رئيس الوزراء: اليمنيون أكثر الشعوب اعتزازا بالرسول الأعظم والمعتدون يحتفلون بأشياء لا علاقة لها بالإسلام

حكومة الإنقاذ الوطني تدشن فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

مدير مكتب رئاسة الجمهورية يؤكد أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي وإعطائه حقه من التعظيم لما لذلك من أثر إيجابي في تعزيز الارتباط بخير خلق الله

وزير الإعلام يؤكد أهمية دور الخطباء في تنوير المجتمع ونشر مبادئ وقيم الإسلام التي جاء بها سيد البشرية

التأكيد على أن الاحتفال محطة للعودة إلى قيم النبي والاعتزاز بالثقافة القرآنية والهوية الإيمانية

الثورة / سبأ

حكومة الانقاذ
دشنت حكومة الإنقاذ الوطني أمس فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1445هـ.
وألقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، كلمة بالمناسبة رحب في مستهلها بكافة القيادات المدنية والعسكرية وأصحاب الفضيلة العلماء والشخصيات المدنية التي حضرت التدشين.. مؤكدا أن أبناء اليمن أكثر الناس قربا واحتفاء واحتفالا وتضامنا مع رسول الله منذ اللحظة الأولى للدعوة الشريفة التي واجه خلالها العداء من قبل قومه في قريش.
وأوضح أن اليمنيين من أكثر الشعوب العربية والإسلامية اعتزازا بالرسول الأعظم رسول البشرية جمعاء محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.. لافتا إلى اللحظة التاريخية التي جاء فيها الرسول والتي كانت حالكة الظلمة وترتكب فيها الموبقات ويتم فيها وأد البنات ليكون المنقذ ويخرج الناس من تلك الظلمة إلى نور الإسلام والإيمان بالله العلي العظيم .
وقال « حكومة الإنقاذ ربما هي أكبر حكومة يمنية احتفت بالمولد النبوي الشريف على هذا النحو الواسع في الوقت الذين يتعرض فيه الوطن للعدوان والحصار وفي اللحظة التي يحتفي بها المعتدون بأشياء أخرى لا علاقة بها بالإسلام كاحتفائهم بالمغنيين والراقصين والراقصات «.
وأضاف « في اللحظة التاريخية التي يسجل فيها الشعب اليمني نقاط قوة للإسلام فإن المعتدين يذهبون إلى الكيان الصهيوني زاحفين طلبا لوده وليوقعوا معه الاتفاقات المعلنة والخفية بل وفتح سفارات لهذا الكيان الغاصب في بلدانهم، وكأنما الله اختار لهم الخزي والعار بقتلهم شعب الايمان والحكمة».
وتابع رئيس الوزراء قائلا « نحن نجدد العهد لرسولنا الكريم ليس قولا بل فعلا لأننا حقيقة نسعى لتمثل أخلاقه الكريمة وصبره وجهاده وفي كل ما أنجزه للإنسانية «.
وتطرق إلى المحطات التاريخية الهامة التي سيحتفي بها الشعب اليمني خلال شهر سبتمبر الحالي والمتمثلة بثورتي 21 و26 سبتمبر، إلى جانب هذا الحدث الضخم الذي نحتفي به ومن خلاله برسول الله امتدادا للاحتفال به كل عام وبكل ما قدمه للبشرية من سلوك قويم واقوال شريفة.
واعتبر الدكتور بن حبتور المولد النبوي لحظات مهيبة واستثنائية لجميع اليمنيين وخالدة دوما في حياتهم ووجدانهم.. معبرا عن الشكر والتحية لمكتب رئيس الوزراء والأمانة العامة للمجلس على تنظيم هذه الفعالية ولكل من حضر وشارك فيها.
وفي الفعالية التي حضرها نائبا رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان وشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، وعدد من أعضاء مجالس الوزراء والنواب والقضاء الأعلى والشورى، استعرض وزير الدولة حميد المزجاجي الدلالات والمعاني التي تحملها هذه الذكرى العظيمة في قلوب كافة اليمنيين.. معتبرا عيداً من أعياد الأمة الإسلامية في مختلف أنحاء العالم الإسلامي.
كما اعتبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي محطة توعوية نتزود من سيرة الحبيب المصطفى « النور والطهر، والقيم والمبادئ ومكارم الاخلاق، ومحطة تعبوية للشعب اليمني خصوصاً وهو يخوض معركته دفاعاً عن الارض والعرض في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي.
وأكد المزجاجي أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف لإظهار الحب والبهجة والفرحة بيوم مولده وإحياء القيم والمبادئ والأخلاق والمثل العليا التي جاء به النبي الكريم وتعريف النشء والأجيال بسيرته العطرة والتأسي به والاقتداء بهديه والسير على نهجه وتعزيز عوامل الاحسان بهذه الذكرى من خلال إطعام الطعام وتوزيع الصدقات على الفقراء والمحتاجين .
من جانبه أكد العلامة علوي سهل بن عقيل في كلمة العلماء أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لإبراز عظمة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم ومدى ارتباط أهل اليمن بالنبي الخاتم ودورهم في نصرته ومساهمتهم في نشر الإسلام.
وأشار إلى أهمية إحياء هذه المناسبة وجعلها محطة تعبوية يتزود منها الشعب اليمني في الجانب المعنوي والتربوي والأخلاقي في مواجهة التحديات الكبيرة والصعوبات العظيمة وفضح التوجهات والمؤامرات التي تسعى إلى فصل الأمة عن الرسول الكريم وتعاليم القرآن والإسلام السمحاء.
وتطرق بن عقيل إلى مكانة أهل اليمن وفضائلهم عند النبي الكريم، ودورهم التاريخي في مناصرة الرسول وكذا دورهم على مر التاريخ في حمل راية الإسلام ونشره في مختلف أرجاء المعمورة،.. معتبراً الاحتفال بالمولد النبوي الشريف محطة توعوية لتعزيز الارتباط الوثيق بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه والتزود من سلوكه ومبادئه في الصبر والثبات في مواجهة العدوان.
