الجزائر تستدعي القائم بأعمال سفارة السويد وسفيرة الدانمارك احتجاجا على توالي حوادث تدنيس القرآن

الثورة نت/

أكدت وزارة الخارجية الجزائرية الإثنين أنها استدعت سفيرة الدانمارك والقائم بأعمال سفارة السويد لديها للاحتجاج على توالي حوادث الحرق والإساءة للمصحف في كوبنهاغن وستوكهولم.

وجاء في بيان للوزارة “على إثر توالي حوادث الحرق والإساءة للمصحف الشريف في كل من كوبنهاغن وستوكهولم، استدعت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أمس (الإثنين)، سفيرة الدانمارك لدى الجزائر والقائم بأعمال سفارة السويد بالجزائر، لإبلاغهما احتجاج الجزائر الرسمي”.

وأعربت الجزائر عن “إدانتها الشديدة لهذه الأفعال اللاأخلاقية واللاحضارية التي تطال مقدسات المسلمين في جميع أنحاء العالم وتستفز مشاعرهم”.

وأوضح البيان أنه تم إبلاغ السفيرة الدانماركية والقائم بالأعمال السويدي أن مثل هذه التصرفات “بفظاعتها وطبيعتها النكراء لا تمت بصلة لحرية التعبير كما يدعي زورا وبهتانا من يرافعون ويروجون وينتفعون منها”.

وحضت الجزائر كلا من الدانمارك والسويد على “اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لمنع تكرار هذه الأعمال التي ترفضها جميع الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية”.

وشدد البيان على أن “هذه التصرفات المدانة التي تتنافى وقيم التسامح والتعايش، من شأنها أن تؤجج الكراهية وتغذي العنصرية ضد المسلمين”.

قد يعجبك ايضا