محافظة الحديدة.. مبادرات نسائية مجتمعية عززت التنمية المحلية

الثورة نت|

شهدت عدة مديريات من محافظة الحديدة تحركاً نسوياً تنموياً عزز من البناء التنموي المحلي في كل المجالات، كجانب من الاهتمام الرسمي والشعبي لعملية التنمية المستدامة.

وفي مواكبة النهضة التنموية النسوية خلال الفترة السابقة في تنفيذ دورات بمجال العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية،  توجت بتنفيذ دورة تدريبية في مجال الصحة الحيوانية لعدد ( 25 ) عاملة بمديريتيّ المراوعة والزيدية خلال شهر يوليو ٢٠٢٣، والتي كانت برعاية من اللجنة الزراعية والسمكية العليا وتنفيذ قطاع المرأة بمؤسسة بنيان التنموية.

ركزت مخرجات الدورة على المباشرة العمليّة لمساندة أهالي المنطقة في تربية المواشي، والزيارات المستمرة لمعالجة الأوبئة والأمراض الصحية التي تصيب المواشي والحد من تكرارها.

وأثمرت جهود الدورة التدريبية وعاملات الصحة الحيوانية بشكل ملحوظ وبشهادة من أهالي مديريتيّ المراوعة والزيدية في تخفيف معاناة المجتمع هناك من إصابات مواشيهم وخسارتهم، وكيفية الاعتناء بها والوقاية من الطفيليات وإعطاء الوصفة الصحية السليمة لمعالجة الأوبئة.

حيث لوحظ تقبل المجتمع للعاملات بتقديم الاستشارات واستدعائهن في حال وجود حالات مصابه لمعالجتها.

كما دشّن قطاع المرأة بمؤسسة بنيان التنموية، توزيع حقائب الصحة الحيوانية للعاملات الميدانيات، لتكثيف العمل الميداني في معالجة أوبئة المواشي والحد منها، واطلاع البيطريين عن الحالات الصحية الحرجة في المواشي.

واستمرار المبادرات المجتمعية لا تتحقق إلا بأهدافٍ تُرسم في الواقع حيث سيتم اعطاء العاملات شهادات مزاولة المهنة تُقدم من اللجنة الزراعية والسمكية العليا، وفتح مراكز صحية خاصة بتربية المواشي وتفعيل الثروة الحيوانية هناك، بحسب ماافادتنا به منسقة المنطقة التهامية بقطاع المرأة لمؤسسة بنيان التنموية، الأخت عالية الشريف.

قد يعجبك ايضا