بحضور وزير العدل ومحافظ البيضاء..

احتفال 46 عريساً وعروساً بزفافهم في مديرية العرش بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

احتفلت منطقة عزان بمديرية العرش محافظة البيضاء اليوم بالعرس الجماعي السنوي الثالث عشر لـ 46 عريس وعروس الذي تنظمه جمعية عزان التعاونية للاعراس الجماعية والخيرية بدعم ومساهمة الأهالي بعزان وسط حضور رسمي وشعبي واسع.

وفي الإحتفال، هنأ وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني، العرسان بزفافهم وإكمال نصف دينهم..لافتا إلى أن إقامة العرس الجماعي الثالث عشر يعتبر تقليد إجتماعي يسهم في تخفيف معاناة الشباب وخاصة خلال المرحلة الراهنة.

وأشار الوزير العزاني، الى تزايد مثل هذه الأعراس الجماعية في مديرية العرش في أكثر من قرية يعتبر انعكاس للوعي المجتمعي لدى أبناء المديرية التي اصبحت نموذج في تنظيم الاعراس الجماعية..مشيدا بدور جمعية عزان التعاونية للاعراس الجماعية والخيرية وجهودها وإسهامها في تخفيف معاناة الأسر ..

من جانبه أكد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس،على أهمية تنظيم مثل هذه الأعراس الجماعية في تعميق قيم التعاون و التالف والتآخي بين افراد المجتمع..

وأشار المحافظ إدريس، إلى أن إقامة العرس الجماعي سنوياً بمدينة عزان للعام الثالث عشر على التوالي يمثل رسالة صمود و تحدٍ في وجه العدوان الغاشم، ويعكس إصرار الشعب اليمني على مواصلة حياته وتعزيز التعاون فيما بين أبنائه لتخفيف الأعباء وتكاليف المهور التي جعلت الكثير من الشباب يعزفون عن إكمال نصف دينهم في ظل الأوضاع المعيشية الراهنة جراء استمرار العدوان الحصار..مشيرا إلى دور مثل هذه الأعراس الجماعية في إحياء روح التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع والأخذ بيد الشباب و إعانتهم على إكمال نصف دينهم..

فيما أشار مدير عام مديرية العرس ماهر علي الطيري،إلى أن إقامة الأعراس الجماعية يجسد قيم التعاون والتكافل الاجتماعي ويسهم في مساعدة الشباب وتيسير الزواج..

بدوره اوضح رئيس جمعية عزان التعاونية للاعراس الجماعية رئيس اللجنة المنظمة للعرس الجماعي بعزان الشيخ عبد الواسع مسعد الطيري،أن اقامة هذا العرس يأتي في إطار غرس قيم الخير والتعاون في اوساط المجتمع وتيسير الزواج والتخفيف من اعباء الاعراس الفرديه وان هذا العرس يعد تقليدا سنويا يحرص الاهالي على الاحتفاء به كل عام ويمثل انموذجا للتكاتف والتراحم بينهم

.ونوه رئيس اللجنة المنظمة بتفاعل المجتمع مع هذه التظاهرة الاجتماعية نظراً لأهميتها في تخفيف وتيسير أعباء وتكاليف الزواج وزيادة الفرحة بين صفوف المشاركين ولما تحمله الأعراس الجماعية من معاني وقيم سامية في نشر روح الألفة والمودة والتعاون والتكاتف والتآزر.معتبرا ان أحياء مثل هذه الاعراس يعتبر من البوادر الطيبة التي تجسد التعاون والتلاحم والتماسك المجتمعي وتسهم في تيسير الزواج والحد من المغالاة في المهور والاعراس ..

وقد تخلل العرس تقديم قصائد شعرية والعديد من الفقرات الفنية و الغنائية والرقصات الشعبية التي جسدت عادات وتقاليد أبناء منطقة عزان بمديرية العرش. وبحضور أعضاء مجلس الشورى والنواب والقيادات المحلية والإشرافية ومدير عام مكتب الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أحمد عبدة العزاني ورئيسي لجنتي التخطيط والمالية والخدمات بالمجلس المحلي بمديرية العرش ماجد عطاء وحسن جحيش ومدير مكتب الضرائب فرع رداع أحمد عبدالعزيز العزاني ومدير إدارة أمن مديرية ريف البيضاء المقدم غمدان الطيري وأعضاء السلطة المحلية والتنفيذية بالمديرية والمشائخ والوجهاء والعلماء وجمع غفير من المواطنين .

قد يعجبك ايضا