وأكد أن إحياء المولد النبوي فرصة للعودة إلى قيم ومبادئ واخلاق وصفات وسيرة النبي العطرة والاعتزاز بالثقافات القرآنية والهوية الإيمانية الأصيلة والدعوة لتجسيدها في حياتنا ومعاملتنا اليومية.. مبيناً أن رسالة الإسلام التي تلقاها سيد الخلق وأشرف المرسلين حرصت على إرساء مبادئ العدل والقسط وقواعد التعايش بين البشر وحق الناس جميعاً في الحياة الكريمة.
تخلل الفعالية قصيدة للشاعر عبد الباري عبيد بعنوان في حضرة النبي المصطفى ، وتواشيح دينية وأوبريت معبر عن عظمة المناسبة ومدى ارتباط اليمنيين بذكرى المولد النبوي .
أمانة العاصمة
كما نظمت المنطقة التعليمية بمديرية السبعين امس اللقاء التحضيري والورشة التعريفية الثانية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف ضمن الأنشطة والفعاليات الخاصة بهذه المناسبة.
وفي الفعالية، أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وإعطائه حقه من التعظيم والتبجيل لما لذلك من أثر إيجابي في تعزيز الارتباط بخير خلق الله والتذكير بسيرته العطرة.
وأشاد بدور المعلمين والمعلمات وحرصهم على أداء واجبهم رغم الظروف الصعبة الناتجة عن العدوان، وكذا وعيهم وعدم انجرارهم وراء الشائعات المغرضة التي تهدف إلى تفكيك الجبهة الداخلية .. مؤكدا أنه سيتم إسقاط كل المشاريع الهدامة التي تستهدف التعليم.
وأشار مدير مكتب الرئاسة إلى أن أجداد اليمنيين من الأنصار حموا وناصروا الرسول الكريم، واليوم أحفاد الأنصار هم من يحتفلون بمولده نصرة له وللدين الإسلامي.
وحث أبناء مديرية السبعين على أن يكونوا السباقين في الاحتفال بمولد الرسول الكريم وأن يحتلوا المرتبة الأولى من حيث حسن التنظيم وإظهار البهجة والاحتفاء بهذه المناسبة الغالية على قلوب المسلمين.
وأبدى حامد استغرابه ممن يصف الاحتفال بالمولد النبوي بالبدعة، وفي الوقت نفسه لم يظهر أي رد فعل عن استضافة الحفلات الهابطة في بلاد الحرمين الشريفين وتغيير المناهج الدراسية بما يخدم العدو الصهيوني والتطبيع معه.
فيما تطرق نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فواد ناجي، إلى ارتباط أبناء اليمن برسول الله وال بيته عليهم أفضل الصلاة وأتم التسليم منذ بداية الرسالة الإسلامية.
وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة بما يليق بمكانة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله من خلال إقامة الفعاليات على مستوى المديريات وحارات أمانة العاصمة.
ولفت إلى أن الأنشطة والفعاليات التي ستقام في الأمانة ومختلف المحافظات ستعكس حب أبناء الشعب اليمني وولائهم لرسول الله عليه الصلاة والسلام وآل بيته الاطهار.. مشيدا بصمود المعلمين والعاملين في القطاع التربوي الذين استطاعوا إفشال كل مخططات العدوان الرامية إلى إيقاف العملية التربوية في اليمن.
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر ورئيس مجلس إدارة شركة كمران محمد الدولة، والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمار الاضرعي، ورئيس دائرة الشؤون الإعلامية والثقافية بمكتب الرئاسة زيد الغرسي، أكد الناشطان الثقافيان يحيى أبو عواضة وعلي الظاهري، أن إحياء المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام هو شرف لأبناء اليمن الذين يستقبلون هذه الذكرى بكل بهجة واعتزاز.
ولفتا إلى أن الشعب اليمني ارتبط بالنبي الكريم واتبع تعاليمه، وطبق منهجه في ترسيخ قيم العدل ونصرة الحق والجهاد في سبيل الله، والوقوف في وجه قوى الظلم والاستكبار.
وحثا أبناء مديريات أمانة العاصمة على التفاعل الكبير مع هذه المناسبة بما يليق بمكانتها في قلوب اليمنيين.
تخلل الفعالية التي حضرها وكلاء أمانة العاصمة ومدراء مدارس المنطقة التعليمية، قصيدة شعرية وأوبريت إنشادي لبراعم دار الأيتام.
كما نظم مكتب الإرشاد في مديرية الثورة بأمانة العاصمة، أمس، لقاءً تشاوريا مع خطباء المساجد، بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال اللقاء، أكد وزير الإعلام، ضيف الله الشامي، أهمية دور خطباء المساجد في تنوير المجتمع بنور الهداية المحمدية، ونشر مبادئ وقيم الإسلام، التي جاء بها سيد البشرية وقدوتها ومعلمها الأول المصطفى -صلوات الله عليه وآله وسلم، ومحاربة الثقافات المغلوطة.
وأشار إلى أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، بما في ذلك خطباء المساجد، بما يسهم في تعميق الارتباط بالرسول الكريم، والاقتداء بنهجه القويم، وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط المجتمع، خاصة في ظل الهجمة الشرسة والإساءات المتكررة من قِبل أعداء الأمة تجاه الرسول والقرآن الكريم.
ولفت الوزير الشامي إلى حاجة الأمة الماسة إلى الاقتداء برسول الله – صلوات الله عليه وآله- والتعرف على سيرته العطرة، لتحقيق نهضتها وعزتها ومواجهة أعدائها، والتصدي لمؤامراتهم التي تستهدف الأمة الإسلامية.
كما أكد أهمية دور العلماء وخطباء المساجد والمرشدين في إيصال هدى الله إلى الناس وجمعهم حول راية رسول الله -صلى الله عليه وآله- والارتباط به، وكذا المساهمة في التحشيد للفعالية الكبرى في الـ 12 من ربيع أول، للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأوضح وزير الإعلام أن واجب العلماء والخطباء تقديم رسول الله كما قدمه الله في كتابه الحكيم، بما يسهم في توعية الناس وإرشادهم، وتعزيز قوة ارتباطهم بخالقهم ورسولهم.
