كيان العدو الصهيوني يشتعل والاحتجاجات تتسع مع مناوشات ودهس المتظاهرين في تل أبيب

الثورة نت/

أعلن قادة الاحتجاجات في كيان العدو الصهيوني، تصعيدهم، بعد مصادقة “الكنيست” على مشروع قانون تقليص حجة عدم المعقولية، فيما تبحث أكبر نقابة عمالية إعلان الإضراب العام.

وأفادت وسائل إعلام العدو الصهيوني اليوم، بأن فوضى تعم القدس المحتلة، وسط محاولات لاقتحام “الكنيست”، وقطع المتظاهرين لشارع بيغن في القدس المحتلة.

وصادق الـ”كنيست” الصهيوني على مشروع قانون “الحد من المعقولية”، ضمن حزمة تشمل ثمانية مشاريع قوانين تعرف بـ”خطة التعديلات القضائية”.

وذكر إعلام العدو، أن حشود كبيرة من المعارضة تجمعت أمام مبنى “الكنيست” في القدس المحتلة، وقام آخرون بإغلاق شارع “بيغن” في القدس.

وتجمهر آلاف المتظاهرين أمام مبنيي “الكنيست” والمحكمة العليا في القدس، و”كابلان” في “تل أبيب”، وطرق “أيالون” الرئيسية، التي أُغلقت، بالإضافة إلى مظاهرات في أنحاء البلدات.

وشهدت “تل أبيب” والقدس مناوشات بين متظاهرين وعناصر قوات العدو؛ وقد تظاهر فيهما، ما يزيد عن 170 ألف شخص.

واستخدمت قوات العدو الصهيوني سيارات رش المياه صوب المتظاهرين، وفرق الخيالة، في محاولة لتفريقهم.. ودهَس شخص عدداً من المتظاهرين بالقرب من كفار سابا، ما أسفر عن إصابة ثلاثة منهم بجراح.

وأكدت تقارير صهيونية أن النقابة الطبية ستعلن الإضراب، اليوم الثلاثاء، احتجاجا على المصادقة على إلغاء ذريعة عدم المعقولية.

قد يعجبك ايضا