اجتماع بعمران يناقش الوضع القضائي بالمحافظة

الثورة نت|

ناقش اجتماع قضائي عُقد بمحكمة الاستئناف بمحافظة عمران، اليوم، برئاسة رئيس المحكمة، القاضي عبدالكريم الشامي، عددا من الموجهات العامة لخطة السلطة القضائية المقرة من مجلس القضاء الأعلى على مستوى المحاكم الابتدائية والاستئنافية بالمحافظات والمديريات.

وتطرق الاجتماع، بحضور مدير عام محكمة الاستئناف محمد الشمري، وعدد من القضاة بمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية، إلى أهمية الدور المناط و الملقى على عاتق وكاهل السلطة القضائية وقضاتها في تحقيق العدل وإرساء قيم العدالة.

وفي كلمته التوجيهية، أكد رئيس محكمة الاستئناف على القضاة الجدد الذين تم توزيعهم على مختلف المحاكم الابتدائية أن يكونوا مثالا في العمل القضائي باعتبار أنه يتعلق بهذا المجال جميع الحقوق الانسانية في حفظ وصون الأموال والكرامات والحقوق الخاصة والعامة.

ونوه بضرورة العمل الدؤوب في انجاز جميع القضايا المنظورة أمام المحاكم الابتدائية في مختلف الجوانب من القضايا المدنية والشخصية والجزائية وغيرها ، وعدم تراكم وترحيل أي من القضايا مهما كانت الأسباب والمبررات والعمل على انجازها والبت فيها أولا بأول، بما يضمن استتباب الأمن والاستقرار والسكينة العامة من خلال الإنصاف وتكريس دعائم العدل.

ولفت القاضي الشامي إلى أن تحمل المسؤولية القضائية للقضاة الجدد واختيارهم السلك القضائي يعد مسئولية عظيمة يجب تحملها بكل مسؤولية وجدارة وكفاءة عالية وإخلاص وتفان باعتبار القضاء ركيزة اساسية في هيكل الدولة بشكل عام وله الاستقلالية الكاملة.

وحث جميع القضاة على تعزيز قيم العدالة والحفاظ على حياد القاضي ونزاهته وشخصيته في إطار هيبة واحترام ومكانة القضاء بكل المستويات والدرجات القضائية.

قد يعجبك ايضا