أبناء مديريات المربع الأوسط في البيضاء ينظمون مهرجاناً خطابياً بذكرى استشهاد الإمام زيد

الثورة نت| محمد المشخر

نظم أبناء مديريات المربع الأوسط بمحافظة البيضاء اليوم مهرجانا خطابيا حاشدا بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.للعام الحالي 1445هجرية. وتحت شعار ” بصيرة وجهاد”

وأشار المشاركون في المهرجان الخطابي الذي حضره وكيل محافظة البيضاء الدكتور أحمد الشيبة ومدير عام مديرية السوادية الشيخ ياسر علي حسن السوادي ومدير عام مديرية الملاجم الشيخ محمد عبدالقوى الملجمي ومدير عام مديرية ناطع الشيخ مروان الرقابي و مدير عام مديرية نعمان الشيخ علي صالح العواضي ومشرفي عموم مديرية السوادية راغب المؤيد

وردمان خالد زين الريامي والطفة رشيد الوجيه وعدد من مدراء فروع المكاتب التنفيذية والاشرافية والأمنية والمجاهدين والشخصيات الاجتماعية والتربوية والثقافية في مديريات المربع الأوسط، هي، السوادية والملاجم والطفة ونعمان وردمان وناطع و الوهبية بمحافظة البيضاء، إلى أهمية إحياء سيرة الإمام زيد عليه السلام لاستلهام قيم العظمة والبطولة والتضحية في سبيل الله ونصرة المظلومين و مقارعة الطغاة و المستكبرين..

وأكد المشاركون، اهمية التعرف على شخصية الإمام زيد الثائر والعالم و المحدث و الفقيه والفارس و الشجاع و الثائر، منوهين بأهمية الوعي والبصيرة والجهاد في مواجهة الطغيان الأمريكي والصهيوني.

وفي المهرجان الذي أقيم في مديرية السوادية، أعتبر وكيل محافظة البيضاء الدكتور أحمد محمد الشيبة إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام إحياء للقيم والمبادئ والأخلاق القرآنية و الإيمانية التي ضحى من أجلها حليف القرآن في سبيل إعلاء كلمة الله و ارساء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. مؤكداً أن إحياء هذه الذكرى للتأكيد على استمرار الصمود والثبات في مواجهة قوى الطغيان و الاستكبار في العصر الراهن.

وأشار الوكيل الشيبة، إلى أن ثورة الإمام زيد عليه السلام هي امتدادا لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام وهدفت إلى نصرة دين الله وتحقيق العدل ورفع الظلم عن المظلومين ولم تكن بحثا عن جاه او سلطة..

من جانبه أكد مشرف عام مديرية السوادية راغب المؤيد على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد عليه السلام وترسيخ الإرتباط به لتعزيز الهوية الإيمانية وعوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأشار المؤيد، إلى أن الإمام زيد عليه السلام مدرسة في التضحية والفداء والشجاعة والمسئولية.. لافتا إلى تضحيات حليف القرآن العظيمة في سبيل إعادة الأمة إلى مسارها الصحيح ورفع الظلم عن المظلومين و مقارعة الطغاة و المستكبرين.

بدوره أشارت كلمات من قبل مدير مكتب الارشاد بمديرية السوادية محمد المذاح وعضو فريق التعبئة العامة بمديرية الملاجم رشدي الراشدي الملجمي، إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام زيد عليه السلام والاقتداء به في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

وأوضحت أن الإمام زيد لم يخرج طمعا في جاه أو سلطة، بل استشعر المسؤولية في تصحيح الإعوجاج الذي وصلت إليه الأمة.

واستعرضت الكلمات، أهداف ثورة الإمام زيد عليه السلام و منهجيته وشجاعته وتضحياته في سبيل الله ونصرة الحق ورفع الظلم عن المظلومين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. وداعيا إلى المشاركة الواسعة في إحياء هذه الذكرى للتأكيد على استمرار الصمود والثبات في مواجهة قوى الطغيان و الاستكبار في العصر الراهن.

تخللت المهرجان الخطابي فقرات وأناشيد وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا