حملة اعتقالات في الضفة الغربية تخللها اشتباكات مسلحة في عدة مناطق

الثورة نت/

شنت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة وسط مواجهات واشتباكات مسلحة في عدة مناطق.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن مصادر محلية، قولها: إن قوات العدو اقتحمت فجر اليوم، بعدد من الآليات العسكرية مدينة أريحا، حيث اندلعت مواجهات بين شبان وقوات العدو المقتحمة للمدينة، فيما دارت اشتباكات متقطعة بين مجموعة مسلحة وجنود العدو.

وأضافت المصادر: إن قوات العدو اقتحمت مدينة أريحا من شارع مصنع الحديد، ونصبت حاجزا في شارع عمان بالمدينة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات العدو عقب اقتحام أريحا، كما أطلقت قوات العدو الرصاص المعدني المغلف بالمطاط اتجاه الشبان في شارع عمان بالمدينة.

ودارت اشتباكات مسلحة مع مقاومين، إذ سمع تبادل لإطلاق النار مع قوات العدو، فيما تم استهداف آليات العدو بزجاجة حارقة قبل أن تنسحب من المدينة، حيث لم يبلغ عن وقوع إصابات أو اعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

ويأتي ذلك، فيما شنت قوات العدو الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة اقتحامات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين.

واعتقلت قوات العدو ثلاثة فلسطينيين من بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن تلك القوات اقتحمت البلدة، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعاثت فيها خرابا قبل أن تعتقل ثلاثة شبان من منازلهم.

إلى ذلك، شددت قوات العدو الصهيوني في ساعات متأخرة من الليل، من إجراءاتها العسكرية في محيط محافظة رام الله والبيرة.

ونصبت قوات العدو حاجزا عسكريا عند مدخل بلدة رأس كركر وآخر عند مدخل بلدة خربثا بني حارث غرب رام الله، وثالث على طريق “وادي الدلب”، والذي يربط بين بلدات غرب رام الله والمدينة، ودققت في هويات الفلسطينيين وفتشت مركباتهم.

كما نصبت قوات العدو حاجزا عسكريا عند مدخل بلدة النبي صالح شمال رام الله، ودققت في هويات الفلسطينيين وفتشت مركباتهم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات العدو الصهيوني نصبت حاجزا عسكريا عند مدخل بلدة برقة شرق رام الله، ودققت في هويات الفلسطينيين وفتشت مركباتهم، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

قد يعجبك ايضا