تسليم أراضي 10 مشاريع استثمارية في المنطقة الصناعية بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

سلمت وزارة الصناعة والتجارة واللجنة الإشرافية للمنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة اليوم، أراضي عشرة مشاريع استثمارية بالمنطقة الصناعية بالمحافظة لتنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية في مجال الكهرباء بالفحم الحجري، والصناعات الغذائية، واكياس الحياكة، والدعم اللوجستي للتخزين ومشاركة البضائع والخامات..

وخلال حفل التسليم أكد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري أهمية تسليم قطع الأراضي الاستثمارية للمستثمرين لإنشاء عشره مشاريع استثمارية نوعية وكبيرة.

مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجه القيادة الثورية والسياسية بدعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين وتبسيط وتسهيل الإجراءات أمامهم لأحدث نهضة صناعية وتجارة في الوطن. منوها الى أن المنطقة الصناعية بالمحافظة قادمة على تنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية والتنموية المستدامة الهامة.

ودعا وكيل المحافظة البشري المستثمرين استلموا الأراضي الاستثمارية الى سرعة تنفيذ مشاريعهم خلال الفترة الزمنية المحددة .

بدورهما أشارا وكيلا وزارة الصناعة والتجارة إيمن الخلقي، ومحمد قطران إلى أن تسليم الأراضي الاستثمارية للمستثمرين بالمنطقة الصناعية بالحديدة يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لتحقيق نهضة و تنمية صناعية واقتصادية شاملة في البلد.

مشيران الى أنه تم تسليم ثلاثة من كبار المستثمرين في الوطن عشر قطع  أرضي استثمارية بالمنطقة الصناعية بالحديدة ، بمساحة مليون و553 متر مربع، بتكلفة 197 مليون و500 الف دولار ،

منوهان الى أن المشاريع التي سيتم تنفيذها على هذه الأرضي هي مشروع توليد الطاقة الكهربائية بالفحم الحجري، بقدرة 100 ميجاوات و 7 مشاريع في مجال الصناعات الغذائية، ومشروع للأكياس المحاكة، ومشروع الأمداد اللوجستي والتخزين ومشاركة البضائع والخامات،

من جهته أشاد مدير عام المنطقة الصناعية بالحديدة عبد الله البكاري بتسليم مليون و553 متر مربع من الأراضي  بالمنطقة الصناعية بالمحافظة لتنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية عليها في مجال الكهرباء والصناعات الغذائية وغيرها.

مؤكدا أن وزارة الصناعة والتجارة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة وإدارة المنطقة الصناعية بذلت جهود كبيرة في استقطاب وتشجيع المستثمرين للاستثمار بالمنطقة الصناعية من خلال التسهيلات وتبسيط الإجراءات التي قدمتها للمستثمرين بالمنطقة.

ودعا البكاري المستثمرين الجدد الذين استلموا أراضي استثمارية بالمنطقة الصناعية الى سرعة تنفيذ مشاريعهم الاستثمارية فورا مالم سيتم سحب الأراضي التي منحت لهم بعد انقضاء الفترة الزمنية الممنوحة لهم للأستثمار.

فيما أشار المدير الإقليمي لمجموعة شركات هائل سعيد وشركاءة مروان عبدالدائم الى أن المجموعة تسلمت خمس قطع من الأرضي من وزارة الصناعة والتجارة واللجنة الإشرافية للمنطقة الصناعية بالمحافظة لتنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية ومنها إنشاء محطة لتوليد الكهرباء بالفحم الحجري بقدرة إنتاجية 100ميجاوات الى جانب عدد من المشاريع الأخرى.

منوها الى أنه سيتم مباشرة تنفيذ المشاريع الاستثمارية فور الانتهاء من الحصول على تراخيص البناء وغيرها من الإجراءات القانونية..

حضر التسليم مهندس المشروع نشوان أحمد داوود، ومدير عام العلاقات بوزارة الصناعة والتجارة عماد الصبري، ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة عمران يحيى عطيفة، وعدد من المستثمرين..

 

 

قد يعجبك ايضا