اختتام البرنامج التوعوي الطارئ بمخاطر الألغام ومخلفات العدوان بالحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أختتم بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء، البرنامج التوعوي الطارئ بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات العدوان والغارات الجوية.

هدف البرنامج الذي نظمه المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام بالتنسيق مع السلطة المحلية وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بتمويل من منظمة اليونيسف على مدى 29 يوما، التوعية الميدانية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب وكذا مخاطر الألغام والقذائف غير المتفجرة وكيفية تجنبها بمديريات” الدريهمي، الحالي ، الحوك، التحيتا، بيت الفقية”.

وفي الإختتام أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، بدور المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام وما يقوم به من دور إنساني كبير في التوعية ونزع الألغام والقنابل العنقودية والمتفجرات.. وأشار إلى أن الحديدة من أكثر المحافظات تضررا في هذا الجانب.. مشيراً إلى أن الألغام ما تزال تحصد أرواح المواطنين في المديريات التي تعرضت لتصعيد العدوان.

وفي الاختتام بحضور وكيلا المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي علي الكباري، أوضح نائب مدير المركز خالد الربيعي أن المستفيدين من برنامج التوعية والتعرف على المناطق المشبوهة وحالات الطوارئ وخطوات السلامة في الخمس المديريات الأكثر تأثرا بلغ 49 الف مستفيد.. مثمنا تعاون الجميع في تنفيذ البرنامج.

بدورها عبرت الناشرة ريهام علي محفوظ عن شكرها للمركز على إقامة البرنامج..وأشارت إلى ما قامت به الناشرات خلال البرنامج من توعية بمخاطر الألغام بين أوساط المجتمع.

تلاه تكريم المشاركين في التوعية بالبرنامج والمتعاونين في تنفيذه.

قد يعجبك ايضا