محافظ ذمار: نحن نناصره باحتفالنا اليوم كما ناصره أجدادنا من قبل

ذمار اليوم تكتسي حلتها الخضراء فرحا وابتهاجا بذكرى المولد

 

تحتفل محافظة ذمار خاصة واليمن والأمة العربية والإسلامية عامة بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم في مشهد تسوده المشاركة والحضور الكبير حيث يعتبر ابرز حدث في التاريخ لما يحمله من دلالات ومعان عظيمة كونه حمل آخر الرسالات السماوية وبعثه الله سبحانه وتعالى رحمة للعالمين ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ويرشدهم إلى طريق الحق المبين عليه أفضل الصلاة وازكى التسليم وما نقدمه في هذه الذكرى التي ملأت قلوبنا فرحة بقدومها.. فبارك الله فيك يا علم الهدى.. وفي هذه الذكرى العطرة التقت “الثورة” بعدد من القيادات ليتحدثوا عن المناسبة في ذكرى المولد النبوي الشريف محمد صلى الله عليه وعلى واله وسلم في السطور التالية :
الثورة / رشاد الجمالي

بداية يقول الأخ محمد ناصر البخيتي – محافظ محافظة ذمار:
إن مناسبة الاحتفال بذكرى مولد الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام تُعد الأكبر والأكثر تميزاً تعكس حقيقة ارتباط الشعب اليمني العميق بالرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله ولقد كان لأبناء اليمن منذ القدم الدور البارز في نصرة الرسالة المحمدية الذين حملوا راية التوحيد إلى أصقاع الأرض مبشرين بميلاد عهد جديد قائم على العدل والمساواة وإرساء قواعد حكم أساسه الارتباط بالله والعمل بما جاء في كتابه الكريم ونهج الرسول الكريم.
وأضاف: إن لإحياء ذكرى مولده أهمية عظيمة كونه نعمة أنعم الله بها علينا لأن بمولده أخرجنا من الظلمات إلى النور وفتح عصراً جديداً في تاريخ البشرية.. نحن نناصره كما ناصره أجدادنا من قبل كما تعتبر رسالة إلى العالم أجمع بأن اليمنيين متمسكون بالرسول الأعظم في ظل خضوع وخنوع الأنظمة العربية لأمريكا وإسرائيل وعلينا التضحية والصمود في وجه العدوان الغاشم انطلاقاً نحو مولد جديد للامة.. وتكمن أهمية المناسبة أنها جاءت متزامنةً مع الانتصارات في الجانب العسكري في مجال التدريب والتأهيل والتصنيع العسكري والذي شاهدناه مؤخراً من خلال العروض العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة في مختلف الوحدات والمناطق العسكرية .

في مقدمة المدافعين
– الأخ أحمد علي الضوراني وكيل محافظة ذمار:
إن الاحتفال بالمولد النبوي جاء متزامناً مع الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة على مدى تسع سنوات من العدوان في كافة المستويات وفي مختلف جبهات القتال الداخلية والخارجية على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية الأشاوس الذين حطموا آمال الغزاة والمحتلين والتي كان آخرها العروض العسكرية المهيبة في جميع الوحدات والمناطق العسكرية..
ويضيف الأخ الوكيل “لنا الشرف أن نكون في مقدمة المدافعين عن رسولنا الكريم فاليمنيون سيحركون عجلة الرسالة من جديد وسيقدمون للعالم شخصية النبي الأعظم ومن هنا سنكون جميعا شركاء وأنصاراً من جديد لرسول الله فيتحقق من خلالنا وعبرنا إظهار الدين والرسالة المحمدية بأنصع صورها”.
– الأخ همدان زيد الأكوع – مدير عام الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس – محافظة ذمار: يعتبر مولد النبي أبرز حدث في التاريخ، كونه حمل آخر الرسالات السماوية وبعثه الله سبحانه وتعالى رحمة للعالمين ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ويرشدهم إلى طريق الحق المبين.. ويعتبر مولد الرسول فارقا بين الحق والباطل إضافة إلى إنه يمثل من حيث الجغرافية العربية أهمية الدور المناط بالأمة العربية والإسلامية في نشر الرسالة القرآنية من حيث أهمية التغيير الإيجابي في النفوس للشخصيات وعدم التمسك بالسلطة واعتبارها مغرما وهذا ما امرنا به سيد الأنبياء والمرسلين، واليمن في امس الحاجة إلى تغيير أدوات وإدارة المرحلة لان المرحلة مرحلة حرب اقتصادية بالدرجة الأولى ومن دلالات ومعاني احتفالاتنا اعتباره رسالة تأكيد للأعداء بتمسك الشعب اليمني بنهج المصطفى عليه الصلاة والسلام في الثبات على الحق ..

