ندوة ثقافية وخطابية بذكرى الهجرة النبوية بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

نظّم مكتبا الإرشاد ووحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة الحديدة اليوم، وتحت شعار ” كلمة الله هي  العليا” ندوة ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم والعام الهجري الجديد 1445هـ

تطرقت الندوة بحضور عدد من العلماء والخطباء و السلطة المحلية وعقال ووجهاء وشخصيات اجتماعية، السيرة النبوية والدروس والعبر من هذه المناسبة الدينية العظيمة  والانتصارات  التي حققها الإسلام عبر التاريخ.

كما استعرضت الندوة  أهداف الرسالة الإلهية وأبرز العوامل، وترتيبات الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أثناء هجرته  وأهم الأعمال التي قام بها بعد الهجرة  ودور اليمنيين في مناصرة الرسالة المحمدية في مواجهة قوى الطغيان.

وخلال الندوة أشار  وكيل أول المحافظة أحمد البشري، الى دوافع الهجرة النبوية كأبرز حدث يستحضره أبناء الأمة الإسلامية بداية كل عام هجري و تأصيل منهجية التعامل مع التأريخ عامة والمناسبات الدينية.

ونوه إلى أن هجرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم  من أبرز أحداث المسيرة النبوية التي غيرّت مسار التاريخ و الحياة الإنسانية .. مشيرا  إلى عظمة هذه المناسبة ومكانتها وما تحمله من قيم ومعاني سامية في نفوس أبناء الأمة الإسلامية.

وشدد البشري، أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية والتذكير  بعظمتها الدينية.. منوها الى أن صمود اليمنيين في مواجهة العدوان يمثل امتداداً لقيم ومبادئ أجدادهم من الأوس والخزرج الذين ناصروا النبي عليه الصلاة والسلام ورفعوا راية الإسلام.

بدوره تطرق  الشيخ أحمد مطير في كلمته عن العلماء ، الى دور  الأنصار اليمنيين في  نصرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في نشر الإسلام.

وأكد مطير، أهمية توثيق الارتباط بمسيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم واستغلال مناسبة الهجرة النبوية كمحطة لتزود بالدروس والعبر من السيرة النبوية .

قد يعجبك ايضا