مجلس القضاء يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالعمل القضائي

الثورة نت|

ناقش مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الاستثنائي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد المتوكل، الجوانب والقضايا المتعلقة بأوضاع بعض الجهات القضائية والسبل الكفيلة بتطويرها، في ضوء ما نتج عن اجتماع رئيس المجلس السياسي الأعلى مع القيادة القضائية الأسبوع الماضي.

وتطرق الاجتماع إلى آليات تطوير قدرات المعهد العالي للقضاء ومخرجاته، والعمل على تبني المعالجات اللازمة في العملية التعليمية بالمعهد لرفع مستوى الأداء التأهيلي والدراسي للطلاب.

وأكد أهمية تحديث وتطوير العملية التعليمية في المعهد سواء ما يتعلق بالمنهج أو آلية نظام القبول للراغبين الالتحاق بالمعهد، أو تطوير برامج التأهيل والتدريس للطلاب المقبولين بما يلبي الاحتياج ورفد العمل القضائي بكوادر مؤهلة.

كما ناقش الجوانب المتصلة بالدور القضائي والإشرافي للمحكمة العليا، وأهمية توفير الدعم اللازم لتطوير وتحديث الآليات المناسبة للرفع من مستوى الأداء فيها، وتوفير المتطلبات لمواجهة العدد المتزايد للقضايا الواردة إلى المحكمة العليا.

واستعرض بعض الجوانب الإدارية والرقابية والمعالجات اللازمة لتطويرها خاصة المتعلقة بأعمال القضاة وأعضاء النيابات العامة أو عمل الكادر الإداري المساعد للقضاء، بالإضافة إلى مناقشة استكمال الأتمتة في المؤسسة القضائية.

وأكد المجلس ضرورة العمل على اتخاذ الآليات المناسبة ووضع المعالجات اللازمة، للرفع من مستوى الأداء القضائي وتحقيق العدالة الناجزة.

قد يعجبك ايضا