ألوان الوفاء
-الدكتور طارق محمد الخيواني – مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار: تحل علينا تباشير قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، وتتزين الأرض بألوان الوفاء المنسوجة من حرير الإباء.. المولد النبوي الشريف محطة مُهمة وعظيمة تولد من رحمها المتغيرات لصالح المستضعفين، نحن نحتفل بميلاد رسالة إلهية تتجسد في شخصية من أرسله الله رحمة للعالمين جميعاً، وعلى يديه تغيرت الكثير من العادات والعقائد الجاهلية، وانقلبت الموازين لصالح المُستضعفين وهذه محطة علينا أن نراجع أنفسنا من منطلق التذكير لتجديد الولاء والاقتداء العملي والسلوكي قولا وفعلا وان تتجسد أخلاقيات وقيم نبي الرحمة في سلوكنا وأعمالنا، في الواقع العملي، وان نجسد الإسلام المحمدي في خدمة مواطنينا الأعزاء من مواقعنا بكل إخلاص ومثابرة، واستشعارا لخطورة المرحلة التي تتطلب بذل المزيد والمزيد في الارتقاء بالأعمال حتى نحصل على رضا رسول الله صلوات الله عليه وآله وان نستشعر أن المرحلة التي نعيشها معيارها الشرف والنزاهة والعمل ومراعاة حقوق الآخرين والعمل بكل شفافية وان نكون جميعا نموذج يقتدى به بعظمة مولانا رسول الله صلوات الله عليه وآله وان نتبرأ من كل عمل يعصي الله تحت أي مسمى وان نحافظ على مكارم الأخلاق ونحافظ على أماناتنا وان لا نترك للباطل سبيلا علينا سواء كان الباطل إنس أوجان…
نحن نحتفي بمولد رسول الله؛ لأنَّ القُرآن احتفى به فوصفه بالنور والسراج: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا.
وتابع: وفي الختام ندعو الجميع بالمشاركة الفعالة والحشد المشرف على جميع المستويات والتعاون في إحياء المناسبة المركزية يوم 12 ربيع الأول والالتزام بتعليمات الجهات المنظمة والقائمة على المناسبة الدينية العظيمة في كل ساحات الاحتفال في ربوع الوطن ليشاهد العالم هذه المناسبة الدينية العظيمة في قلوب الأمة المحمدية.
محمديون طه سرُّ قوَّتِهم
لو زُلزِلَ الكونُ ما اهتزوا ولا وجفوا
صُبّت حروبُ العِدا فيهم لتصرفهم
عن نهج طه؛ فخاضوها وما انصرفوا
لو جيّشوا ضِعفَ من في الأرض لاحتفَلت
قلوبُنا، وتهاوى كلُّ من عصفوا
لأنهُم وطواغيتُ الورى طرفٌ
ونحنُ والمصطفى في حربهم طرف

تحديات كبيرة
– الأخ يحيى العزي صلاح – مدير عام هيئة الأراضي وعقارات الدولة بمحافظة ذمار:
تحل علينا مناسبة عظيمة وخالدة على قلوبنا.. أبرز حدث في التاريخ كونه حمل آخر الرسالات السماوية وبعثه الله سبحانه وتعالى رحمة للعالمين ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ويرشدهم إلى طريق الحق المبين ويحمل الاحتفاء بمولد رسول الإنسانية دلالات ومعاني عظيمة خاصة في ظل التحديات التي تواجه الأمة العربية والإسلامية.
مضيفاً: علينا جميعا التفاعل والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في المحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم وبهذه المناسبة نرفع أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات لقائد الثورة المجاهد السيد/ عبدالملك بدر الدين الحوثي.

ألف عام تعبد
– الأخ إبراهيم عبدالرحمن المتوكل – مدير عام هيئة الزكاة بمحافظة ذمار:
إن ذكرى المولد مناسبة دينية عظيمة تذكرنا بعظمة نبينا محمد عليه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.. انطفأت النار التي كانت لها ألف عام تعبد من دون الله تعالى في أرض فارس، وسقطت شرفات كسرى وغيرها من الآيات التي رافقت لحظة وساعة مولده صلى الله عليه وآله وسلم، هذه الإرهاصات التي رافقت مولد النور والجلال كانت بمثابة الإيذان ببدء عهد جديد يسوده العدل والسلام والمحبة والرحمة والنور والهداية.
وأضاف: كما يجب علينا أن نحرص كل الحرص بأن نستفيد مما تحمله إلينا هذه المناسبة الدينية المباركة.. ولذلك فإن يمن الإيمان والحكمة بفضل الله تعالى يجعل من هذه المناسبة محطة سنوية لاكتساب الوعي، وشحذ الهمم، واقتباس النور، وتعزيز الولاء للرسول والرسالة، والتعبئة المعنوية ضدّ أعداء رسول الله؛ أعداء الحق؛ أعداء البشرية، وبالرغم من الجهود والمساعي والمؤامرات التي يبذلها الأعداء والوهابية والقوى الظلامية في تغيير هذه السجية الطيبة وهذا الانتماء الأصيل ليمن الإيمان والحكمة إلاّ أنهم بفضل الله تعالى، ثم بفضل أئمة وأعلام الهدى وحكمة اليمانيين، لم يفلحوا في تحقيق مساعيهم .

