افتتاح معرض النظافة والتحسين والتوعية البيئية الأول في البيضاء

 

الثورة / محمد المشخر

افتتح محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، ومعه مستشار رئيس الوزراء لشؤون البيئة والإعلام علي أحمد الأسدي أمس، معرض النظافة والتوعية البيئية الأول للعام الجديد1445هجري، والذي ينظمه برنامج البيئة والنظافة العامة بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة وصندوق النظافة والتحسين، وتحت شعار :”بيئتنا رئتنا فلنحافظ على نظافتها” وبمشاركة واسعة من أمانة العاصمة وعموم المحافظات.
ويشمل المعرض نماذج مصورة من أعمال وأنشطة صناديق النظافة والتحسين خلال العام 1444هجرية،بالاضافة إلى أجنحة خاصة بلوحات ارشادية و توعوية لمخاطر التلوث البيئي وطرق مواجهة الاوبئة الناجمة عن التلوث ووسائل التعامل السليم مع البيئة وأجنحة وزارات الإدارة المحلية والداخلية والتعليم العالي والتربية والتعليم والصحة العامة والإدارة العامة للمرور وغيرها..
واستمع المحافظ إدريس ومعه وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي، من مستشار رئيس الوزراء مشرف البرنامج رئيس مركز الرصد والتثقيف البيئي علي أحمد الأسدي، إلى شرح مفصل عن أهداف وأجنحة وأقسام المعرض المتزامن مع تدشين حملات النظافة والتوعية الشاملة في مديريات محافظة البيضاء والهادف إلى رفع مستوى الوعي البيئي والصحي وسط المجتمع وطلبة الجامعات والمدارس والمعاهد المتخصصة في محافظة البيضاء. في إطار تنفيذ برنامج الحزام الأخضر لتعزيز جهود تحسين المحافظة والمدن الرئيسية، ورفع مستوى الوعي بين أوساط المجتمع.
وأشار الأسدي، إلى أن مشاركة المحافظات في هذا المعرض يهدف إلى الاطلاع عن تجارب وخبرات المحافظات واكتساب مهارات ومعلومات جديدة تسهم في رفع مستوى النظافة وأعمال التشجير والتحسين في محافظة البيضاء خاصة والمحافظات عامة..
وخلال الافتتاح أشاد محافظ البيضاء، بجهود اللجنة المنظمة وما تضمّنه المعرض من محتوى يعزز جهود السلطة المحلية في رفع مستوى الثقافة والوعي البيئي للحفاظ على النظافة والتحسين بالمحافظة، مؤكداً اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والسلطة المحلية بالمحافظة بالبيئة، والعمل على تنميتها ضمن خطط وبرامج الرؤية الوطنية..
وشدد المحافظ إدريس، على أهمية تكثيف الأنشطة التوعوية البيئية في مديريات البيضاء وتطوير مقدرات الإدارة البيئية للحد من التلوث.. موجهاً قيادات المجالس المحلية بالمديريات بحشد الجهود لاتخاذ خطوات جادة لحماية البيئة، وإلزام المزارعين بالزراعة البينية، وكذا إلزام أصحاب طالبي رخص البناء بغرس الأشجار أمام المنازل والعمل على رعايتها والاهتمام بها..

قد يعجبك ايضا