مديريات أمانة العاصمة تحيي ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام

الثورة نت|

نُظمت بمديرية شعوب في أمانة العاصمة، أمسية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار ” من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، ومدير المديرية احمد الصماط، أشاد مدير البحوث والتدريب بالأمانة عبدالله الكول، بمستوى التنظيم والإعداد للأمسية في إطار الفعاليات الاحتفالية بذكرى يوم الولاية لتجديد العهد والولاة للأمام علي.

وأشار إلى ان الاحتفاء بيوم الولاية هو ترسيخ قوة ارتباط اليمنيين بالإمام علي عليه السلام، والسير على نهجه في مواجهة الأعداء.

تخللت الأمسية التي حضرها عدد من القيادات والشخصيات الإجتماعية، قصائد وفقرات متنوعة معبرة عن المناسبة.

فيما أحيت مديرية معين، ذكرى يوم الولاية بفعاليات ثقافية تحت شعار (من كنت مولاه فهذا علي مولاه).

وأشار وكيل أمانة العاصمة المساعد سامي شرف الدين، إلى أهمية إحياء يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي عليه السلام، واستلهام الدروس والعبر من حياة الإمام عليه السلام.

وأكد أهمية إحياء هذه الذكرى لتحرير ذاكرة الأجيال المتعلقة ببعض الرموز والشخصيات التي تنحرف بها عن طريق الإسلام وإحلال الرموز الإسلامية كشخصية الإمام علي عليه السلام الذي يمثل رمزا عظيما لكل المسلمين.

كما أوضح مدير المديرية عبدالملك الرضي أن احياء فعاليات يوم الولاية تمثل محطة نستلهم من خلالها مآثر و مناقب ومواقف الإمام علي ابن ابي طالب عليه السلام، التي كان لها دورا كبيرا ومؤثر في تاريخ الاسلام.

وأكدت كلمات الفعاليات، أن الاحتفال بذكرى يوم الولاية، متوارث عبر الأجيال بهدف الحفاظ على نص من أهم النصوص الإسلامية وهو ولاية الإمام علي عليه السلام.. لافتة إلى أن تجاهل مبدأ الولاية وتغييبه ينعكس سلباً على واقع الأمة.

كما نظم في مديرية السبعين، فعالية ثقافية إحياءً لذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية استعرض وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، مناقب وفضائل الامام علي عليه السلام منذ طفولته ودوره البارز في نشر الإسلام والدفاع عنه بشجاعة الولي المؤمن الذي جعل للإسلام هيبته وقوته.

وتطرق إلى الترابط الوثيق الذي جمع بين الامام علي عليه السلام واليمنيين بالإيمان والمحبة، مشيراً إلى الروح الإيمانية التي تحلى بها الإمام علي والتي خاض من خلالها مرحلة مهمة من الكفاح لإعلاء كلمة الله وراية الإسلام ومواجهة الطغاة الظالمين.

وأكد الخولاني أهمية الدور الإعلامي في نشر الوعي وتصحيح المفاهيم المغلوطة ونشر ثقافة القرآن وتجسيد مبدأ الولاية في المجتمع.

فيما نظمت أمسيات وفعاليات ثقافية بمديرية السبعين بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وأكدت الكلمات، أهمية إحياء هذه الذكرى الدينية العزيزة لتجديد العهد والولاء للإمام علي عليه السلام.. مبينة ضرورة ترسيخ مبدأ الولاية للإمام علي وإستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وتضحياته العظيمة في سبيل إعلاء كلمة الله ومناصرةً لدينه ورسوله.

وأشارت إلى أهمية تمسك الأمة الإسلامية بمبدأ الولاية للإمام علي باعتبارها الوسيلة الوحيدة لردع ومواجهة قوى الكفر والشرك والإلحاد وتحقيق العزة والكرامة والنصر والتمكين للإسلام والمسلمين.

إلى ذلك نظم مكتب الإرشاد بمديرية آزال، فعالية ثقافية إحياء لذكرى يوم ولاية.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية محمد الغليسي، أكد الناشط الثقافي أسامة المحطوري، أهمية تولي الإمام علي عليه السلام والسير على النهج الذي رسمه لمواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية محطة لتعزيز الارتباط بالإمام علي والهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان.

ولفت إلى أهمية استلهام دروس التضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه.. مستعرضا الصفات التي تحلى بها الإمام علي وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين.

 

 

قد يعجبك ايضا