أمانة العاصمة.. لقاءان في الصافية وآزال استعداداً لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم المجلس المحلي بمديرية الصافية في أمانة العاصمة اليوم لقاءاً موسعا في إطار التحضيرات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء أوضح وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، أن مسارعة أبناء اليمن قيادة وشعبا في التحضير المبكر لإحياء ذكرى مولد رسول الله صلوات الله عليه وآله سلم، يجسد مدى ارتباطهم وتعظيمهم للرسول.

وأشار إلى أن تفاعل قيادة وأبناء مديرية الصافية يعكس مستوى الاهتمام الرسمي والمجتمعي بهذه المناسبة الدينية الجليلة التي تحمل خصوصية لدى اليمنيين.

وأكد المداني، أن مولد رسول الهدى والنور شكل نقطة مضيئة في تاريخ البشرية وإيذانا ببداية عهد جديد لإخراج البشر من الظلمات إلى النور ومن عبادة الأصنام والعباد إلى عبادة رب العباد.

من جانبه أشار مدير دار رعاية الأيتام بالأمانة الدكتور أحمد الخزان، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، يسهم في ترسيخ الفهم لسيرة الرسول الكريم، وتجسيد أخلاقه وقيمه.

ولفت إلى أن اليمنيين يحيون هذه الذكرى لما تحمله من دلالات ومعاني عظيمة خاصة في ظل ما تواجهه الأمة الإسلامية من تحديات تستهدف هويتها وعقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء، بسبب تسلط الأعداء وقوى الهيمنة والاستكبار.

حضر الفعالية مدير المديرية صالح الميسري ونائب مدير صندوق النظافة بالأمانة رضوان الخولاني، وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية وتربوية ولجان مجتمعية.

على ذات الصعيد ناقش لقاء تحضيري لمشايخ وعقال مديرية آزال، الاستعدادات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445هـ.

وتناول اللقاء الذي ضم مديري مكتب الصناعة بأمانة العاصمة ماجد السادة، ومديرية آزال محمد الغليسي، وقيادات محلية وتنفيذية، دور المشايخ والعقال والوجهاء واللجان المجتمعية في التحضير للفعاليات التي ستقام بهذه المناسبة العظيمة.

وأكد السادة والغليسي، أهمية الاستعداد الجيد للاحتفاء بذكرى المولد النبوي، والمشاركة الفاعلة في تنظيم الفعاليات والأمسيات والأنشطة المختلفة، بما يجسد الولاء والارتباط بالرسول الأعظم والاقتداء به.

وأشارا إلى أن مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله، هو أعظم مناسبة يحتفل بها الشعب اليمني وهي المناسبة الجامعة لكل أبناء الأمة الإسلامية.

 

 

قد يعجبك ايضا