توعية كلّ شرائح المجتمع
– الأخ فؤاد القواس – مدير عام مكتب الاتصالات بمحافظة ذمار:
نعيش ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، هذه الذكرى العظيمة تذكرنا بميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين وما جاء به من سجايا وأخلاق وما قدمه للإنسانية من تعاليم عم نورها أرجاء المعمورة حيث يتزامن إحياء الذكرى الشريفة وأبناء الشعب اليمني لا يزالون يواجهون قوى الاستكبار العالمي الصهيوامريكي والتي أمعنت في تدمير مكتسبات الوطن والممتلكات الخاصة وارتكبت أبشع الجرائم بحق الآمنين والعزل على مدى تسع سنوات، الأمر الذي يجعل من إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف محطة نستنير بها في حياتنا ونستذكر من خلالها معاني الصبر والثبات في وجه الشدائد والمحن.
مضيفاً: إن احتفالنا بالمولد النبوي الشريف هو من أجل توعية كلّ شرائح المجتمع وتعريفهم بشخصية الرسول الكريم الذي حاول أعداء الإسلام طمس هويّته وسيرته ونهجه وقيمه ومبادئه بين أبناء المسلمين وغرس مفاهيم وأفكار أخرى في عقول المسلمين تخدم اليهود والنصارى وها نحن نحتفل بالمولد النبوي لتذكير الأمة بعظمة شخصية الرسول.. وبهذا يكون المولد النبوي محطة يتزود المسلمون منها العزة والكرامة والوحدة وحب الله وأوليائه.

لنا الشرف
– الأخ محمد حسن الهادي مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار: إن احتفالنا بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم هو تجسيدٌ للقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها سيد البشرية وتعبير عن مدى ما تكنه قلوبنا من محبة للرسول الصادق الأمين ولنا الشرف العظيم في إحياء هذه المناسبة الجليلة والعظيمة وبما يليق بعظمتها في نفوس سائر المؤمنين وكل أحرار الأمة العاشقين للحرية والعزة والكرامة والرافضين للطغاة والمتجبرين.
مضيفاً: نحن اليوم بحاجة أن نتزود من هذه المحطة العظيمة في وقت يتعرض ديننا الإسلامي الحنيف إلى أبشع صور الإساءة والتشويه من الإعلام الغربي ويعد المولد النبوي الشريف من أهم المناسبات الدينية التي يحتفي بها أبناء اليمن على مر التاريخ واليوم ها هم أحفاد الأنصار يحيون باهتمام كبير ذكرى مولد الرسول الأكرم ليؤكدوا للعالم أجمع أن اليمنيين هم حملة راية الإسلام والمدافعون عنها مهما تكالبت عليهم قوى الشر والعدوان.

