مديرية المنصورية بالحديدة تُحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت السلطة المحلية بمديرية المنصورية محافظة الحديدة، اليوم وتحت شعار “هيهات منا الذلة” فعالية خطابية وثقافية بمناسبة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وخلال الفعالية استعرض وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أهمية و دلالات إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين لاستلهام الدروس من شجاعته وسيرته.  مشيرا الى مكانته لدى أبناء الشعب اليمني الذين يواجهون مخططات  ومؤامرات العدوان والحصار منذ ثمانية أعوام.

وأشار البشري الى أهمية التمعن في الأحداث التي سبقت يوم عاشوراء وما تعرض له الإمام الحسين وأسرته من ظلم وتغطيان  وتعذيب في  كربلاء التي لازلنا نتذكرها بألم شديد.

بدوره نوه مدير المديرية عامر علي إلى الأحداث التاريخية التي جعلتنا نحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين، وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بالوطن جراء العدوان والحصار.

وأشار إلى أهمية هذه المناسبة العظيمة   لتعزز قيم الحرية والكرامة والفداء للخروج من الأوضاع  التي تمر بها الامة، والرجوع الى هدى القرآن الكريم وسنة رسولنا العظيم والسير على نهجه..

فيما أشار رئيس وحدة العلماء بالمديرية محمد عبد الباري، الى الدروس والعبر من جريمة كربلاء التي أدت إلى استشهاد الإمام الحسين وضرورة الاستفادة منها  في مواجهة مؤامرات أعداء الأمة..

حضر الفعالية أمين عام محلي المديرية علي البحر ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من أعضاء المجلس المحلي والمشائخ .

قد يعجبك ايضا