مناقشة آلية تنظيم الأسواق وإزالة ورفع العشوائيات بمدينة البيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، آليات تنفيذ حملة لتنظيم الأسواق العامة ورفع العشوائيات وإزالة مسببات الازدحام المروري بمدينة البيضاء .

وأقر الاجتماع الذي ضم وكيلاً المحافظة صالح أحمد المنصوري وعبدربه ناصر العامري ومدير عام مكتب الاشغال العامة بالمحافظة المهندس محمد جبران مكرم ومدير عام الهيئة العامة للنقل البري بالمحافظة هلال الريامي ومدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة عبد الحفيظ المغربي، البدء بتنفيذ حملة شاملة للنظافة والاشغال والمرور والنقل لرفع العشوائيات المخالفات وتكريس جهود النظافة والتحسين وايجاد المعالجات اللازمة للتخفيف من الاختناقات المرورية في مدينة البيضاء.

و أقر الاجتماع الإجراءات المتعلقة بنقل الأسواق العشوائية ورفعها من الخطوط الرئيسية إلى أسواق بديلة ومنظمة.

كما تطرق الاجتماع بحضور مدير عام مؤسسة المسالخ بالمحافظة محمد القاضي ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ونائب مدير عام المرور بالمحافظة العقيد حسين الحي، إلى العوائق التي تسببها تواجد المركبات التالفة والمتهالكه وتزايد انتشار البسطات في الأرصفة بالشارع العام وخطوط السير والأسواق الرئيسية، وأهمية تعزيز جهود الرقابة وتنفيذ الإجراءات بحق المخالفين.

وخلال الاجتماع أكد محافظ البيضاء، على ضرورة البدء بتنفيذ حملة متكاملة لتنظيم الشارع العام ورفع و ازالة العشوائيات و تظافر جهود الجهات ذات العلاقة من مكاتب الأشغال والمرور والنقل وصندوق النظافة لإزالة ورفع كافة المخالفات المسببة للاختناقات المرورية.. مشيرا إلى أهمية استشعار الجميع لمسؤلياتهم في إنجاح الحملة لما من شأنه إزالة المخالفات والمظاهر العشوائية ورفع البسطات والمركبات المتهالكة و المتوقفة على جنبات الشوارع، ومسببات الازدحام في الشارع العام..

واكد المحافظ إدريس، ضرورة تكاتف جهود الجميع لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها في إزالة العشوائيات والمخالفات التي تعيق حركة السير، والتوعية بأهمية الالتزام بآداب وقواعد وإرشادات المرور، وتحقيق الانضباط وانسيابية الحركة المرورية..

حث إدريس، على أهمية مضاعفة الجهود لتحسين الشوارع والاهتمام بالنظافة وإزالة العشوائيات والمظاهر المشوهة من الشوارع والأسواق والحفاظ على المظهر العام ورفع البسطات والمركبات المتهالكة والمتوقفة على جنبات الشوارع، ومسببات الازدحام..

كما أقر نزول مكاتب الأشغال والمرور والنظافة التحسين والنقل والمسالخ والسلطة المحلية بمدينة البيضاء لتنظيم البساطين ومنع وقوف السيارات بالشارع العام وإزالة العشوائيات البسطات والفرشات ومسببات الازدحام المروري، بما يسهم في تحسين الأداء والمظهر العام والتخفيف من معاناة المواطنين.

وأكد على المشاركة الفاعلة وتفعيل دور الخطباء في توعية المجتمع بأهمية الحفاظ على ديمومة النظافة وإنجاح الحملات بمدينة البيضاء..

حضر الاجتماع مدير فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بمدينة البيضاء المهندس نجيب كامل وعدد من المعنيين في بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا