قحيم يدشن مشروع توزيع الدراجات النارية للجمعيات التعاونية بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكلاء المحافظة محمد حليصي، ومحمد النهاري، وعلي الكباري،  المرحلة الأولى من مشروع توزيع الدراجات النارية للجمعيات التعاونية الزراعية في مديريات المحافظة الذي تمولة الوحدة التمويلية للمشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، ضمن مشروع زراعة الصحراء والكثبان الرملية، والتمكين الإقتصادي لتوزيع بذور القطن وتسويق التمور.

وخلال التدشين أكد محافظ المحافظة قحيم أهمية مشروع توزيع الدراجات النارية للجمعيات التعاونية الزراعية، الذي سيسهم في مسح الصحراء الكثبان الرملية بالمحافظة تمهيدا لزراعتها، بمختلف المحاصيل الزراعية.. مؤكدا على أن المشروع يأتي في إطار توجيهات القيادة الثورية والسياسية العليا بإطلاق ثورة زراعية شاملة بمحافظة الحديدة وغيرها من المحافظات من خلال زراعة كافة الأراضي الزراعية بما فيها الصحراء والكثبان الرملية وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأمن الغذائي.

مشيرا إلى حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة دعم مثل هذه المشاريع الزراعية التي ستسهم في تحقيق نهضة زراعية بالمحافظة.

بدورة أشار مدير عام الوحدة التمويلية للمشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة يحيى عبدالله الوادعي الى أن المرحلة الأولى من مشروع توزيع الدراجات النارية للجمعيات التعاونية الزراعية بالمحافظة تشمل 16 دراجة نارية.

منوها الى أن مشروع الدراجات النارية سيسهل عملية تنقل رؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية لمسح الصحراء الكثبان الرملية بمختلف مديريات المحافظة والعمل على زراعتها.

فيما أكد رئيس هيئة تطوير تهامة بالحديدة علي هزاع أهمية زراعة الصحراء والكثبان الرملية بكافة مديريات المحافظة تنفيذا لتوجهات القيادة الثورية والسياسية، بما يسهم في تحقيق نهضة زراعية شاملة بالمحافظة..مشيرا الى انه لن يتحقق ذلك الا بتوحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لخلق  ثورة زراعية حقيقية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا