كوريا الشمالية تفتح حدودها لعودة المواطنين في تخفيف إضافي للقيود الصحية

الثورة نت/
خففت كوريا الشمالية اليوم الأحد من القيود الصحية التي فرضتها خلال جائحة كوفيد-19، وسمحت لمواطنيها المقيمين في الخارج بدخول البلاد.

وذكر تقرير لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الأحد أن المركز الرئيسي للوقاية من الأوبئة في حالات الطوارئ أعلن أن “المواطنين في الخارج سُمح لهم بالعودة إلى ديارهم”.

وذكر أن “العائدين سيوضعون تحت مراقبة طبية مناسبة في أجنحة الحجر الصحي لمدة أسبوع”، مضيفا أن القرار اتخذ في ضوء “تراجع الوضع الوبائي في كل أنحاء العالم”.

ويضاف القرار الى سلسلة خطوات اتخذتها بيونغ يانغ في الآونة الأخيرة لجهة فتح الحدود أمام المسافرين.

وحضر مسؤولون صينيون وروس عرضا عسكريا في العاصمة الكورية الشمالية الشهر الماضي، وكانوا أوائل الشخصيات الأجنبية التي تزور البلاد منذ سنوات. والأسبوع الماضي، سُمح لوفد من الرياضيين الكوريين الشماليين بالسفر إلى كازاخستان للمشاركة في مسابقة للتايكوندو.

ووصلت رحلة شركة “إير كوريو” رقم “جي اس 151” إلى بكين الثلاثاء عند الساعة 09,17 (01,37 بتوقيت غرينتش)، بحسب شاشة توقيت وصول الطائرات، بعدما أقلعت من العاصمة الكورية الشمالية عند الساعة 08,30 (23,30 ت غ).

وأكّد ناطق باسم الخارجية الصينية الإثنين عودة الرحلات التجارية بين الصين وكوريا الشمالية. وقال المتحدّث وانغ ونبين للصحافيين إنّ “الجانب الصيني وافق على خطط رحلات شركة إير كوريو الكورية الشمالية لخطّي بيونغ يانغ-بكين وبكين-بيونغ يانغ”.

وبحسب موقع “إن كاي نيوز”، فإنّ شركة “إير كوريو” تخطّط أيضًا لإجراء رحلتَين بين فلاديفوستوك (أقصى شرق روسيا) وبيونغ يانغ.

قد يعجبك ايضا