موقف تجديد الولاية
– الدكتور / محمد محمد الحيفي – رئيس جامعة ذمار:
لهذه المناسبة أهمية بالغة عند جميع المسلمين في كافة أنحاء العالم وفي اليمن خصوصا لما يحظى به الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله من حب في نفوس اليمنيين وارتباطهم به في واقعهم فهم أكثر شعوب الأرض ذكرا لرسول الله وألسنتهم دائمة بذكره في كل معاملاتهم وأحاديثهم ولا غرابة في ذلك فهم شعب الأنصار هم أحفاد الأنصار الذين بايعوه وناصروه في بداية دعوته ولهم دور بارز في ظهور الإسلام وانتشاره في جميع بقاع الأرض.
وأضاف: نحن اليوم في اليمن محاصرون كما حوصر رسول الله في شعب بني هاشم.. ونعلم أن هذا الحصار والعدوان على بلدنا هو بسبب تمسكنا بنبينا وبما جاء به من قرآن وتعاليم وأخلاق كريمة من تمسك بها لن يضل أبدا لذلك يسعى أعداء الأمة لفصلنا عن ذكر نبينا وعدم الاقتداء به واتباع منهجه الذي جاء به من عند الله، وموقفنا اليوم موقف تجديد لولاية رسول الله وإظهار للعالم وبأننا نتولاه ولن نتخلى عن ولاية رسول الله وأننا في عداء دائم مع اليهود والنصارى كما أمرنا بذلك الله ورسوله.
وتابع: ومهما هرول المهرولون للتطبيع مع أعداء محمد مع أعداء الأمة الإسلامية لن يجدوا منا إلا زيادة في العداء لهم ولأسيادهم من اليهود والنصارى، لن يجدوا منا إلا المزيد من التمسك برسولنا الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله سنواجه مشروعهم التطبيعي مستعينين بالله مهما كان حجم التضحيات فنحن بالله أقوى وهم بأمريكا وإسرائيل أضعف والنصر حليفنا ما دمنا متمسكين بالله وبرسوله صلوات الله عليه وعلى آله.
وتابع: إن اليمنيين باحتفالهم التاريخي بمناسبة المولد النبوي الشريف يعيدون الاعتبار للأمة الإسلامية قاطبة من عصر الانبطاح المخزي الذي عانى منه السواد الأعظم من خير أمة أخرجت للناس وما احتفالنا في الساحة لتوجيه رسالة للعالم أجمع بأن انصار الله يمن الإيمان والحكمة سيوف يدافعون عن رسول الأمة وأن الشعب اليمني لا زال متمسكاً بدينه وانه شعب لا ينكسر أبداً فشعبنا وهو يواجه حرباً كونية ظالمة من قبل تحالف الشر والعدوان تقوده أمريكا والصهيونية العالمية فنحن شعب الإعجاز والإنجاز شعب يرفض الركوع إلا لله سبحانه وتعالى خالقه واليمن مقبرة الغزاة..

استعدادات تفوق ما قبلها
ويرى الأخ/ خالد يحيى حسين السوسوة -عضو رابطة علماء محافظة ذمار -مدير عام محكمة الاستئناف: أن الاحتفال بالمولد هذا العام يختلف عن سابقه حيث تشهد محافظات الجمهورية اليمنية استعدادات تفوق ما قبلها في الأعوام الماضية حيث دشنت المؤسسات المدنية والحكومية الاحتفالات في استقبال مناسبة المولد النبوي الشريف كما هي في محافظة ذمار حيث بدأت المراسيم منذ وقت مبكر تسابقا وتنافسا في إحياء هذه الشعيرة العزيزة على القلوب امتثالا لقول الله تعالى “ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب”، ولسان حال الشعب اليمني يقول (بفرحتنا بك يامحمد نعزز صمودنا ضد العدوان الغاشم علينا ونؤكد حضورنا في جبهات العز والشرف وميادين الجهاد في كل المجالات العسكرية والاقتصادية والاجتماعية ونفوض قيادتنا الثورية والسياسية في اتخاذ القرارات الحاسمة لانتزاع مرتباتنا وحماية ثرواتنا بالشكل الذي يرونه.)، فعقيدتنا في حكمة القيادة ليس لها حدود فقد اكتسبت قيادتنا الثورية ثقة الشعب بمواقفها الملموسة صدقا وإخلاصا وحبا ووطنية لا يستطيع أحد أن يزايد عليها، وساحات المواجهة تشهد بذلك على كل الأصعدة.
مضيفاً: حقيقة لا مزايدة فيها نقول (لن يسبقنا إليك أحد يارسول الله) لنا بأجدادنا أسوة فنحن من تجسدت فينا دعوة نبي الله إبراهيم عليه السلام (وجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم) فكانت قبيلة جرهم اليمنية هي أول من أسلمت وسلمت لنبي الله إسماعيل عليه السلام.
وتابع: كما انه لا يخفى دور الأنصار في مناصرة الإسلام مع رسول الله محمد صلى الله عليه واله وسلم وهذا الشرف العظيم الذي حظي به الشعب اليمني العظيم يحتم علينا المحافظة عليه جيلا بعد جيل لا سيما جيل المسيرة القرآنية الذي ابهر العالم بحشوده المليونية حضورا في ساحات الاحتفالات التي أقيمت في الأعوام الماضية على مستوى المحافظات والمديريات والعزل والقرى في وقت واحد تهتف ( لبيك يا رسول الله) استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي يحفظه الله.. وفي هذه الأيام يحيي الشعب اليمني ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه واله قولا وعملا قولا في مجالسهم ومنابرهم وقاعات اجتماعاتهم، وعملا بتزيين أسطح منازلهم وواجهات مؤسساتهم ومنارات مساجدهم وسياراتهم بالأضواء الخضراء وعبارات العشق المحمدي المكتوبة في شعاراتهم.

