تدشين اختبارات القبول بمدرستي جمال عبدالناصر للمتفوقين والشهيد الصماد للمتفوقات

الثورة نت|

دشن وكيل وزارة التربية والتعليم، إبراهيم شرف، ورئيس المكتب الفني بالوزارة ،زياد الرفيق، اليوم، بصنعاء اختبارات القبول والمفاضلة بثانويتي عبدالناصر للمتفوقين و الشهيد الصماد للمتفوقات للعام الدراسي 1444 هجرية.

حيث أطلع شرف والرفيق ومعهما وكيل وزارة التربية لقطاع التدريب والتأهيل المساعد، أحمد عباس، على سير الاختبارات والآليات المتبعة لضمان شفافية الاختبارات .

واستمعوا من مديري ثانوية عبدالناصر، الدكتور محمد القاسمي و الشهيد الصماد، رقية مثنى، إلى شرح تفصيلي حول الجهود المبذولة لإنجاح الاختبارات في ظل الاقبال الكبير للطلاب المتقدمين والبالغ عددهم الف و 595 طالبا وطالبة يتنافسون على 300 مقعد منهم 225 طالبة يتنافسن على 100 مقعد بثانوية الشهيد الصماد للمتفوقات .

واستعرض الدكتور القاسمي آليات ومعايير تنفيذ الاختبارات والشروط الواجب توافرها في الطلاب المتقدمين المتضمنة أن يكون ، يمني الجنسية ، لا يزيد عمره عن ١٧ سنة ، اجتياز امتحان القبول في المواد التحصيلية للصف التاسع التي تم توزيع نسب درجاتها على النحو التالي “25 بالمئة رياضيات ، 25 بالمئة لغة عربية ، 20 بالمئة علوم ، 10بالمئة لغة إنجليزية ، 10 بالمئة اختبار الذكاء ، 10 بالمئة معدل صف تاسع ” .

وأكد شرف والرفيق حرص الوزارة على استيعاب المتفوقين من أبنائنا الطلاب والطالبات كونهم نواة علماء مستقبل الغد المشرق،مشددين على ضرورة تنفيذ اختبارات القبول والمفاضلة بنزاهة وشفافية لضمان قبول المتفوقين والمتفوقات من يعول عليهم النهوض بمستقبل الوطن في مختلف المجالات التنموية .

وثمن شرف والرفيق جهود القائمين على المدرستين و مستوى الإعداد والتحضير لاختبارات القبول وفقا للأسس والمعايير العلمية.

حضر التدشين مدير عام التعليم الأساسي والثانوي بالوزارة، محمد الشامي، ونائب مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة حافظ إبراهيم .

قد يعجبك ايضا