اختتام بطولة الجمهورية الثانية للصم في الرماية بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء فعاليات بطولة الجمهورية الثانية للصم في الرماية لعام 2023م، التي نظمها في صالة كلية التربية البدنية بجامعة الحديدة، الاتحاد العام اليمني لرياضة الصم, بالتعاون مع الاتحاد العام اليمني للرماية, وإشراف قطاع الرياضة بالوزارة  وبدعم من صندوق النشء,  بمشاركة 12 محافظة.

وفي حفل الاختتام أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة علي هضبان أهمية تنظيم هذه البطولة النوعية على مستوى الوطن لأهم شريحة بالمجتمع الصم وإلبكم، وفي العاصمة الرياضية محافظة الحديدة.

مشيرا إلى  أن هذه البطولة أكدت مدى ارتباط أبناء الشعب اليمني بوحدته من جنوبه إلى شمالة ومن غربة إلى شرقة رغم دعاة الإنفصال

. مشيدا بدعم وتعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وجامعة الجديدة وجمعية الصم والبكم، لتنظيم هذه البطولة التي حققت النجاح المنشود.  مؤكدا حرص وزارة الشباب والرياضة على دعم ومساندة تنظيم مثل هذه البطولات الرياضية لشريحة الصم والبكم ودماجهم بالمجتمع..

من جانبه أشاد وكيل محافظة الحديدة لشئون الخدمات محمد حليصي، بتنظيم منافسات بطولة الجمهورية للرماية بمشاركة 12 محافظة من مختلف محافظات الوطن وهي عدن، والأمانة، وحضرموت، وتعز ، والمكلاء ، وصنعاء،  وسيئون، وعمران, والمحويت ، وذمار ، وإب ، والحديدة، والتي اوصلت رسالة واضحة بمتانة  وحدة الشعب اليمني.

مؤكدا استعداد  قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على دعم ومساندة تنظيم مثل هذه البطولات الرياضية لشريحة الصم ومختلف البطولات الأخرى، بما يعزز الروح الرياضية ووحدة الوطن.

بدورة أشاد رئيس الإتحاد العام اليمني لرياضة الصم الكابتن أحمد  القمراء، بالنجاح الكبير الذي حققته منافسات  البطولة بين مختلف اللاعبين وخاصة القطاع النسائي الذي شارك في هذه البطولة للمرة الأولى  وحقق نجاحات غير مسبوقة.

وأشاد القمراء بتعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الشباب والرياضة، جامعة الحديدة وجمعية الصم بالحديدة، في تنظيم البطولة التي  أسهمت في الوصول الى هذا  النجاح   الرياضي اليمني، اليمني بامتياز.

فيما أشار رئيس اللجنة الفنية للبطولة أحمد جاسر إلى الجهود الكبيرة التي بذلت في تنظيم فعاليات هذه  البطولة، التي استمرت على مدى أربعة أيام، تحت إشراف  مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة.. مشيرا الى أنه شارك في البطولة  29 لاعبا بينهم 6 لاعبات، يمثلون 12 محافظة، توزعوا للمنافسة على  الرماية بالبندقية، والمسدس.

من جهته أشاد رئيس الإتحاد الوطني للمعاقين بالمحافظة زياد الجعبلي بمستوى التنظيم والانضباط الراقي  الذي شهدته البطولة، الذي أسهم في تحقيق أهدافها ونجاحها الغير مسبوق. مؤكدا حرص الإتحاد الوطني للمعاقين على دعم  مواصلة  تنظيم مثل هذه البطولات الرياضية لشريحة الصم والبكم وكافة المعاقين، والمساهمة في دمجهم بالمجتمع.

من جانبه أشار رئيس جمعية الصم والبكم بمحافظة الحديدة غمدان شمسان إلى أهمية تنظيم  بطولة الرماية للصم التي تعد من أهم اللقاءات الرياضية التي تشهدها محافظة الحديدة . مشيرا الى أن البطولة أسهمت في إكساب المشاركين المزيد من المهارات والخبرات في الرماية.

وكانت نتائج البطولة على النحو التالي:

 الرماية بالمسدس، رجال.

الأول طارق عبدالكريم من الحديدة .

الثاني غمدان عبدة طارق من تعز.

الثالث يونس عبدالكريم ناجي، من المحويت.

 

الرماية بالبندقية رجال.

الأول إسكندر عبدالرحمن الحمادي، من  الأمانه.

الثاني ياسر ناصر صالح هزاع من المحويت.

الثالث هزاع عبدة محمد من صنعاء.

 

الرماية بالمسدس سيدات.

الأولى بيان عبدالله الأهدل، من الحديدة.

الثانية حنان يحيى زوبر، من الحديدة .

الثالثة ليناء حسن سعيد، من الحديدة.

عقب ذلك قام وكيل وزارة الشباب والرياضة ووكيل المحافظة بتكريم اللاعبين الحاصلين على المراكز الأولى واللجنة المنظمة والحكام. والداعمين للبطولة.

حضر حفل الاختتام، مدير عام النشاط النوعي بوزارة الشباب والرياضة الكابتن عبدالوهاب الحواني، ومدير الأنشطة بصندوق النشء والشباب الكابتن حمزة صالح، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عماد البرعي.

قد يعجبك ايضا