بدوره، أشار عضو مجلس الشورى، يحيى المهدي، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم، وتجسيد روح الولاء والانتماء إلى سيد البشرية الرحمة المهداة.
وأفاد بأن احتفاء اليمنيين بهذه المناسبة يأتي من منطلق ارتباطهم القوي ومناصرة الرسول الأعظم وتعظيمه وتوقيره.
وقال “إن أبناء اليمن تولوا الله ورسوله الكريم، وانطلقوا في هذا الركب، بينما كثير من الأعراب انطلقوا في تولي الشيطان وموالاة أمريكا واليهود”.. مستعرضاً محطات من حياة رسول الله -صلوات الله عليه وعلى آله- وسيرته العطرة.
وخلال الفعالية، التي حضرها عضو رابطة علماء اليمن، العلامة عبدالرحمن الوشلي، ورئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية في محلي أمانة العاصمة، شرف الهادي، أشار مدير مديرية الثورة، عقيل السقاف، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
وتطرق إلى دور العلماء وخطباء المساجد في نشر الوعي والنهج المحمدي، وإرشاد الناس إلى طريق الحق والهداية المحمدية.
وحث الوشلي على التحشيد للخروج الجماهيري الكبير في 12 ربيع الأول، بما يعكس مدى ارتباط اليمنيين برسول الله -صلوات الله عليه وعلى آله- وعلاقتهم به ومدى محبتهم له واقتدائهم بنهجه القويم.
ونظم مكتب المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم في أمانة العاصمة وفروعه بالمديريات، أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في أمانة العاصمة، حمود النقيب، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعبّر عن الهوية الإيمانية والعلاقة الوثيقة بالرسول الكريم ومحبته الصادقة، مبينا فضل هذه المناسبة والابتهاج بمولد سيد البشرية الرسول الأعظم.
وأكد عظمة المناسبة وأهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بما يظهر مكانة رسول الهدى في قلوب اليمنيين، حاثا على الخروج الكبير والحاشد في الفعالية العظمى بميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع أول.
وفي الاحتفالية، بحضور وكيل أمانة العاصمة محمد سريع و نائبي رئيس المؤسسة العامة للمسالخ أمين اللموت والدكتور محمد الحكيمي ، أكد مدير مكتب مؤسسة المسالخ بالأمانة، أحمد إدريس، أهمية الاحتفال بمولد النور والرحمة والإنسانية، ومخرج البشرية من الظلمات إلى النور، لتجديد الولاء والمحبة لله ورسوله وآل بيته وتعظيمه في القلوب.
ولفت إلى أن هذه المناسبة فرصة للعودة إلى نهج الرسول الكريم والاقتداء بسيرته العطرة، وتأكيد المضي على النهج المحمدي لمواجهة أعداء الأمة الإسلامية، داعيا الجميع إلى التحشيد والخروج المشرف في الثاني عشر من ربيع أول للاحتفال بذكرى الرسول الأعظم.
وأشار إدريس، إلى دور اليمنيين في نصرة الرسول الكريم وهم أول من احتفوا بقدومه، واليوم يتصدرون شعوب الأمة بزخم الاحتفاء والابتهاج بمولده صلوات الله عليه و آله وسلم.. مؤكدا أن الشعب اليمني سيحتفل بمولد رسول الله بزخم وتفاعل غير مسبوق، ليؤكد للعالم عمق ارتباطه بنبي الإنسانية.
فيما تطرق الناشط الثقافي أحمد السراجي، إلى محطات من سيرة وحياة رسول الله عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، وقيمه وصفاته وأخلاقه ومكانته العظيمة في قلوب اليمنيين، مؤكدا أهمية الاقتداء بالرسول الكريم والسير على نهجه القويم.
تخلل الفعالية، التي حضرها مدير مكتب مؤسسة المسالخ بمحافظة صنعاء ومديرو وكوادر المسالخ بالأمانة وفروعه بالمديريات وشخصيات اجتماعية، فقرات إنشادية وشعرية عبرت عن الابتهاج بهذه المناسبة العظيمة.
فيما نظم معهد الأيتام التقني الصناعي في أمانة العاصمة أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني المساعد علي زهرة، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعبّر عن الهوية الإيمانية والعلاقة الوثيقة بالرسول الكريم صلوات الله عليه وآله وسلم ومحبته الصادقة.
واعتبر الاحتفاء بذكرى مولد خير البرية، محطة تربوية مهمّة للاقتداء بسيّد البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلوات الله عليه وآله .. مشيدا بتفاعل قيادة وكادر المعهد في إحياء هذه المناسبة الدينية.
ودعا زهرة، طلاب وكوادر التعليم الفني والتدريب المهني في أمانة العاصمة، إلى المشاركة الواسعة في الفعالية التي ستقيمها الوزارة في معهد بلقيس الأسبوع المقبل، احتفاء بذكرى الرسول الأعظم.
بدوره أشار عميد المعهد فارس أبو دنيا، إلى أهمية الاحتفال بمولد النور والهدى والإنسانية، الذي أرسله الله تعالى رحمة للعالمين .. مؤكدا ضرورة الاقتداء بخاتم الأنبياء والمرسلين وسيرتة العطرة.
وتطرق إلى دلالات ومعاني إحياء هذه الذكرى العظيمة، لتعزيز الارتباط بالرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم ومحبته والسير على نهجه القويم.. حاثا على الاحتفال بذكرى مولد النبي الخاتم والتحلي بأخلاقه وقيمه وإحسانه.
تخلل الفعالية التي حضرها نائب مدير معهد الأيتام التقني الصناعي فارس مغلس وكادر وطلاب المعهد، قصيدة شعرية معبرة عن عظمة ومكانة المناسبة.

