مهرجان خطابي في مديريات المربع الأوسط بالبيضاء إحياءً لذكرى يوم الولاية

الثورة نت| محمد المشخر

نظم أبناء مديريات المربع الأوسط بمحافظة البيضاء اليوم مهرجان خطابي ختامي، حاشدة بمناسبة عيد الغدير ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، للعام الحالي 1444هجرية.وتحت شعار(من كنت مولاه فهذا علي مولاه ).

ورددت الحشود الجماهيرية، بحضور رسمي وشعبي في مديريات المربع الأوسط بالمحافظة في مديرية السوادية، الأهازيج والأناشيد المعبرة، ورفعت الشعارات المؤكدة على تجديد العهد وتولي من أمر الله توليتهم والسير على نهجهم، وإعلان البراءة من أعداء الله والإسلام.

وعبر أبناء مديريات المربع الأوسط، مديريات السوادية والملاجم والطفة و ردمان ونعمان و ناطع،،عن الفرحة و الاحتفاء بذكرى يوم الولاية والتمسك والارتباط بنهج الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله والإمام علي عليه السلام، والاقتداء بسيرتهم  في مواجهة قوى العدوان و الاستكبار ورفض الهيمنة والوصاية الأمريكية، ونصرة قضايا الأمة..

وخلال الفعالية الختامية الخطابية بحضور وكيل المحافظة الدكتور أحمد الشيبة وعضو مجلس الشورى عبدالله صالح شيخ السقاف ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة أحمد سالم الطاهري ومدراء عموم مديريتي السوادية ياسر علي السوادي و ناطع مروان الرقابي،أكد وكيل المحافظة الدكتور أحمد الشيبة، أهمية إحياء هذه الذكرى كمحطة تعبوية إيمانية، تصحح المفاهيم المغلوطة وتعيد إرتباط الأمة بالامام علي عليه السلام وأعلام الهدى الذين بولايتهم تتمكن الأمة من الوقوف في وجه أعدائها وتتجاوز التحديات والمحن.

وأشار إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من دلالات ومعاني هذه الذكرى والتمسك بها كخيار للشعب اليمني لمواجهة قوى العدوان و المستكبرين.

وتطرق وكيل محافظة البيضاء، إلى أهمية استغلال هذه الذكرى في تعزيز الصمود والاستمرار في رفد الجبهات لمواجهة العدوان ومرتزقتة.

ولفت الوكيل الشيبة،إلى حاجة الأمة للنهج الذي رسمه الإمام علي لإعلاء كلمة الله و استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرته العطرة.

والقى كلمة المناسبة، طه حسين علي السوادي، أكد فيها أن هذه الذكرى الخالدة في تأريخ الأمة لها امتدادها في الحفاظ على الدين في واقع الأمة من خلال ارتباطها الوثيق والعميق بولاية الله وولاية رسوله وولاية الامام علي في رسم مساراتها و صياغة مفاهيمها وصناعة مستقبلها..

ولفت السوادي، الى أن أحياء هذه الذكرى يعد تعبيرا عن سعادة وحب وولاء وارتباط اليمنيين بسيد المتقين الذي قال فيه رسول الله صلوات الله عليه وآله “ياعلي لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق”..

فيما أكد المشرف الاجتماعي بمديرية السوادية صالح سالم الطاهري، على اهمية تولي أعلام الهدى في كل عصر وكل جيل لتحصين الامة من تولي اليهود وتصحيح مسارها وموقفها و استقامتها وفق منهج  الله وهديه العظيم بما يحقق لها الحرية والعزة والكرامة والاستقلال والفوز بالحياة الطيبة في الدنيا والفوز العظيم في الآخرة..

وأشار الطاهري، إلى أهمية الاحتفال بهذه الذكرى لما لها من مكانة في نفوس اليمنيين.

واضاف “فالإمام علي من موقع القدوة والقيادة والهداية وبحكم اقترانه بالقرآن الكريم وبما امتلكه من مؤهلات ربانية وبصيرة ووعي وحكمة وادراك وتقييم صحيح وذكاء نفس وطهارة وقيم وأخلاق واستشعار للمسؤولية كان اختيار الله سبحانه وتعالى له للأمة كإمام وولي لكل مؤمن ومؤمنة.

وأكد المشاركون، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية باعتبار التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي يحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى..

وجددوا ولائهم و ارتباطهم بنهج الإمام علي كرم الله وجهه والاقتداء بسيرته وشجاعته وتضحياته في نصرة الحق و المستضعفين و مقارعة الطغاة و المستكبرين.

وفي ختام المهرجان، جدد المشاركون العهد والولاء لله ولرسوله وأمير المؤمنين علي بن أبي طالب ولأئمة الهدى وإعلان البراءة من أعداء الله..

وأكدوا أهمية إحياء هذا اليوم العظيم”يوم الولاية” الذي أحياه الرسول الكريم في الثامن عشر من ذي الحجة، والذي أعلن فيه أهم مبدأ من مبادئ الإسلام والفطرة الإنسانية المتمثلة بالولاية وإعلان الولاء للإمام علي عليه السلام للفوز بوعد الله المتمثل في النصر والغلبة على أعداء الله وأعداء الأمة في جميع المجالات.

تخللت الفعالية التي حضرها مشرف عام مديرية ردمان خالد الريامي ومدير إدارة الموارد البشرية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد عبدالرحمن الريامي وعدد من المكاتب التنفيذية والاشرافية والأمنية والعاملين وقيادات تربوية و تعليميه واجتماعية وثقافية وأمنية وعسكرية والمشائخ والأعيان والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من التربويين والمواطنين من مديريات المربع الاوسط.، تقديم فرقة المسيرة انشودة دينية معبره عن يوم الولاية والقيت قصيدتين شعريتين نالت إعجاب الجميع.، عكست مدى ارتباط أهل اليمن بالإمام علي ونهجه وسيرته.

قد يعجبك ايضا