شموخ وكبرياء
– الأخ علي صالح العولقي -مدير عام منطقة كهرباء ذمار: نعيش هذه الأيام أجواءً إيمانية ونسائم عطرة في ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين نحتفل اليوم بهبة إلهية وهبها الله سبحانه وتعالى للأمة المحمدية بسيد المرسلين وما حمله من معجزات سماوية ربانية ومنها القرآن الكريم نور الهداية والفلاح.. لقد حمل اليمنيون منذ فجر الإسلام وحتى اليوم وبكل فخر واعتزاز مآثر رسولهم الكريم ورسالته المحمدية وهم اليوم يجددون تلك المواقف والمآثر والتضحيات في مواجهة قوى الاستكبار العالمي وما يدور في فلكهم ويرتمون في أحضانهم ومرتزقتهم عبدة الأموال.. ورغم ما يعيشه أبناء اليمن من عدوان غاشم وحصار جائر على مدى 9 أعوام لم يثنهم عن الاحتفال بهذه المناسبة المقدسة بكل شموخ وكبرياء وعزة.
وتابع: إن ذمار اليوم تكتسي حلتها الخضراء فرحة بذكرى المولد وها هو الشعب اليمني يبايع الرسول الأعظم ويجدد العهد والولاء له.

تولد في قلوبنا من جديد
– الأخ نبيل المتوكل مدير منشأة الغاز بمحافظة ذمار:
إن ذكرى المولد مناسبة دينية عظيمة تذكرنا بعظمة نبينا محمد عليه أفضل الصلوات والتسليم وتأتي أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لما تحمله من معان ودلالات تؤكد ارتباط اليمن برسول الإنسانية.
وأضاف: وعلينا جميعا التفاعل والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في المحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على أن تولد في قلوبنا من جديد حقائق الصدق في الارتباط والصلة برسول الله .
وتابع: كما يجب علينا أن نحرص ونستفيد مما تحمله إلينا هذه المناسبة الدينية المباركة من الدروس والعبر والعظات، فنستشعر معاني الرحمة التي عم بها الحبيب المصطفى كل الوجود .

إحياءٌ لشخصيته
– الأخ عبدالكريم الثمري نائب مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق محافظة ذمار:
يعيش أبناء الشعب اليمني العظيم هذه الأيام احتفالاً وفرحاً وسروراً بذكرى مولد النور والهدى.. إن إحياء هذه المناسبة المقدسة هو إحياءٌ لشخصية قائد الأمة وصفاته، وعلينا كمسلمين أن نستفيد ونتزود من هذه المحطة الدينية الجليلة ولذلك يجب أن نجعل من هذه المناسبة محطة لتطهير القلوب وتوحيد الصفوف كي تعود هذه الأمة إلى النهج المحمدي وتعمل به لتعود لمكانتها وقوتها المعهودة.
مضيفاً: إن أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة هي تعظيم وتشريف وإجلال ونصرة لرسول الله ويحتفل أبناء الشعب اليمني بذكرى مولد الرسول الكريم وهم يعيشون لحظات الانتصارات العسكرية التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات والميادين والتي تحققت على مدى تسع سنوات من العدوان وما العروض العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة في مختلف المناطق والوحدات العسكرية إلا شاهد على هذه الانتصارات.

علاقة إيمانية
– الأخ/ ناشر محمد عمران نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة محافظة ذمار: نحتفل بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين هذه الذكرى المجيدة والمناسبة المباركة لخير عباد الله الذي مهد للبشرية الطريق نحو خير الدنيا والآخرة فمن استجاب وأناب أفلح واهتدى..
مضيفاً: ونحتفل بذكرى مولده الشريف لان الله سبحانه وتعالى أرسله رحمةً للعالمين.. فالله سبحانه وتعالى قد دمج في القرآن الكريم علاقتنا به بعلاقتنا برسوله لنعرف أنها علاقة إيمانية فجعل طاعة رسول الله من طاعته، وكذلك دمج بين التسبيح له سبحانه وتعالى وبين النظرة والتعظيم لرسوله محمد والإيمان به وبرسوله.. وهذه المناسبة المباركة فرصة مهمة لمراجعة وتقييم واقع أمتنا الإسلامية في مرحلة من أهم وأخطر المراحل في واقع الأمة التي يلحق بها خسائر كثيرة تدفع الثمن من قيمتها وأخلاقها وتتراجع عن مبادئها وينعكس ذلك على كل شؤون حياتها.

قد يعجبك ايضا