البشري يدشن العمل بمشروع صيانة الحواجز الترابية في مديرية القناوص بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن وكيل اول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري ومعه وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الشمالية غالب حمزة اليوم، العمل في مشروع صيانة الحواجز الترابية لتصريف المياه للأراضي الزراعية للاستفادة منها في موسم الزراعة بمديرية القناوص، بمبادرات مجتمعية ومساهمة وإشراف وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في المحافظة بتكلفة بلغت أربعة ملايين و650 ألف ريال.

وفي التدشين، أكد الوكيل البشري، أهمية تدشين مثل هذه المشاريع الخدمية بمبادرات مجتمعية .. معتبراً المبادرات ركيزة أساسية في التنمية المستدامة ..وأشار إلى أن تنفيذ تلك المشاريع تترجم توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المحاصيل المتنوعة وعلى رأسها الحبوب.

وحث الوكيل البشري على التركيز على مشاريع الري لتغذية المياه الجوفية والآبار واستصلاح الأراضي للتوسع في زراعة المحاصيل الزراعية.. منوها بجهود المجتمع ومستوى تفاعله في دعم المبادرة لإصلاح الحواجز التي تخدم القطاع الزراعي بالمديرية.

فيما حث الوكيل المساعد لشئون المديريات الشمالية، على استمرار تحفيز مثل هذه المبادرات بما فيها مبادرات إصلاح الزراعة والطرق في إطار إحياء قيم التكافل وتشجيع المجتمع على توفير احتياجه الخدمي بسواعد أبنائه ومشاركتهم الفاعلة.

وأشاد بمساهمة وحدة الحراثة وجمعية القناوص والسلطة المحلية بالمحافظة في تجهيز العديد من المبادرات في أودية مديرية القناوص للاستفادة من مياه الأمطار.

بدوره أكد مدير مديرية القناوص محمد القوزي، أن الزراعة في المديرية تحتل أولوية لقيادة المجلس المحلي التي تسخر جهودها وإمكانياتها لإنجاح المبادرات المجتمعية في مختلف المجالات.. وأشار إلى ضرورة توسيع نطاق المبادرات المجتمعية بالمديرية والمديريات المجاورة ..مشيدا بدور المجتمع وفرسان التنمية في انجاح المشاريع الزراعية في القناوص.

قد يعجبك ايضا