الحديدة
من جهة أخرى نظمت في مدينة منظر التاريخية بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، أمسية احتفالية استقبالا لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الأمسية، أكد محافظ المحافظة، محمد عياش قحيم، أهمية الاحتفاء بمولد خير البشرية النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم من بعث رحمة للعالمين وأخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الشرك الى نور الاسلام.
واعتبر يوم مولد النبي يوماً تاريخياً في حياة الأمة الإسلامية والبشرية عامة، مبينا أن الاحتفال بالمولد النبوي يمثل احتفالاً بمولد معلم وملهم الأمة كونه من عمل على نقلها من الضلال إلى دين التوحيد ومن عبادة الأوثان إلى عبادة الله.
ونوه قحيم، بأن الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلوات الله عليه وعلى آله و سلم تمثل عودة إلى الدين الإسلامي الحنيف والمنهج القرآني وسيرة النبي الأكرم والاقتداء بهديه وتعزيز الاتباع بتعاليمه.
وخلال الأمسية، التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، دعا أمين عام محلي مديرية الحوك علي بارب جرب، إلى تعزيز الحضور والفعاليات لاحياء المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم لاستلهام الدروس من السيرة العطرة لنبي الرحمة.
بدوره استعرض نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، جانبا من حياة النبي ومراحل الدعوة ونشر الدين الإسلامي القائم على العدل والمساواة، ودور اليمنيين في نشر رسالة الإسلام ونصرة النبي الخاتم.
من جانبه أكد منظم وراعي الفعالية أحد وجهاء المنطقة ، محمد سعد العلماني، أن الاحتفال بذكرى مولد خير البشرية احتفال بقائد وموحد الأمة، لافتا إلى حب اليمنيين لرسول الانسانية أكثر من غيرهم من الشعوب الإسلامية كونهم أحفاد الأنصار وشعب الحكمة والإيمان.
تخلل الأمسية، التي حضرها مديرا مديريتي الدريهمي محمد الموساي والحالي مؤيد المؤيدي وأمين عام محلي مديرية الميناء حسن رسمي، وحشد من أهالي مدينة منظر، فقرات انشادية لطلاب دار رعاية الأيتام وقصيدة للشاعر أسد باشا عبرت عن عظمة المناسبة.
ونظمت جامعة الحديدة وملتقى الطالب الجامعي أمس فعالية خطابية وثقافية مركزية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1445, على صاحبها أفضل الصلاة وازكي التسليم.
وخلال الفعالية بحضور وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي ، أكد وكيل المحافظة المساعد لشؤون الثقافة والأعلام علي قشر، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بسيرته وأخلاقة ومنهجه في مواجهة أعداء الأمة.
لافتا إلى ارتباط وحب أبناء الشعب اليمني ، برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، التي أظهروها للعالم من خلال هذه الفعاليات والأنشطة المحتفية بذكرى مولدة.
ودعا قشر إلى التراحم والتكافل الاجتماعي والإنساني بين أفراد المجتمع في هذه المناسبة من خلال تلمس احتياجات الفقراء والمساكين والمحتاجين الإنسانية.
فيما أشار رئيس الجامعة، الدكتور محمد أحمد الأهدل إلى عمق ارتباط اليمنيين برسول الله الذي بعثة الله رحمة للعالمين، صلوات الله عليه وآله وسلم.
مشيرا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة يأتي لتعزيز و غرس الولاء لله ورسوله وآل بيته الكرام، والنهل من سيرته العطرة وأخلاقه الإيمانية.
ودعا الأهدل الحاضرين في الفعالية إلى المساهمة في التعبئة والتحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام يوم 12 ربيع الأول..
بدوره اعتبر الدكتور أحمد الزراعي في كلمة الأكاديميين، أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة محطة تربوية لتعزيز وتوثيق الارتباط برسول الله والسير على نهجه والعودة الصادقة لتعاليم وهدي النبي.
منوها إلى أن اليمنيين يحتفلون بمولد المصطفى عليه السلام منذ القدم وهو ما يجسد ارتباطهم بنبي الأمة ورسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين.
من جانبه أشار الشيخ موسى المعافا في كلمة العلماء، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة، يؤكد مدى تمسك اليمنيين برسول الله وترسيخ قيم ومبادئ رسالته وتطبيقها قولا وعملا..
تخلل الفعالية بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، وطلاب جامعة، قصائد شعرية وفقرات إنشادية معبرة عن المناسبة..

