شرطة محافظة الحديدة تُحيي ذكرى استشهاد الإمامين الأعظمين الحسين وزيد بن علي

الثورة نت / أحمد كنفاني

أحيت شرطة محافظة الحديدة صباح اليوم الأحد، ذكرى استشهاد الإمامين الاعظمين الحسين وزيد بن علي عليهما السلام 1445هـ، تحت شعار “على خطى ثورة الحسين وبصيرة زيد”.

وفي الفعالية، أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمامين الحسين وزيد في التضحية والفداء.

وتطرق إلى المواقف العظيمة للإمامين التي امتدت آثارها إلى اليوم من واقع المعاناة والمظلومية التي يعيشها الشعب اليمني وما يتعرض له من جرائم حرب وحصار ظالم منذ أكثر من ثماني سنوات.

وثمن دور الأجهزة الأمنية في المحافظة وقيامها بمهامها على أكمل وجه .. مشيدا بحسن الإعداد والتنظيم والحضور المشرف لمنتسبي شرطة الحديدة لاحياء مثل هذه المناسبات.

فيما أشار وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، إلى أن اليمنيين هم من ناصروا الإمام علي والإمام الحسين.

وأستعرض مناقب وشخصية وشجاعة الحسين وزيد وحلمهما وعلمهما وانطلاقتهما الصادقة في إصلاح الأمة وتخليدهما للاتجاه الثوري الصادح بالحق ومواجهة قوى الاستكبار والظلم.

وأكد أهمية التذكير برموز الأمة والإسلام ومآثرهم في تصحيح الانحرافات في واقع الأمة.

وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد ساري المغربي، وقيادات الوحدات الأمنية والعسكرية، تناول مسئول العلاقات العامة بإدارة شرطة المحافظة المقدم بسام اللاعي، المعاناة التي تعرض لها آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من الطغاة والذل والهوان الذي كانت عليه الأمة نتيجة تخاذل المسلمين في نصرة الدين الإسلامي والإمام الحسين.

ودعا الى التزود من ثقافة وسيرة العظماء أمثال الإمامين الحسين وزيد رضي الله عنهما ودروس الحرية والتضحية للخروج من حالة الاستعباد التي تعيشها الأمة.

تخللت الفعالية، بحضور ضباط وصف وجنود الأجهزة والوحدات الأمنية، قصيدة للشاعر هايل عزيزي وفقرة إنشادية لفرقة الشهيد صالح الصماد.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا