فيما تتجاهل حكومة المرتزقة مناشداتهم .. أزمة إنسانية يعانيها الطلاب المبتعثون في الهند

 

الثورة /
رغم المناشدات المتكررة بصرف مستحقاتهم المتأخرة منذ عام ونصف تتجاهل حكومة المرتزقة مناشدات الطلاب اليمنيين المبتعثين في الهند غير مكترثة لما يعيشه هؤلاء الطلاب من أوضاع مأساوية نتيجة تأخر المستحقات التي زادت من همومهم ومعاناتهم التي أثقلت كاهلهم، فأصبحوا بذلك يقاسون كارثة الإهمال ومرارة الخذلان من هذه الحكومة الفاسدة .
الطلاب المبتعثون للدراسة في الهند نظموا الاربعاء الماضي وقفة احتجاجية للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة لعام ونصف، والدعوة إلى الحل الشامل لكافة القضايا الطلابية العالقة، وتنديداً بتجاهل حكومة المرتزقة تجاه هذه المطالب القانونية المشروعة.
ودعا الطلاب في وقفتهم الاحتجاجية بمدينة “ناندد” الهندية في بيان لهم حكومة المرتزقة إلى الإسراع في إيجاد حل شامل لملف الابتعاث ومشاكله المتراكمة، وصرف مستحقات الطلاب في جميع دول الابتعاث لخمسة أرباع المتأخرة منذ عام ونصف (الربع الثالث ٢٠٢٢م وحتى الربع الثالث ٢٠٢٣م)، ومعالجة مشكلة الطلاب المنزلين من الربع الثاني بطريقة غير قانونية، مؤكدين على أهمية إعادة النظر في الملحقيات الثقافية في كلٍ من باكستان والهند والتي أظهرت تعاملهم غير الإنساني وغير اللائق مع الطلاب المراجعين هناك.
ورفع الطلاب لافتات تعبر عن استيائهم، مؤكدين على الاستمرار في التصعيد حتى تحقيق كامل مطالبهم القانونية المشروعة، محملين حكومة المرتزقة المسؤولية الكاملة لما يترتب على استمرارها في ظل تجاهلها المتعمد لملف الابتعاث.
وناشد الطلاب، الناشطين والحقوقيين وكل وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي بتغطية هذه الوقفات الاحتجاجية والمساهمة في إيصال مظلومية الطلاب الموفدين بالخارج المستمرة لأكثر من ست سنوات دون حل جذري، داعين جميع زملائهم الطلاب الموفدين في جميع دول الابتعاث إلى العمل على تنظيم وقفات احتجاجية سلمية لإيصال هذه الرسالة على نطاق واسع.
وأكد الطلاب اليمنيون المبتعثون أنهم يعيشون أزمة إنسانية ونفسية كارثية دون أية مؤشرات جدية في الأفق لحل هذه الأزمة لتجعل من الطلاب رسل علم يستغلون وقتهم في التفرغ والتحصيل العلمي بدلاً من ضياع الوقت وسنوات دراستهم وهم في المناشدات والوقفات الاحتجاجية التي تندد بمسكنات حكومة المرتزقة من حين إلى آخر دون حلول جذرية للحد من هذه المعاناة.. مؤكدين انهم يعانون ظلماً وإجحافاً مستمراً جراء عدم صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ ما يقارب العام ونصف في ظل التخبط والعشوائية المستمرة والضعف الإداري والفساد المستشري في حكومة المرتزقة.

قد يعجبك ايضا