تدشين لقاءات تنسيقية حول أهمية العودة إلى التعليم بمديريات محافظة البيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء، اليوم اللقاءات التنسيقية حول أهمية العودة إلى التعليم في إطار مشروع حملة العودة إلى المدرسة للعام الدراسي 1445هـ ودعم العملية التعليمية مع تدشين بدء العام الدراسي الحالي وبالتنسيق مع قطاع تعليم الفتاة بالوزارة وبدعم من منظمة اليونيسف وتحت شعار “التعليم مسؤولية الجميع”.

وفي التدشين أشاد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، بما حققته العملية التعليمة في المحافظة من إنجازات جسدت تكاتف وتضافر قيادة السلطة المحلية والكوادر التربوية لتعزيز صمود القطاع التربوي وضمان مواصلة العملية التعليمية رغم الصعوبات والتحديات الناتجة عن العدوان والحصار.

ولفت إلى الآمال المعولة على المعلمين في النهوض بعملية البناء وإحداث تنمية شاملة في مختلف المجالات..

وأكد المحافظ إدريس، أهمية مضاعفة الجهود الرسمية وتعزيز المشاركة المجتمعية لدعم العملية التعليمية في المدارس الحكومية.

وأشار محافظ البيضاء، إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة حريصة على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه القطاع التربوي خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من عدوان وحصار.. داعياً الطلاب والطالبات الى التفاؤل والتفاعل الكبير مع حملة العودة المدرسة وان يكون أول المبكرين للمدارس التي فتحت ابوابها في الرابع من محرم الحالي، متمنيا ان يكون العام 1445هـ حافلا بالتميز والنجاح..

وحيا المحافظ إدريس، صمود وثبات الكادر التعليمي ودورهم في أداء الرسالة التعليمية وكذا بحرص الطلاب والطالبات على الانتظام في المدارس لتلقي العلوم والمعارف النافعة..

وخلال التدشين الذي حضره وكيل المحافظة صالح المنصوري ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ونائبا مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني وعبدالقادر المسعودي ومدراء الإدارات بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، استعرض مدير إدارة الموارد البشرية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد عبدالرحمن الريامي، خطة القطاع التربوي وأهدافه في تعزيز العملية التعليمية خلال العام الدراسي الحالي 1445هجري.و مستعرضا الجهود التي تبذلها قيادة وزارة التربية والتعليم في متابعة مرتبات المعلمين واعتماد الحافز الشهري لهم في ظل مماطلة العدوان ورفضه لصرفها.

وأكد المدير الريامي، أهمية تضافر الجهود وتعزيز المشاركة المجتمعية لدعم العملية التعليمية.. رغم الصعوبات والتحديات والمشاكل والمعوقات التي فرضها العدوان الغاشم من قطع المرتبات واستهداف المدارس وحرمان الطلاب والطالبات من الكتاب المدرسي ولازلت العملية التعليمية مستمرة.. مؤكدا أن اللقاء يؤكد حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم والمجتمع على إنجاح العملية التعليمية رغم الظروف الصعبة. وداعيا، إلى استشعار الجميع للمسؤولية الوطنية في دعم التعليم وتلمس هموم ومعاناة المعلمين بتوفير المتاح والممكن لهم بالصورة التي تكفل استمرار العملية التعليمية.. مشيدا بجهود وأدوار مجالس الآباء والأمهات وأولياء الأمور ورجال المال والأعمال والشخصيات الاجتماعية على كل ما يقدمونه في إنجاح العملية التعليمية ومنها بناء بعض الفصول الدراسية في عده من المدارس الحكومية وطباعة الكتاب المدرسي وغيرها..

فيما أستعرض مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، دور مجالس الآباء في كل مدرسة لإيجاد الحلول مع مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء.

ولفت إلى أن الجميع معنيين بالتعاون مع المعلمين ومبادلتهم الوفاء بالوفاء ووضع آلية تواكب احتياجاتهم.

وثمن الحارثي، دور المعلمين والكادر التعليمي على الاستمرار في أداء رسالتهم، وتجاوز التحديات التي فرضها العدوان..

وأوصي اللقاء، على أهمية تفعيل المشاركة المجتمعية لدعم العملية التعليمية والتربوية في مديريات محافظة البيضاء.. مؤكدين على أهمية تضافر الجهود وتعزيز المشاركة المجتمعية لدعم العملية التعليمية والتربوية بالمحافظة

حضر التدشين الذي حضره مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان  ومدير عام المالية بالمحافظة ناصر المنصوري ومدير عام الخدمة المدنية بالمحافظة فضل العواضي وأمين المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدير إدارة المشاركة المجتمعية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي المشدلي ومدراء الإدارات ورؤوساء الأقسام بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومدراء المدارس الحكومية والأهلية الخاصة بمدينة البيضاء وعدد من القيادات التنفيذية والشخصيات الاجتماعية تم عرض فيلم وثائقي حول أهمية التعليم والعودة إلى المدرسة والحد من التسرب وكذلك أهمية أهداف وأدوار ومسؤوليات العودة إلى المدرسة وبالإضافة إلى أهمية المشاركة المجتمعية في استمرار العملية التعليمية وأدوار و مسؤوليات المجتمع نحو التعليم في محافظة البيضاء..

قد يعجبك ايضا