المكتب التنفيذي بعمران يناقش مستوى إنجاز المشاريع خلال العام 1444هـ

الثورة نت|

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة عمران اليوم، برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان تقريرا حول مستوى إنجاز المشاريع للعام 1444هـ وخطة العام 1445هـ.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيلي المحافظة أمين فراص، وعبدالله الصعر، المشاريع المنفذة بتمويل مركزي ومن الصناديق والمنظمات الداعمة، والتي بلغت 347 مشروعا في مختلف المجالات الخدمية بتكلفة أكثر من ثمانية مليارات و441 مليون ريال، و13 مليونا و575 ألف دولار وبلغت نسبة الإنجاز فيها 87 بالمائة.

شملت المشاريع 57 في مجال الطرق و24 في قطاع التعليم و56 مشروعا صحيا و16 زراعيا و96 مشروع مياه و34 اتصالات و13 في مجال البيئة و11 في البناء المؤسسي إضافة إلى 26 مشروعا في مجالات أخرى بتمويل ذاتي.

وتطرق الاجتماع إلى إجمالي مشاريع المبادرات المجتمعية المنفذة خلال العام الماضي والتي بلغت 410 بتكلفة تقديرية ستة مليارات و168 مليون ريال ساهم فيها المجتمع بمبلغ ثلاثة مليارات و532 مليون ريال والجهات الداعمة بمليارين و635 مليون ريال، في مجالات الطرق والمياه والتعليم والزراعة وغيرها.

كما ناقش خطة مشاريع المحافظة للعام 1445هـ المنبثقة عن الرؤية الوطنية وخطة وزارة الادارة المحلية، وكذا الجوانب المتصلة بتفعيل دور الرقابة والمتابعة على تنفيذ المشاريع والمبادرات.

وتم الاطلاع على تقرير مكتب التربية والتعليم حول بدء العام الدراسي الجديد، ومستوى اقبال الطلاب وانضباط الكادر التعليمي وسير العملية التعليمية في مختلف مدارس المحافظة البالغ عددها ألفا و145 مدرسة.

وأكد الاجتماع الحرص على دعم العملية التعليمية وحشد جهود الجميع لإنجاح العام الدراسي الجديد.

كما استعرض تقرير مكتب هيئة الأوقاف وما تضمنه من مشاريع وأنشطة خلال العام 1444هـ بلغت نحو 100 مشروع بأكثر من ملياري ريال.

وفي الاجتماع أكد المحافظ جعمان أهمية الاستغلال الأمثل للموارد والعمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بدور السلطة المحلية في تلبية تطلعات المجتمع من المشاريع الخدمية ومراعاة الأولويات.

وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود للتغلب على الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار والعمل على توفير الخدمات وتعزيز الأداء المحلي والتنفيذي.. لافتا إلى أهمية استكمال كافة المشاريع المدرجة في الخطة خلال العام الحالي.

وأشار محافظ عمران إلى أهمية تضافر كافة الجهود الرسمية والمجتمعية في تعزيز الوعي بأهمية المبادرات المجتمعية في عملية التنمية.. حاثا على الاهتمام بتطوير وصيانة الطرق في المحافظة واستكمال مخططات وحدات الجوار ورفع انتاجية القطاع الزراعي.

قد يعجبك ايضا