البشيري يدشن العمل بالخطة التنفيذية للعام 1445ھ في فرع هيئة المواصفات بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن المدير التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام أحمد البشيري، اليوم، العمل بالخطة التنفيذية لفرع الهيئة في محافظة الحديدة للعام 1445ھ، وفق الرؤية العامة لتطوير مهام واختصاصات الهيئة، وترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

وأستمع البشيري خلال التدشين من مدير فرع الهيئة في الحديدة إبراهيم أحمد الدولة، إلى شرح حول ركائز عمل مصفوفة الخطة والبرنامج الزمني لمراحل تنفيذها بما يتواكب مع مهام واختصاصات الهيئة في التقييم والنزول الميداني والفحص، ومتابعة معايير جودة البضائع والسلع، وبما يترجم خطة مشروع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة لتطوير الأداء.

كما أستمع إلى شرح عن سير العمل في الفرع، والجهود المبذولة في تنفيذ المهام المناطة في الرقابة وفحص المواد والسلع التجارية والبضائع الواردة عبر ميناء الحديدة، ومدى مطابقتها للمواصفات المعتمدة والمقاييس والجودة، والصعوبات التي تواجه العمل وسبل معالجتها.

وأوضح مدير هيئة المواصفات أن تدشين الخطة التنفيذية للعام الجديد بفرع الهيئة بمحافظة الحديدة يأتي في إطار أولويات قيادة الهيئة لتدشينها في المحافظات.

وشدد على الالتزام المسؤول في تنفيذ بنود وبرامج الخطة ورفع تقارير الإنجاز أولاً بأول؛ بما يكفل رفع مستوى كفاءة الأداء في الميدان لمطابقة معايير ومقاييس الجودة المطلوبة، وعدم السماح بإدخال السلع والمنتجات المخالفة إلى الأسواق لحماية المستهلك من أضرارها.

وأشار البشيري إلى أن رؤية الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة خلال هذا العام تتضمن تحقيق نقلة نوعية في أداء ومهام فروعها في المحافظات ومتابعة وتقييم نشاطها وتذليل أي صعوبات تجسيداُ للمسؤولية والأمانة في خدمة الشعب والمصلحة العامة.

عقب ذلك، اطلع مدير عام الهيئة على آلية استقبال البضائع في أرصفة ميناء الحديدة، واستمع من مدير فرع الهيئة، إبراهيم الدولة، والمختصين، إلى شرح حول عمليات استلام وحفظ عينات البضائع، وفحصها من قبل المختصين في فرع الهيئة، وما يرافقها من إجراءات سلسلة وتسهيلات للتجار والمستوردين عبر الميناء، والتسريع في عملية الفحص بكفاءة عالية، ومسارات سريعة، وتسهيل وتبسيط الإجراءات.

وأوضح البشيري أن النزول الميداني إلى الميناء يندرج في سياق تدشين خطة الهيئة التنفيذية للعام 1445هـ؛ تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي ووزير الصناعة والتجارة – رئيس مجلس إدارة الهيئة، لمنح التجار والمستوردين التسهيلات بالتزامن مع تدفق السفن واستعادة نشاط الحاويات في الميناء في ظل تبسيط وتسهيل الإجراءات لواردات ميناءي الحديدة والصليف.

وأكد الحرص على استكمال تطوير آليات العمل في فرع الهيئة بالحديدة، وتقديم كافة أوجه المساندة بما يمكنه من القيام بالمهام المنوطة به على الوجه الأكمل.

كما زار البشيري مكتب المعاينة في ساحة الأرصفة، واطلع على سير العمل حيث أشار خلال اللقاء بالمفتشين والمختصين، إلى أهمية عمل الهيئة ودورها المحوري باعتبارها خط الدفاع الأول لحماية المستهلك والمسؤول الرئيسي عن جودة السلع والبضائع التي تصل للمواطن ومدى مطابقتها للمواصفات والمعايير، وبالمقابل تسهيل الإجراءات للموردين الملتزمين.

إلى ذلك، ناقش مدير عام هيئة المواصفات مع رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، القبطان محمد إسحاق، ومدير جمرك ميناء الحديدة، عبدالله حبيب، جوانب التنسيق بين فرع الهيئة والمؤسسة والجمرك، لتذليل وتسريع إجراءات فحص ومعاينة الحاويات الواردة للميناء.

وأكد اللقاءان أهمية التكامل بين كافة الجهات المعنية؛ لضمان تسريع معاينة وتفتيش البضائع ومطابقتها للمواصفات والمقاييس، وسرعة الإفراج عنها وترحيلها.

ولفت البشيري إلى أن الزيارة تأتي لمتابعة سير الأعمال ومناقشة العوائق والإشكالات بما يكفل رفع كفاءة الأداء وتنفيذ وإنجاز المهام، وتحسين مستوى أداء فرع الهيئة في ميناء الحديدة .. مؤكدا حرص الهيئة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لفحص البضائع وترحيلها.

رافقه مديرا رصد ومتابعة المخالفات والشؤون المالية في ديوان الهيئة رياض أبو حاتم ومحمد العقبي، ومدير المركز الإعلامي إبراهيم الدرة.

قد يعجبك ايضا