وزارة الإدارة المحلية تناقش خطة عملها للعام 1445هـ

الثورة نت|

ناقش اجتماع عُقد، اليوم، برئاسة وزير الإدارة المحلية، علي بن علي القيسي، خطة عمل الوزارة للعام 1445هـ .

وتطرق الاجتماع إلى مستوى تنفيذ وإنجاز خطة الوزارة للعام 1444، و الصعوبات والإشكالات التي واجهتها والسبل الكفيلة بتجاوزها.

وفي الاجتماع أكد وزير الإدارة المحلية أهمية أن تبنى مشاريع خطة العام 1445هـ على مؤشرات موضوعية وواقعية قابلة للتنفيذ وتلامس احتياجات المواطنين.

وشدد على ضرورة أن تسهم مشاريع وأنشطة الخطة في تطوير الأداء الإداري للوزارة وتعزيز دورها في الرقابة والإشراف على أجهزة السلطة المحلية ودعمها ومساندتها.

وحث الوزير القيسي على تلافي أوجه القصور التي رافقت العمل خلال العام الماضي، وضرورة تخصيص مبالغ مالية لمشاريع الخطة لضمان تنفيذها في مواعيدها، بما يسهم في النهوض بالواقع الخدمي والتنموي للوحدات الإدارية في أمانة العاصمة والمحافظات والمديريات.

وأشاد بتفاعل السلطة المحلية وجهودها في إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، والذي تجسد من خلال الحضور الجماهيري الكبير في أمانة العاصمة والمحافظات.

وأكد وزير الإدارة المحلية أن إحياء اليمنيين لذكرى عاشوراء يؤكد الارتباط والسير على منهج الإمام الحسين بن علي عليهما السلام، واستلهام الدروس والعبر من تضحيته وثباته على الحق على الرغم مما تعرض له من ظلم، معبرا عن التعازي للقيادة الثورية ولكل أبناء الأمة بهذه الذكرى الاليمة.

بدوره استعرض وكيل الوزارة لقطاع الرقابة وشؤون الوحدات ـ رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة، جمال العلوي، المشاريع والبرامج التي سيتم تنفيذها خلال العام 1445هـ.

واشتملت خطة العام 1445هـ على قرابة 23 مشروعا أهمها بناء قدرات كوادر الوزارة وأجهزة السلطة المحلية، وتقييم وتقويم اللائحة التنظيمية لديوان الوزارة ودواوين الأمانة والمحافظات، وإعداد الدليل الإرشادي للمشاريع، وكذا استكمال مشروع نظام معلومات السلطة المحلية بالوزارة واستكمال تنفيذ الربط الشبكي بين الوزارة و الوحدات الإدارية.

كما تضمنت أيضا إعداد دليل تطوير الخدمات و تبسيط الإجراءات، وحصر وتقييم المجمعات الحكومية التي استهدفها طيران العدوان في المحافظات والمديريات والعديد من الانشطة و البرامج المتصلة بالجانب التوعوي وتعزيز الصمود و رفد الجبهات وغيرها.

وكان وكلاء الوزارة عبدالسلام الضلعي، وعمار الهارب، ومحمد السنحاني، والدكتورة حليمة جحاف، والمهندس أحمد جابر، ومنصور اللكومي استعرضوا المشاريع والمهام والأعمال التي نفذتها قطاعات الوزارة خلال العام الماضي ونسبة الإنجاز للمشاريع والبرامج المنفذة.

وتطرقوا إلى جملة الصعوبات والإشكالات التي واجهت تنفيذ بعض المشاريع وضرورة معالجتها في خطة العام الحالي.

حضر الاجتماع الوكيلان المساعدان أحمد الشوتري والخليل القريشي.

قد يعجبك ايضا