البيضاء
إلى ذلك نظّم مكتب مصلحة الضرائب وفرعا الوحدة التنفيذية الضرائب مبيعات القات والوحدة التنفيذية لضرائب ريع العقارات بمحافظة البيضاء أمس، فعالية ثقافية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وعلى آله افضل الصلاة وأتم التسليم للعام الحالي ١٤٤٥هجرية..
وفي الفعالية، بحضور رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير مكتب المحافظ فيصل حسان، أشار وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري، إلى أن الاحتفاء بمولد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله, يأتي رداً على كل من يسيء للرسول الكريم من أعداء الأمة، والتأكيد على ارتباط الأمة برسولها ونهجه وآل بيته والسير على دربه معتبراً الاحتفاء بالمولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي العطرة وفرصة للتزود بالتعاليم الإيمانية التي تجسد قيم الدين ونهج وتعاليم نبيه.لافتا إلى أن هذه المناسبة محطة لتجديد الولاء لله ورسوله، وتعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان
ودعا إلى المشاركة والتحشيد للفعالية المركزية بالمحافظة بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله..
من جانبه استعرض مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة حافظ علي الكبسي، جوانب من واقع الحياة اليوم في ظل المؤامرات التي تُحاك ضد الأمة ودينها وحاجة الأمة للعودة الحقيقية إلى الله واتباع نهج الرسول المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله وسلم والتكاتف والتعاون للتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد الأمة..
ولفت الكبسي، إلى أن إحياء الشعب اليمني، لهذه المناسبة امتداد لوفاء الأجداد في حب رسول الله من قبيلتي الأوس والخزرج اليمنيتين بتهليلهم وتكبيرهم واستقبالهم لرسول الله عليه الصلاة والسلام..
وفي الفعالية الاحتفالية أكد عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة الحبيب محمد أحمد السقاف، أهمية إحياء هذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين، لترسيخ الولاء والارتباط بالرسول الأعظم والسير على نهجه وجهاده لمواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي..
وحث السقاف، على تعزيز قيم التسامح والتصالح في هذه المناسبة الدينية الجليلة وغرس المبادئ التي أسسها نبي الرحمة في نفوس الأجيال والاقتداء بخلقه وسجاياه العظيمة..
تخلل الفعالية بحضور نائبي مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة مالك السبل ومحمد العواضي وصادق حسان ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية قصائد شعرية وفقرات إنشادية ومشاركات لطلاب مدرسة أبي ذر الغفاري العلمية بمربع مديريات البيضاء عبرت في مجملها عن الفخر والاعتزاز برسول الإنسانية, والاقتداء به قولا وعملا .

