قيادة السلطة المحلية بالحديدة ولجنة صافر تلتقي الوفد الإعلامي الخارجي الزائر

الثورة نت/ يحيى كرد

عقد بمحافظة الحديدة، اليوم لقاء ضم قيادة السلطة المحلية وفريق لجنة صافر والفريق الإعلامي الخارجي الزائرة لليمن والمحافظة لتغطية أعمال انقاذ خزان صافر بميناء راس عيسى.

وفي اللقاء بالوفد الإعلامي المكون من الوكالة الفرنسية والتلفزيون الألماني وقناة الجزيرة الإنجليزية ومراسلي وسائل الاعلام الخارجية في اليمن، رحب وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، بزيارة الوفد الاعلامي للاطلاع على الأوضاع بالمحافظة ونقل الحقائق حول جهود تأمين سفينة صافر.

وعبر عن أمله أن تسهم زيارة هذه الوفود في نقل الحقائق بمهنية حول ما قامت وتقوم به الحكومة في صنعاء من تنفيذ كافة الالتزامات التي التزمت بها بشأن تسهيل وتذليل كل الخطوات لانقاذ السفينة، ما أنجزته من خطوات وأعمال في هذا الجانب  لمنع تسرب النفط وحدوث كارثة بيئية في البحر الأحمر.

وأكد أن سبب المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني منذ أكثر من ثماني سنوات هي دول العدوان وأن المسئول الأول لوصول سفينة صافر الى هذه الحالة الخطرة  العدوان ذاته كونه وقف حجر عثرة في منع دخول مادة المازوت لصيانتها.

وأشار البشري، الى اهتمام الحكومة وقيادات السلطة المحلية بالحديدة ولجنة صافر على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للوفد الاعلامي للقيام بمهامه في مواكبة كل المراحل والخطوات المتعلقة بانقاذ خزان صافر ووصيانة السفينة بعد  وتفريغها من المواد النفطية التي على متنها.

فيما  أشار  رئيس  وكالة الأنباء اليمنية سباء  نصر الدين عامر، ان اليمن يعاني منذ 8 عوام من  العدوان ومن  التعتيم الاعلامي والتموية والتحيز ونقل الاحداث بشكل عكسي وبصورة مشوهه، معتبرا زيارة الوفد الاعلامي الاجنبي فرصة للاطلاع على الحقائق من ارض الواقع .

وأكد حرص قيادة وزارة الاعلام على تقديم كافة التسهيلات للوفد لنقل الصورة الحقيقية حول ما يخص الجهود الجارية لتأمين وصيانة سفينة صافر وغيرها من الاجندات الخاصة بالزيارة.

بدوره أشار وكيل المحافظة لشئون الثقافة والاعلام علي قشر، الى أهمية زيارة الوفد الاعلامي الخارجي لليمن والمحافظة الذي سيطلع على الأضرار الناجمة العدوان الامريكي السعودي الاماراتي والذي يصر على بقاء الأزمة.

فيما أشار  رئيس لجنة صافر زيد الوشلي، الى أهمية زيارة مراسلي وصحفيي الوكالة الفرنسية والتلفزيون الألماني وقناة الجزيرة، إلى المحافظة   لنقل العديد من  الحقائق حول ما وصل اليه وضع خزان صافر  بسبب  العدوان والاجراءات التي فرضها ما أدى الى مخاطر حقيقية تنذر بكارثة بيئية على النشاط الملاحي الدولي.

وشدد على أن اللجنة حريصة على تقديم كل البيانات والمعلومات الاعلامية للوفد الزائر لنقل مستجدات الاحداث للعالم، حول مراحل وخطوات العمل في انقاذ سفينة صافر.

من جانبه أشار مدير عام الشئون البحرية الدكتور ابراهيم الموشكي، الى التهديدات والمخاطر التي تمثلها سفينة صافر جراء منع  تحالف العدوان دخول المازوت وتوقف الصيانة الدورية للسفينة وتسريح الكوادر العاملة فيها.. داعيا الوفد الاعلامي الى معاينة كل هذه الحقائق ونقلها للعالم.

بدورها أشادت الوفود الإعلامية، بالتسهيلات التي قدمتها الحكومة ممثلة بوزارة الإعلام وقيادة محافظة الحديدة ولجنة صافر لزيارة  ممثلي الوسائل الإعلامية الخارجية إلى صنعاء و محافظة الحديدة.

عقب ذلك قام الوفد الاعلامي بزيارة ميناء الحديدة والاطلاع على الجهود التي يتم تقديمها لتعزيز النشاط الملاحي وحركة استقبال السفن الواصلة.. كما قام الوفد بزيارة  موقع سفينة صافر في ميناء رأس عيسى بمديرية الصليف..

قد يعجبك ايضا