مناقشة سير تنفيذ خطة البناء الاجتماعي بمحافظة صنعاء للعام الجاري 1445ھ

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان سير تنفيذ المهام المناطة بلجنة البناء الاجتماعي وفق الخطة للعام الجاري 1445ھ.

وأكدت الاجتماع بحضور نائب رئيس اللجنة هادي عمار، ضرورة تخصيص لقاء لمناقشة مخرجات الاجتماعات السابقة للعام الماضي 1444هـ، لمعرفة ما تعثر وما أنجز منها، وتحديد مؤشرات النجاح ودعمها وأوجه القصور لتجاوزها.

وبخصوص مدارس شهيد القرآن، أوصى المجتمعون بضرورة استيعاب كل الراغبين خاصة من المناطق الريفية من مختلف المديريات، وفي حدود الطاقة الاستيعابية لكل مدرسة.

وأشار الاجتماع إلى أهمية الاهتمام باستكمال توفير احتياجات فرع جامعة القرآن الكريم بالمحافظة، والتعاون في تأثيثها وتوفير الكادر الإداري والتدريسي المناسب والمنتظم، لتسيير العملية التعليمية فيها بانتظام.

وكلف المجتمعون مدير الإرشاد بفرز أسماء الطلاب المسجلين في أكاديمية القرآن للأعوام 1443- 1444- 1445هـ وفق مناطق سكنهم واسقاطها على خارطة الانتشار للتركيز على المناطق المحتاجة.

وتطرق المجتمعون إلى إمكانية تأسيس كشافة مدرسية على مستوى كل مدرسة، واعتماد الطلاب الراغبين الالتحاق بالكشافة المدرسية وفقا للشروط.

وأكد المجتمعون أهمية تأهيل المعلمين وتطوير مهاراتهم، لاسيما حاملي مؤهل الثانوية، وحثهم على الالتحاق بالجامعات والكليات المناسبة، والدعوة إلى عقد لقاء برئاسة وكيل المحافظة لقطاع الشباب والتعليم مع عمداء الكليات في المحافظة، لما من شأنه إكساب المعلمين معارف جديدة، والنهوض بالتعليم الجامعي في المحافظة.

قد يعجبك ايضا