الجوف
من جانبها نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة الجوف، فعاليات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
حيث أقيمت فعاليات في عزلة الجرب بالمرانة والشعراء واللزة والمارك والخراب بمديرية برط المراشي، ومنطقة الخنضعة في مديرية العنان وفي المصلاب بمديرية المطمة وفي المبنى بمديرية الزاهر وفي مديرية المتون.
وأشارت الكلمات إلى أن مشاركة المرأة في الاحتفالات بذكرى مولد النبي هو احتفاء بالقيم الإنسانية ودليل على صدق الانتماء والتولي لخاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وآله وسلم.
واستعرضت مواقف من حياة الرسول الأعظم وفضل إحياء هذه المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين والأمة الإسلامية.
وأكدت الكلمات أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والحفاظ على الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.
تخلل الفعاليات قصائد شعرية وأناشيد ومسرحيات معبرة.

حجة
ونظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة حجة امس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم، أن الاحتفاء بذكرى المولد مناسبة لتوحيد الصفوف والجبهة الداخلية ضد الغازي وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في القلوب، معتبرا الزخم الذي يشهده اليمن في الاحتفاء بمولد النور والرحمة المهداة من عام لآخر يجسد ارتباط اليمنيين برسولهم الكريم.
ودعا للمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول والرد على أعداء الإسلام وإساءتهم المتكررة على المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والقرآن الكريم.
وفي الفعالية، التى حضرها وكلاء المحافظة محمد القاضي ومحمد القيسي والدكتور طه الحمزي وعادل شلي والمستشار درهم سفيان، أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية علان فضائل، إلى حاجة الأمة إلى العودة للرسول الكريم لاستلهام كافة الدروس من السيرة النبوية الشريفة.
وأوضح فضائل أن الرسالة المحمدية والقرآن الكريم خطان لا يفترقان وأن الانحرافات عن الدين نتيجة للبعد عن كتاب الله والانفصال عن الرسول الأعظم والمقدسات الإسلامية.
وأشار إلى أن إحياء المولد النبوي الشريف يزيد الارتباط بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والاهتمام بسيرته والسير على منهجه ومنهج آل البيت .. مؤكدا ضرورة التفاعل الشعبي وإظهار الفرح والابتهاج بهذا اليوم المبارك.
فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن، حسين جحاف، إلى مكانة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والخصائص التي خصها الله للنبي الخاتم وحرصه على هداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور.
واستعرض سيرة الرسول النبوية والمعاناة التي لاقاها في نشر الرسالة السماوية المقدسة والمعارك التي خاضها في سبيل نصرة الدين الإسلامي.
تخلل الفعالية، التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلية والشخصيات العامة، أوبريت لفرقة شهيد القرآن ومسرحية وقصيدة شعرية وفقرات شعبية عن المناسبة الدينية الجليلة.
كما نظم فرع مكتب الصحة العامة السكان في مديرية الشاهل بمحافظة حجة والمستشفى الريفي فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أكد مدير المديرية وليد أبو دنيا ومسؤول التعبئة عبدالله الوظاف، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف في ظل ما يتعرض له الإسلام والرسول الأعظم من إساءة من أعداء الأمة باعتباره رداً عملياً على هذه الإساءات والتأكيد على الانتماء للمنهج المحمدي.
فيما اعتبر مديرا فرع الصحة الدكتور عبدالوهاب الأشول والمستشفى الدكتور فضل الوزان ذكرى المولد النبوي مناسبة لاستلهام الدروس من السيرة المحمدية العطرة.
وأكدا دور أبناء المديرية في التحشيد والتعبئة للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم لإغاظة الأعداء وإيصال رسالة بالعلاقة التي تربط أحفاد الأنصار بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية التي حضرها منتسوبو القطاع الصحي والمستشفى كلمات وفقرات عبرت عن عظمة المناسبة وصاحبها صلوات الله عليه وعلى آله.
ونظمت كلية المنار الجامعية والمعهد الأوروبي في حجة فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية اكد عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين، أهمية الاحتفال بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم لتعزيز الانتماء للرسول الأعظم وإغاظة الأعداء.
واستعرض جانبا من السيرة النبوية العطرة وموقع اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي والنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم والتضحيات التي يقدمونها في سبيل الله والدفاع عن الدين والرسول الكريم.
وأكد على ضرورة الاحتشاد المشرف في الفعاليات المحمدية والتحشيد لقافلة الرسول الأعظم والرد العملي على الإساءات التي لحقت بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم من قبل أعداء الإسلام.
فيما أشارت كلمة الجهة المنظمة التي قدمها الدكتور أحمد الحسيني، إلى أهمية اغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف في تفعيل برامج البر والإحسان والاهتمام بالفقراء والمساكين وتجسيد أخلاق الرسول الاعظم قولا وعملا.
تخلل الفعالية التي حضرها إدارة وعمادة الكلية والكادر التعليمي، فقرات وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.
بدورها نظمت إدارة أمن مديرية المغربة في محافظة حجة امس فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأكدت كلمات الفعالية، بحضور مدراء المديرية علي كامل وأمن المديرية زيد المؤيد وفروع المكتب التنفيذي، أهمية إحياء ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله نورا وهدى ورحمة للعالمين.
وأشارت إلى أهمية التأسي بالرحمة المهداة والاسوة الحسنة في جهاده وأخلاقه وقيمه ومبادئه قولا وعملا والنهل من سيرته النبوية العطرة.
واستعرضت جانبا من سيرة الرسول الكريم.. داعية إلى التفاعل والمشاركة في الفعالية المركزية بالمحافظة وكذا تجهيز قافلة الرسول الأعظم.

