المطهر يطلع على سير العمل بمصانع الألبان بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

اطلع وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر ومعه وكيلا الوزارة لشئون التجارية الخارجية وقطاع لصناعة إيمن الخلقي، ومحمد قطران  ، اليوم على آليه و مدى التزام مصانع الألبان بمحافظة الحديدة باستقبال  كميات الألبان المحلية ومدي التزام منتجي الألبان بسلامة وكمية الحليب المسلمة للمصانع يوميا، وطرق التأكد من سلامتها وصلاحيتها

وخلال الزيارة استمع الوزير مرافقيه ومن مديري مصانع  نانا, وأخوان ثابت للألبان بالمحافظة  أنور عبدالوهاب، ومحمد درهم الى شرح عن آلية سير عملية  استقبال الألبان من منتجي الألبان المحلية بالمحافظة..  مؤكدين التزامهم باستقبال كميات الألبان المحلية المحددة لهم. مشيرين الى أهمية إجراء الفحوصات المخبرية للمنتجات المحلية من الألبان للتأكد من سلامتها، قبل تسليمها للمصنع، وتجميعها في مراكز تكون مبردة للحفاظ صلاحيتها.

وأكد وزير الصناعة والتجارة المطهر الى أن زيارته لمحافظة الحديدة تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للإشراف ومتابعة سير عملية استقبال مصانع الألبان والجمعيات الزراعية بمحافظة الحديدة، الحليب المحلي من منتجي الألبان بسهل تهامة.

مشيرا إلى أن عملية استقبال مصانع الألبان لمنتجات الحليب المحلية بالمحافظة تعد خطوة مهمة في دعم المزارعين بالمحافظة بما يرفع من مستواهم المعيشي، ويسهم في زيادة إنتاج الألبان المحلية، وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأمن الغذائي.

وأشاد وزير الصناعة والتجارة المطهر بتعاون ودعم مصانع الألبان بالمحافظة مع منتجي الحليب المحلي بما يسهم في خلق شراكة حقيقية بين مصنعي ومنتجي الألعاب  من أجل الحد من فاتورة استيراد منتجات الألبان الخارجية..

إلى ذلك تفقد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر ومعه وكيلا الوزارة لشئون التجارية الخارجية وقطاع لصناعة إيمن الخلقي ، ومحمد قطران، اليوم سير العمل وإمكانية  الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، بمحافظة الحديدة، لإجراء الفحوصات المخبرية للمنتجات المحلية من الألبان للتأكد من سلامتها.

وفي الزيارة طاف الوزير ومرافقيه بساحة حاويات البضائع بميناء الحديدة واستمع من مدير عام الهيئة بالمحافظة إبراهيم الدولية الى شرح متكامل عن العمل وآلية و إجراءات الرقابة على كافة البضائع والسلع والمواد الغذائية الواصلة عبر ميناء الحديدة للتأكد من مطابقتها للمواصفات والمقاييس اليمنية، ومدى سلامتها وصلاحيتها، من خلال إجراء الفحوصات المخبرية.

مؤكدا أن البضائع التي يتبين أنها سليمة ومطابقة للمواصفات والمقاييس يتم الإفراج عنها على الفور، فيما البضائع والسلع والغير مطابقة للمواصفات والغير صالحة يتم رفضها وإعادتها إلى بلد المنشأ.

وفي الزيارة أكد الوزير المطهر  أهمية الدور الرقابي الكبير الذي تقوم به الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالحديدة على مختلف السلع والبضائع الواصلة عبر ميناء الحديدة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها قبل دخولها الى المستهلك.

مؤكدا أهمية تعزيز وتفعيل التعاون والشراكة مع كافة الجهات المختصة بميناء الحديدة وهيئة المواصفات والمقاييس بما يعزز الدور الرقابي، الذي سينعكس بالإيجاب على رفع مستوى الرقابة وسلامة أبناء الشعب اليمني.

منوها الى أهمية تبسيط وتسهيل وتسريع الإجراءات الرقابية على البضائع والسلع والمواد الغذائية التي بينت الفحوصات مطابقتها للمواصفات والمقاييس، وسلامتها، بما يسهم توثيق التعاون بين الهيئة ورجال الأعمال.

مشددا على أهمية توفير الإمكانيات اللازمة لمختبر الهيئة حتى يستطيع إجراء الفحوصات المخبرية للمنتجات المحلية من الألبان للتأكد من سلامتها وصلاحيتها قبل توريدها لمصانع الألبان بالمحافظة..

قد يعجبك ايضا