الاطلاع على سير حملة النظافة وإزالة المظاهر العشوائية بمدينة البيضاء  

الثورة نت| محمد المشخر

اطلع وكيل محافظة البيضاء محمد أحمد الوحيشي، اليوم، على سير أعمال حملة النظافة والتحسين الواسعة وإزالة المظاهر العشوائية المشوهة لتحسين المظهر العام في مدينة البيضاء وتحت شعار(النظافة الشاملة مسؤولية الجميع)

واستمع الوكيل الوحيشي ومعه أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي، من نائب مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة محمد جمال جواح، إلى شرح حول أعمال النظافة والتحسين التي تنفذها فرق صندوق النظافة والتحسين، التي تشارك فيها 29 معدة وآلية نظافة .،موزعين على مختلف الشوارع والمناطق و الحارات في والشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة البيضاء.. مبيناً أنه تم رفع ونقل 48 زفه مخلفات وأتربة من الشارع العام والشوارع الفرعية في مدينة البيضاء، مبيناً أن أعمال الحملة تستهدف إزالة المظاهر العشوائية و المشوهة في الشارع العام، وإزالة الأتربة المتراكمة في إطار ترسيخ قيم الهوية الإيمانية في الحفاظ على النظافة العامة، والاحتفاء بذكرى عاشوراء والحفاظ على المظهر الجمالي بمدينة البيضاء.

ولفت جمال، إلى أن الحملة تهدف لتعزيز المشاركة المجتمعية والتطوعية في إيجاد وعي مجتمعي للحفاظ على البيئة والالتزام بإخراج المخلفات ووضعها في الأماكن المخصصة لها، وتجنب رميها في الجزر الوسطية والساحات والميادين في مدينة البيضاء.

وخلال الزيارة، شدد وكيل المحافظة محمد أحمد الوحيشي، على قيادة السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية بمدينة البيضاء ومكتبي الأشغال والنظافة، على الاهتمام بتحسين مستوى النظافة والمنظر البيئي و الجمالي للشارع العام والحد من الاختناقات المرورية وعرقلة حركة السير والاستخدام الخاطئ للأرصفة، حيث تمكنت من رفع السيارات الواقفة عشوائياً، التي تتسب بالازدحام وحركة السير في مركز عاصمة المحافظة..

وأشار الوكيل الوحيشي، إلى أهمية تعزيز وعي المجتمع بتنظيف المدن و الحارات والشوارع والأحياء في مدينة البيضاء والسعي لجعل النظافة ثقافة وسلوك ..مشيراً إلى أهمية دور المؤسسات  والمكاتب والجهات الحكومية والخاصة والرسمية والمجتمعية لدعم ومساندة جهود عمال النظافة في الحفاظ على نظافة الأحياء والمدن والشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة البيضاء.مبيناً أن النظافة هي العنوان الأبرز بين الأمم والشعوب..

ولفت وكيل محافظة البيضاء، إلى أن البيئة النظيفة هي بيئة صحية طاردة للأوبئة والأمراض المختلفة.

وأكد الوكيل الوحيشي، ضرورة ديمومة النظافة في الشارع العام والشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة البيضاء وإزالة كافة المظاهر المشوهة التي تطاله وبما يعكس الصورة الجمالية والحضارية لمدينة البيضاء..

من جانبه نوه أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي، بالجهود التي يبذلها عمال النظافة في تنظيف الشوارع بمدينة البيضاء ورفع المخلفات من الأحياء رغم الظروف والتحديات التي فرضها العدوان والحصار.. لافتاً إلى أن الزخم والتفاعل مع حملات النظافة يبعث على الفخر بمدى الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على النظافة والتحسين في مركز عاصمة المحافظة

وأكد القاضي، استمرار العمل الخدمي في مجال النظافة الشاملة بالمدينة.. مشدداً على ضرورة استمرار حملات النظافة لتعزيز المشاركة المجتمعية والوعي البيئي لدى المواطنين بتجنب الممارسات السلبية و إلزامهم بعدم رمي المخلفات في الشوارع والأحياء والجزر الوسطية وإخراجها أثناء مرور سيارات النظافة وبما يسهم في الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للعاصمة محافظة البيضاء.

شارك في الزيارة مدير مكتب مدير عام مديرية مدينة البيضاء عبدالله قائد السرحاني ومدير فرع مكتب الاشغال العامة بمدينة البيضاء المهندس إبراهيم صادق القاضي ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين في مدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا