رئيس مجلس القضاء الأعلى يتفّقد سير العمل بالمحكمة العليا

الثورة نت|

تفّقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل اليوم سير العمل في المحكمة العليا.

واطلع رئيس مجلس القضاء ومعه رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام عبدالوهاب السماوي على طبيعة العمل في دوائر وأمانات سر ونيابة النقض والمكتب الفني والأمانة العامة في المحكمة العليا.

وخلال الزيارة أشاد رئيس مجلس القضاء بالدور الذي تقوم به المحكمة العليا، من خلال رقابتها وإشرافها على الأحكام الصادرة عن المحاكم الاستئنافية والابتدائية وصحة تطبيق وفهم القانون.

وثمن الدور المنوط بالمحكمة العليا في الفصل في الطعون في الآجال المعقولة والمعلومة، مشيراً إلى حجم العمل المسند لقاضي المحكمة العليا وما يتطلبه ذلك من بحث عميق في ملفات القضايا ويستدعي الاهتمام والدعم في سبيل تحسين جودة وفعالية العمل القضائي بالمحكمة العليا.

وأثنى القاضي المتوكل على رؤساء وأعضاء الدوائر والعاملين في المحكمة وحرصهم وانضباطهم بالدوام الرسمي في مثل هذه الظروف الاستثنائية وسعيهم الدؤوب للتطبيق السليم للقانون، وبما يحقق العدالة للمواطنين.

ودعا إلى بذل المزيد من الجهود والاستمرار بنفس العزيمة والإرادة لمواجهة العدد المتزايد للقضايا الواردة للمحكمة العليا.

ولفت رئيس المجلس إلى أن الزيارة تأتي متزامنة مع بداية العام القضائي الجديد، وسبقها زيارات لأغلب المحاكم والنيابات في أمانة العاصمة وصنعاء، مشيراً إلى أهمية تكامل المهام بين المؤسسات القضائية وانتظام العمل بوتيرة عالية لما من شأنه تعزيز ثقة المواطنين بالقضاء وتحقيق العدالة والاستقرار والسكينة العامة في المجتمع.

واستمع القاضي المتوكل والقاضي السماوي، من رؤساء وأعضاء الدوائر في المحكمة، إلى شرح عن طبيعة العمل وانتظام سير القضايا ومواعيدها، والصعوبات التي تواجه العمل المتعلقة بقلة التجهيزات المكتبية والبرامج الإلكترونية التي تحتاجها المحكمة لحفظ ملفات القضايا.

وأكدوا ضرورة توفير المتطلبات لمواجهة تزايد القضايا الواردة للمحكمة العليا لاسيما بعد التعديلات القانونية التي تمت مؤخراً، وبما يسهم في انتظام العمل وسرعة الإنجاز، إضافة إلى تحديث وتطوير النظام الإلكتروني فيها.

كما اطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المحكمة العليا، على سير العمل بمركز المعلومات ونظام الأرشفة والتوثيق الإلكتروني بالمحكمة ومستوى الخدمات التي تقدم للمتقاضين.

رافقه خلال الزيارة مدير مكتب رئيس مجلس القضاء علي العياشي.

قد يعجبك ايضا