لقاء تشاوري لتفعيل وتعزيز أداء مدارس التعليم الأهلي بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة اليوم لقاء تشاوريا لتفعيل وتعزيز الموجهات الخاصة بتجويد وتحسين أداء والتزام مدارس التعليم الأهلي والخاص بالمحافظة الذي بالتزامن بدء العام الدراسي الجديد.

وخلال اللقاء تناول مدير مكتب التربية بالمحافظة عمر بحر، أهمية دور مدارس التعليم الأهلي والخاص في تخفيف الضغط على القطاع التربوي الحكومي، مشددا على ضرورة اهتمام  التعليم الأهلي بالجانب التربوي بما يعزز من الولاء  وحب الوطن، خاصة في ظل مخططات العدوان لإفشال العملية التعليمية بالمحافظة.

كما تطرق بحر الى خطة وزارة التربية والتعليم للعام الحالي الخاصة بمتابعة تحسين مخرجات التعليم الأهلي وتقييم مستوى الأداء والالتزام برسوم التسجيل وتوظيف الكفاءات المؤهلة من خريجي الجامعات والكوادر المؤهلة والمدربة و ذوي الخبرات.

وأكد مدير التربية أهمية اهتمام  مدارس التعليم الأهلي  بتأهيل مربيات الفصول الأولى وإعداد خطة تأهيلية بالتنسيق مع إدارة التعليم الأهلي بمكتب التربية بالمحافظة لإكسابهن مهارات بأساليب التدريس والتعامل مع الأطفال بما يسهم في الرفع من مهارات تنشئتهم والنهوض بمستوى بالتعليم الأساسي. وأشار بحر الى الحرص على تقييم واقع التعليم الأهلي والتمسك باللوائح والضوابط المنظمة..

كما ألقيت في اللقاء العديد من الكلمات لمستشار التربية بالمحافظة عمر السلموني ورئيس شعبة التدريب أنور الحكيمي ومديرو إدارات التعليم الأهلي محمد إبراهيم و المشاركة المجتمعية اشراق صالح و التربية بمديريات الميناء إبراهيم عييد والحوك مصطفى المغارم و الحالي حسن وهبان، تناولت  الضوابط والمعايير لتجويد العملية التعليمية بمدارس التعليم الأهلي..

واستعرضت الكلمات برنامج وخطة تقويم المدارس الأهلية ومسار التنسيق بين الجهات ذات العلاقة التي تشكل مرجعية لتنفيذ الرؤية الاستراتيجية لتطوير التعليم الأهلي وتقييم معايير الجودة في الأداء واتخاذ القرارات ضد المدارس المخالفة..

وخرج اللقاء بالعديد من التوصيات التي تسهم في تطوير العملية التعليمية ومعالج العراقيل والتحديات التي تواجه سير التعليم بالمدارس الأهلية. وأكدت التوصيات على أهمية أن تحمل مدارس التعليم الأهلي أهداف ومعاني سامية في تعزيز دور الرسالة التربوية..

قد يعجبك ايضا