تدشين الاختبارات الوزارية لمعاهد التدريب الفني

افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع النفطية في الحديدة بأكثر من 8 مليارات ريال

 

 

الثورة / يحيى كرد

افتتح وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس، أمس، مشروع صيانة وترميم مبنى إدارة فرع شركة النفط اليمنية بالحديدة المكون من أربعة طوابق بتكلفة 476 ألفاً و500 دولار بتمويل ذاتي..
وخلال الافتتاح استمع دارس من المدير التنفيذي للشركة عمار الاضرعي ومدير فرع الشركة عدنان الجرموزي، إلى شرح عن مراحل تنفيذ مشروع صيانة وترميم مبنى إدارة فرع الحديدة .. مشيرين إلى أن مشروع صيانة وترميم المبني وفر ملياراً و500 مليون ريال لخزينة الدولة في حالة تم هدم المبنى وإعادة بنائه من جديد.
كما افتتح وزير النفط والمعادن دارس، ومعه المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمار الاضرعي، ونائبه للشؤون الفنية ناصر بن حبتور، أمس، مشروع صيانة وإعادة تأهيل ميناء رأس عيسى النفطي، بتكلفة 800 مليون ريال بتمويل ذاتي.
ويشمل المشروع صيانة وإعادة تأهيل الخزانات وشبكة الأنابيب، و التحميل والمضخات وتجهيز مكاتب إدارية مؤقتة وتركيب أجهزة كمبيوترات مع ملحقاتها وتشغيل النظام الآلي، وتركيب منظومة كاميرات المراقبة المرئية، وتشغيل وردم الطريق المؤدية إلى الميناء بطول 7 كيلو مترات، وإنشاء بوابة تفتيش داخلية للميناء وإنشاء كتل خرسانية لربط 3 سفن وتجهيز وتشغيل 3 مولدات كهربائية بقدرة إجمالية 800 KVA وتوفير معدات ووسائل نقل للموظفين.
ووضع وزير النفط والمعادن المهندس احمد عبدالله دارس حجر الأساس لمشروع تطوير ميناء رأس عيسى النفطي بتكلفة 7 مليارات و 400 مليون ريال بتمويل ذاتي.
وخلال الافتتاح استمع دارس من المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمار الاضرعي ومدير فرع الشركة بالحديدة عدنان الجرموزي إلى شرح عن مكونات المشروع الذي يتضمن إنشاء 6 خزانات استراتيجية بسعة 75 ألفاً و600 متر مكعب من المشتقات النفطية لزيادة السعة التخزينية للمشتقات النفطية بنسبة 140%, مع تنفيذ شبكة أنابيب نقل للمواد ، ومنظومة الأمن والسلامة، وإنشاء أربعة مبانٍ خدمية، منها مبنى لسكن الموظفين ومبنى مطعم ، ومسجد ومبنى للمولدات الكهربائية، مشيرين إلى أنه سيتم سفلتة الطريق التي داخل الميناء بطول 4 كيلو مترات وتوسعة شبكة الإنارة وتشجير الميناء.
واعتبر وزير النفط والمعادن احمد دارس أن افتتاح ووضع حجر الأساس لهذه المشاريع النفطية الاستراتيجية بميناء رأس عيسى النفطي يعتبر من أهم الموانئ النفطية الطبيعية على مستوى المنطقة العربية..
وأوضح أن تنفيذ هذه المشاريع النفطية يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى الهادفة إلى تطوير البنية التحتية والخدمات النفطية التي يقدمها ميناء رأس عيسى النفطي، وستعمل على تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للوطن..
وأكد دارس حرص وزارة النفط والمعادن وشركة النفط اليمنية تنفيذ متابعة مثل هذه المشاريع النفطية والخدمية بمحافظة الحديدة وغيرها من المحافظات لتلبية احتياجات البلاد من المشتقات النفطية،
من جانب آخر دشن وكيل محافظة الحديدة محمد سليمان حليصي، أمس اختبارات الوزارية للطلاب وطالبات المعاهد الفنية والمهنية البالغ عددهم 382 طالباً وطالبة من مختلف التخصصات المهنية..
وخلال التدشين طاف الوكيل حليصي بقاعات الامتحانات واستمع من نائب مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني ياسر يماني، ورئيس لجنة الامتحانات محمد دوس، إلى شرح عن سير العملية الإمتحانية في يومها الأول والتي تسير وفق ما هو مخطط لها.. مشيراً إلى أن الطلاب موزعين على عدة تخصصات، دبلوم مهني، ودبلوم تقني، وثانوية مهنية، وزراعية وصحية، وتجارية.
وأشاد وكيل المحافظة حليصي بجهود مكتب التعليم الفني والتدريب المهني والمعاهد المهنية التي بذلوها في الإعداد والتجهيز، وتهيئة الأجواء النفسية والمعنوية للطلاب والطالبات المتقدمين للاختبارات الوزارية المهنية والتقنية والفنية للعام الدراسي الماضي..
داعيا الطلاب والطالبات إلى بذل المزيد من الجهود في استذكار دروسهم والإجابة على أسئلة الاختبارات بشكل صحيح وسليم، لتحقيق الأهداف والنجاح المشرف، والالتحاق بسوق العمل، والمساهمة في بناء وازدهار الوطن..
حضر التدشين عمداء ووكلاء المعاهد.

قد يعجبك ايضا