالي 6000 آلاف سلة عنب ومازالت القوافل تتوالى تباعا..
إلى جانب قيام المواطنين بتزيين المدارس والجبال والمنازل والشوارع والمحلات التجارية، كما يستقبلون ذكرى المولد النبوي الشريف بحل القضايا والخلافات.. والتكافل الاجتماعي.. نعم هكذا هم أبناء مديرية بني حشيش مثل بقية المديريات والمحافظات..
موضحا أن أعداء الله ورسوله موجودون منذ بزوغ الإسلام.. وقد حاربوا الله ورسوله في حياة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله.. وها هم مستمرون في عداوتهم.. ولكن نور الله لن ينطفئ وحب الله ورسوله في قلوبنا وعقولنا ومشاعرنا.. ماضون على نهجه حتى نلقاه.. نقارع الظالمين والطغاة.. كما كان مولانا ورسولنا ونبينا محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم…
داعيا جميع أبناء الشعب اليمني وجميع أبناء الأمة الإسلامية إلى الاستعداد للاحتفال بالمولد النبوي الشريف يوم 12ربيع أول 1445هـ، لنعبر عن حبنا وعشقنا وارتباطنا واقتدائنا برسول الله صلى الله عليه وسلم.. بشتى الوسائل ونغرس ذلك في عقول طلابنا وأبنائنا جيلا بعد جيل.
عهد جديد
ويرى الأخ عبدالمحسن الشريف مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة، أن الحديث عن المناسبة العظيمة مولد الرسول الأعظم حيث انتقلت البشرية إلى عهد جديد عهد النور عهد الحق عهد إنهاء الظلم والجور بميلاده العظيم أعز الله الإنسان وكرمه فهو رسول العالمين هو الرحمة المهداة فلذا نقول سنحتفل بمولدك يا سيدي يا رسول الله حبا وابتهاجا بك يا خاتم الأنبياء والمرسلين سنعلن للعالم انك رسول الأمة التي أنت نبيها وخاتم رسلها سنحتفل وليمت المنافقون بغيظهم سنحتفل حتى نغيظ أعداءك يا رسول الله وأعداء الله من اليهود والمنافقين الذين يتولونهم.
دوري للقدم وماراثون
وقال مدير الشباب والرياضة: من هذا المنطلق فإن مكتب الشباب والرياضة بمحافظة صنعاء وجه الأندية والفروع بالمديريات بإظهار مظاهر الفرح والسرور والابتهاج من خلال تزيين المقرات وإقامة الفعاليات الثقافية والندوات وإقامة دوري رياضي على مستوى كل مديرية للعزل وتنظيم ماراثون رياضي وذلك للعام الثاني وتنظيم البطولة الرياضية المدرسية النسخة الثانية احتفالا بمولد رسول الأمة، كما سيقوم المكتب بعمل مبادرات شبابية في المديريات وذلك في حملات النظافة وكذلك التنظيم في عدد سبع مديريات، كما سيقام دوري رياضي لأندية الدرجة الثالثة في المحافظة.
كل هذا ونحن مقصرون فالرسول الأعظم أكبر وأعظم وحب النبي واجب قبل أن نحب أنفسنا.
معان ودلالات
ويقول الأخ النقيب احمد البارقي عضو المجلس المحلي بمحافظة صنعاء: أشعر بالفرحة والبهجة والسعادة والسرور، لمولد خير البشرية أشرف وأطهر مخلوق على وجه الأرض، النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين، لان المولد النبوي واجب ديني وواجب إنساني نحتفل به. ونستلهم منه معاني ودلالات وصفات الرسول الكريم، وبمولده الشريف ومميزاته وسيرته الطاهرة، والدروس والعبر، فقد بلغ الرسالة وأدى الأمانة بكل صدق ووفاء وإخلاص وأمانة.. فهو الصادق الأمين صلى الله عليه وعلى آله وسلم لان بمولده أشرق نور الهداية وأخرج الناس من الظلمات إلى النور. كما وصفه الله تعالى بالأخلاق العظيمة قال تعالى: “وإنك لعلى خلق عظيم”، ويحق لنا أن نفرح بهذه المناسبة الدينية العظيمة كما يعتبر هذا الاحتفال محطة نتزود منها معاني ودلالات هذه المناسبة العظيمة ونجسدها على ارض الواقع بالتكافل والتراحم، قال تعالى: “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين” فصلوات الله وسلامة عليك يا حبيبي يا رسول الله ويجب أن نحتفل بهذه المناسبة الغالية لنرسل رسالة للعالم اجمع بمدى حبنا وتمسكنا بخير البشرية صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.. والحمد لله هناك فعاليات يومية وندوات ثقافية وفعاليات رياضية فالجميع متفاعل والشعب اليمني مشهود له بالإيمان والحكمة وسوف يثبت للعالم اجمع حبه وتمسكه برسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
ويرصد الأخ محمد إبراهيم حسين عضو الغرفة الصناعية بمحافظة صنعاء، انطباعاته عن المولد النبوي الشريف كانطباع أي مواطن يشعر بمعاني الفرح والسرور والسعادة والفخر والاعتزاز بهذه المناسبة العظيمة بمولد أشرف واطهر مخلوق على وجه الأرض وكما نشاهد الفرح الذي يعم الجميع وتركيب الزينة والأضواء وتعليق القماش كل ذلك يعبر عن مدى الفرحة ..
وأضاف “احتفالنا المتميز يعد فخرا اعتزازا لأننا نحتفل بمولد رسول الله خاتم الأنبياء والمرسلين صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين.. اليوم نستعد للاحتفال وعلينا جميعا الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة ونجسد معانيها على ارض الواقع والاقتداء به والسير على نهجه عليه أفضل الصلاة وازكى التسليم.

قد يعجبك ايضا