إجراءات مشددة في المنافذ وإجراءات رادعة لمستوردي السلع المنافية للدين والأخلاق

الثورة / قضايا وناس

شهدت صنعاء مؤخراً تحركات واسعة من قبل الجهات المعنية لمنع دخول السلع والبضائع التي تحمل شعارات تخالف مبادئ الإسلام وتستهدف أخلاق وعادات وتقاليد الشعب اليمني ، وكذلك التي تروج للصهيونية .
من ضمن هذه التحركات توجيه وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر باتخاذ إجراءات مشددة لمنع دخول السلع التي تحمل شعارات صهيونية وتروج للمثلية واتخاذ إجراءات بحق المستوردين لمثل تلك السلع .
إلى جانب الإجراءات المشددة كشف الوزير المطهر ان الوزارة بصدد وضع قائمة سوداء بحق التجار والمستوردين الذين يثبت تعمدهم إدخال سلع تخالف مبادئ الإسلام وتستهدف أخلاق وعادات وتقاليد شعبنا اليمني المحافظ وستتخذ إجراءات صارمة ورادعة بحقهم وإيقاف أنشطتهم .. مشدداً على أهمية توعية المجتمع حول تلك السلع وأهدافها الخطيرة التي تستهدف ثقافة وأخلاق مجتمعنا .
توجيه وزير الصناعة سبقه تأكيد من الهيئة اليمنية للمواصفات، وضبط الجودة أنها لن تتهاون في منع أي بضائع أو سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة والمنتجات التي تروِّج للمثليين والسلع والمنتجات الصهيونية.
وأهاب الهيئة في بيان بجميع المستوردين ضرورة التأكد من المنتجات والأصناف المستوردة من قبلهم.. مؤكداً أن الهيئة في إطار مهامها وبالتعاون مع مصلحة الجمارك والجهات الأمنية المختصة ستقوم بضبط وإتلاف أي منتجات مخالفة أو تحمل شعار المثليين عند وصولها المنافذ الجمركية مع تحميل المستورد مسؤولية كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.
ولفت البيان إلى أن عملية الترويج لهذه الثقافات تأتي في إطار ما تقوم به الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني من استهداف للبشرية بمحاولة نشر الرذيلة والتدمير للأخلاق والقيم.
ودعت الهيئة في بيانها جميع المواطنين والمستهلكين إلى الإبلاغ عن أي منتجات تعرض وتروّج للمثلية التي تتعارض مع قيمنا الإسلامية وتخالف الفطرة الإنسانية.

أبرز المضبوطات خلال 2023
منذ بداية العام 2023 ارتفعت محاولات إدخال السلع التي تخالف أخلاق مجتمعنا اليمني وتروج للمثلية إضافة إلى سلع تحمل شعارات الكيان الصهيوني، لكن ونتيجة يقظة الجهات المعنية في المنافذ تم إحباط معظم هذه المحاولات وإتلاف هذه السلع ومنها :
ضبط و إتلاف مركز عفار الجمركي في الـ 27 من مارس كوافي قماشية كمية 2 طرد * 568 حبة بسبب وجود عبارات وشعارات تتنافى مع قيم مجتمعنا وتعاليم ديننا والآداب العامة .
ضبط وإتلاف المركز في الـ12 من أبريل ملابس صناعة إسرائيلية عدد 873 قطعة ملابس ماركة LAMBADA صناعة إسرائيلية، وكذلك إتلاف مستحضرات تجميل لاحتوائها على شعار المثليين في الـ 16 من أبريل في مركز الراهدة الجمركي .
ضبط وإتلاف مساحات أقلام رصاص تحمل شعار النجمة الإسرائيلية في مركز عفار في الـ 31 من مايو.. ، وكذلك ضبط وإتلاف أحذية تحمل شعار النجمة الإسرائيلية وشعارات إباحية في مركز عفار في بداية شهر مايو .
ضبط وإتلاف حقائب مدرسية تحمل شعارات للمثليين في مركز جمارك عفار في منتصف مايو .. إضافة إلى ضبط وإتلاف المركز لكمية من مجسمات الكرة الأرضية تحمل اسم دولة الكيان الصهيوني في الـ 29 من يونيو .

قد يعجبك ايضا