الهيئة النسائية في الحديدة تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد بثلاث فعاليات خطابية وثقافية

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمربعات مديريات محافظة الحديدة عصر اليوم السبت، ثلاث فعاليات خطابية وثقافية احياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بعنوان “بصيرة وجهاد”.

وأستعرضت الفعاليات التي أقيمت بساحات مدرسة عمار لمربع مديريات مدينة الحديدة، ومدرسة أسماء في المنصورية لمربع المديريات الجنوبية، ومدرسة النور بالحدادية في المغلاف لمربع المديريات الشمالية، المبادئ التي تحرك من أجلها الإمام زيد عليه السلام وأهداف ثورته وتحركه في تصحيح الانحرافات ورفع الوعي والبصيرة لمواجهة أعداء الاسلام، مؤكدة حاجة الامة الى تصويب ومعالجة ما أصابها من نكسات وقهر واستعباد.

وخلال الفعاليات التي تخللتها قصائد وأناشيد ومشاركات متنوعة، ألقيت كلمات اعتبرت في مستهلها، إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة تعبوية لاستخلاص العبر من مواقفه الجهادية للتصدي لقوى الشر والطغيان أمريكا وإسرائيل وأدواتهما.

وأكدت أن ثورة الإمام زيد جسدت الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضد طغيان واستكبار طاغوت عصره مستمدا ثقافته وشجاعته من القرآن الكريم.

كما تطرقت إلى دلالات الثورة واستلهام الصمود من ذكرى استشهاد الإمام زيد وأهمية استحضار معاني التضحية في مواجهة طغاة العصر.

ونوهت بأن ثورة الإمام زيد، تترسخ اليوم في وجدان وحاضر أبناء الأمة وفي المبادئ التي يحملها الأبطال المجاهدين في اليمن الذين سلكوا درب الجهاد بعزيمة وثبات وإصرار لمواجهة العدوان وما تحقق للبلاد على أيديهم من انتصارات وبطولات في التصدي لقوى الغزو والاحتلال وحماية أمن وسيادة الوطن.

ودعت الكلمات إلى الاقتداء بالإمام زيد في نصرة الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

قد يعجبك ايضا