لقاء تشاوري لمدارس التعليم الأهلي بمحافظة إب

الثورة نت|

ناقش لقاء تشاوري في محافظة إب اليوم، ضم وكيلي وزارة التربية لقطاع التعليم عبدالله النعمي والمحافظة عبدالفتاح غلاب، الاستعدادات لبدء العام الدراسي 1445هـ.

واستعرض اللقاء الذي حضره الوكيل المساعد للوزارة – مدير التعليم الأهلي والخاص علي الدولة ومدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي ومساعده عبدالله الشامي وعدد من ورؤساء الشعب ومدراء المدارس الأهلية، المهام المنفذة والمنجزة لبدء العام الدراسي الجديد ، والصعوبات التي تواجه قطاع التعليم.

وفي اللقاء أكد وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم، أهمية الدور الذي تضطلع به المدارس الحكومية والأهلية في تنشئة الأجيال على التربية الإيمانية.. مبيناً أن تجويد العملية التعليمية والاهتمام بمخرجات التعليم أساس النهوض بالوطن وخدمة المجتمع.

وشدد على أهمية تصحيح أي اختلالات بمدارس التعليم الأهلي والالتزام بالضوابط العامة واللوائح المنظمة لتعزيز ورفع كفاءة الأداء وتنفيذ الأنشطة المدرسية.. لافتاً إلى أنه سيتم متابعة تحسين مخرجات التعليم الأهلي وتقييم مستوى الأداء.

من جانبه شدد وكيل المحافظة على ضرورة توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وتطبيق اللوائح المنظمة للعملية التعليمية بما يحقق الغايات المرسومة لإنجاح العام الدراسي الجديد وفقا للقرار الخاص بالتقويم المدرسي.

وثمن جهود القطاع التربوي والتعليمي لاستمرار العملية التعليمية للعام التاسع على التوالي في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.. حاثا الجميع على بذل أقصى الجهود وتهيئة الأجواء للطلاب والطالبات.

بدورهما أكد الوكيل المساعد للوزارة – مدير التعليم الأهلي والخاص ومدير مكتب التربية بالمحافظة أنه سيتم تقييم الأداء وتقويم العملية التعليمية واتخاذ الإجراءات القانونية إزاء المدارس المخالفة.

ونوها إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية تجاه الطلاب والعمل وفقاً للتعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم.

وخرج اللقاء بحضور مدير التعليم الأهلي بالمحافظة عمار العفيف ومدراء المراكز التعليمية بالمديريات بعدد من القرارات والتوصيات الهادفة لتحسين وتجويد العملية التعليمية ومخرجاتها في المرحلتين الأساسية والثانوية.

قد يعجبك ايضا