ريمة
وفي السياق نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ريمة ومستشفى الثلايا ومكتب الصحة بمديرية الجبين، أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، التي حضرها مدير مكتب الصحة بالمحافظة، الدكتور محسن العزيزي وعدد من مديري المكاتب التنفيذية، أكد مدير مكتب الصحة بمديرية الجبين، الدكتور محمد العدني، أهمية الاحتفال بالمولد النبوي للتعريف بالسيرة النبوية وتجسيد أخلاق وقيم النبي الكريم في الصمود والثبات في مواجهة أعداء الله والإسلام.
واعتبر الاحتفال بهذه المناسبة محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم والاقتداء بنهجه وجهاده في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
من جانبه حث مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف، فتح الدين النهاري، منتسبي القطاع الصحي على التفاعل مع فعاليات المولد النبوي وتجسيد محبة رسول الإنسانية من خلال الاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه المرضى بمختلف المراكز والوحدات الصحية والمستشفيات بالمحافظة .
فيما استعرض مدير الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة، الدكتور مهدي شويع، صوراً من حياة الرسول وجهاده لنشر رسالته المحمدية في إعلاء كلمة الله وإرساء الحق ورفع الظلم والانتصار للأمة، داعيا إلى مواصلة الصمود والحشد للمشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة .

مارب
إلى ذلك نُظمت في مستشفى 26 سبتمبر بمديرية الجوبة بمحافظة مارب أمسية خطابية ثقافية إحياء لذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة سعيد بحيبح، القيت كلمات من مدير المستشفى عبدالسلام دعبوش والناشط الثقافي مصطفى صباح والناشط التربوي محمد البريهي، أوضحت أن الاحتفاء بذكرى مولد النبي الخاتم يأتي تجسيدا لمبادئه وأخلاقه وعظمته وتعميق الولاء له والاقتداء به والسير على نهجه القويم.
وأشارت الكلمات إلى المكانة العظيمة للرسول في وجدان الشعب اليمني وفرحتهم واحتفالاتهم تعظيما لمولده – صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، ولمكانته كرسول وقائد عظيم بلّغ رسالة الله ونقل الأمّة من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.
وتطرقت إلى دور الرسالة المحمدية والنهج النبوي في تعزيز عوامل قوة وثبات وعزة الأمة وتفوقها في ميادين العمل والبناء والدفاع عن كرامتها.
تخلل الأمسية قصائد معبرة عن مكانة الرسول الأعظم وفضائله.
ذمار
من جهة أخرى نظمت مدرسة بلقيس للتعليم الأساسي والثانوي بمديرية مدينة ذمار أمس، فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم للعام 1445هـ.
وخلال الفعالية أكد محافظ ذمار محمد البخيتي، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف يعد تجسيدا للإيمان بالله وحبا للرسول الكريم، والاقتداء بهديه والسير على نهجه في إعلاء كلمة الله، وأخذ الدروس والعبر من حياته وسيرته، والتزود بأخلاقه والقيم والمبادئ التي حملها.
وأشار خلال الفعالية، بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار محمد الهادي ومدير مديرية ذمار محمد السيقل، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يعد فرصة للتعبير عن التعظيم والإجلال لرسول الله وتوقيره ونصرته، وتجسيدا لتمسك الشعب اليمني بنهج المصطفى- صلوات الله عليه وعلى آله.
وثمن المحافظ البخيتي جهود القطاع التربوي بالمحافظة في إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف بإقامة مختلف الفعاليات والأنشطة التربوية بالمناسبة.
فيما تطرق مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية ذمار عبد الكريم الحبسي إلى أهمية تعزيز الوعي بأهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي، واستلهام الدروس والعبر من أحياء هذه الذكرى العظيمة بما يعزز الهوية الإيمانية ومواجهة الأخطار والتحديات التي تواجهها الأمة.
وكانت مديرة المدرسة أمة الجليل لقمان استعرضت أهمية المناسبة ودلالاتها.
تخلل الفعالية بحضور قيادات تنفيذية وتربوية، فقرات إنشادية وأعمال المسرحية عبرت عن أهمية ذكرى المولد النبوي.
ونظم أبناء حارة السكنية السفلى بالقطاع الشرقي لمدينة ذمار بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بذمار، أمسية ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الفعالية أشار وكيل محافظة ذمار محمد عبد الرزاق، إلى ما تحمله ذكرى المولد النبوي من معان ودلائل على المكانة العظيمة التي يحتلها الرسول الكريم في نفوس اليمنيين منذ فجر الدعوة الإسلامية إلى وقتنا الحاضر.
واعتبر ذكرى المولد محطة تربوية وإيمانية لإعادة استحضار شخصية الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله والتأسي بأخلاقه وقيمه والسير على نهجه في نشر قيم الدين الحنيف وإعادة تهذيب النفوس وتجاوز التحديات والأخطار التي تواجهها الأمة.
بدوره أكد مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبد الله اللاحجي، أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم، رسالة للعالم بصمود وثبات الشعب اليمني، الذي يستمد قوته وصبره من مدى ارتباطه القوي والوثيق بالله ورسوله الكريم.. مبينا أهمية تعظيم هذا اليوم وإحيائه تقديرا لمكانة خاتم الأنبياء والمرسلين.
وأشار خلال الأمسية، بحضور مدير مكتب الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بذمار إبراهيم البنوس ومدير مديرية مدينة ذمار محمد أحمد السيقل، إلى أن تفاعل أبناء اليمن وحرصهم على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، يعبر عن التمسك بالمنهج القرآني والعمل بمبادئ الثقافة الإسلامية ورفع راية الحق في وجه الباطل.
وألقيت كلمتان من الشبلين همدان البنوس وعقاب الجبري، أكدتا أهمية التصدي للمؤامرات والدسائس التي تهدف إلى النيل من الأمة وفصلها عن نبييها واستهداف رموزها ومقدساتها وصولا إلى حرق كتاب الله الكريم من قبل الاعداء.
تخلل الأمسية قصيدة للشاعر صالح الجوفي وفقرات إنشادية وبرع شعبي.
إلى ذلك نظم أبناء قرية أبيرق بعزلة إسبيل فعالية ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أكد مدير المديرية عبد الله الجراشي، ضرورة إنجاح فعاليات المولد النبوي الشريف لما تمثله من تعزيز الارتباط برسول الأمة والسير على نهجه.. لافتا إلى أهمية تماسك الجبهة الداخلية وتفعيل التكافل الاجتماعي والإحسان لمساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة وتفقد أسر وأبناء الشهداء والمفقودين وعكس مقدار المحبة والارتباط بالرسول في هذه المناسبة العظيمة.
وأشار إلى أهمية توحيد جهود أبناء المديرية في عملية التحشيد للفعالية المركزية.
فيما أكد مدير المعلومات بديوان عام المحافظة عصام الهروجي، أهمية تعزيز التلاحم الوطني، وتماسك النسيج الاجتماعي.. مبينا أهمية تفعيل مبادرات الإحسان والتكافل الاجتماعي، وإصلاح ذات البين.
إلى ذلك نظم أبناء القطاع الشمالي بمدينة ذمار بالتعاون مع شركة النفط اليمنية ومنشأة الغاز التابعة للشركة اليمنية للغاز، فعالية ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وألقيت خلال الفعالية كلمات أكدت أهمية المناسبة وعظمتها ودلالاتها وما تحمله من رسالة قوية للأعداء تؤكد على السير على المبادئ والقيم والأخلاق التي سار عليها الرسول المصطفى.
وأكدت أهمية العودة الجادة والصادقة للقيم التي أرساها الرسول المصطفى وإحياء قيم التكافل الاجتماعي وأعمال البر والإحسان.
تخلل الفعالية، بحضور نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة نصر صلاح ومدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمدينة مجاهد السماوي وعضو المجلس المحلي بالقطاع الشمالي حسين العوش، قصائد عبرت عن أهمية المناسبة.

إب
فيما نظم مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة إب أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، أشار أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، الى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمكانة النبي الخاتم في قلوب المسلمين بشكل عام واليمنيين على وجه الخصوص .. لافتا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الكريم وسيرته العطرة.
وأكد، أهمية الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم، والتحلي بصفاته وأخلاقه، وترسيخ قيم ومبادئ رسالته في نفوس وتطبيقها في واقع الحياة.. داعيا الجميع الى التفاعل والتحشيد للفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة.
وفي الفعالية بحضور وكيلي المحافظة عبدالواحد المروعي ، ويحيى القاسمي، أكد مدير مكتب الأشغال العامة بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي، أن احتفاء اليمنيين منذ القدم بالمولد النبوي الشريف، يجسد ارتباطهم بنبي الأمة ورسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين.
وبين أن العدوان على اليمن سببه تمسك أبناء اليمن برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، وحرصهم على الاقتداء به، وتجسيد سلوكياته في واقعهم خاصة ما يتعلق بمواجهة دول العدوان والاستكبار العالمي ..لافتا الى أن أسوأ ما يمكن أن يمر به اﻹنسان المسلم هو فقدانه الإحساس بمشاعر الفرح والابتهاج بمولد رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم .
تخلل الفعالية التي حضرها مدراء مكاتب الخدمة المدنية بالمحافظة محمد أبلان، والتخطيط كمال الحارثي، وشعبة الاستخبارات العسكرية العميد عبدالواسع شداد ، ونواب مدير مكتب الاشغال بالمحافظة أسامة البتول، وإبراهيم الحدي، وصقر السياغي، وعلي القفاز ،عرض فني، وفقرات إنشادية وقصيدة للشاعر حمزة المغربي، عبرت جميعها عن أهمية وعظمة المناسبة.

عمـران
الى ذلك نظمت إدارة شرطة أمن مديرية السودة في محافظة عمـران أمس، فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أشارت الكلمات، بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمديرية، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد خير البرية ومخرج الناس من الظلمات إلى النور لما تتضمنه من دلائل على حبه وقوة الارتباط به صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفتت الكلمات إلى أن اليمنيين هم أول من بايع الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وآووه ونصروه وكان لهم الشرف في نشر رسالة الإسلام في أصقاع المعمورة.
معتبرين الاحتفال بهذه الذكرى محطة للتزود من وهج وألق الهدي النبوي.
فيما أكدت كلمة شرطة المديرية أهمية إحياء المناسبة الدينية الجليلة لتعزيز الارتباط بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه والتزود من سلوكه ومبادئه وأخلاقه في الصبر والثبات في مواجهة العدوان.
تخلل الفعالية التي حضرها المسؤول التربوي والثقافي ومكتب مدير عام المديرية وضباط وأفراد إدارة شرطة امن مديرية السودة والشخصيات الاجتماعية، عدد من الفقرات المتنوعة عبرت في مجملها عن أهمية الاحتفاء بمولد سيد الخلق والمبعوث رحمة للعالمين .

قد يعجبك ايضا