فعالية توعوية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات في تعز

الثورة نت|

نظمت إدارة مكافحة المخدرات بمحافظة تعز، اليوم، فعالية توعوية حول أضرار ومخاطر المخدرات تحت شعار “المخدرات سلاح يستخدمه العدوان لقتل الشعب اليمني” بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وفي الفعالية أكد القائم بأعمال محافظ تعز، أحمد أمين المساوى، أن مكافحة المخدرات مسئولية مشتركة بين جميع الشرائح والمكونات الاجتماعية.

وأشار المساوى في الفعالية، التي حضرها ووكيل المحافظة، اسماعيل شرف الدين، وقائد قوات النجدة، العقيد أحمد درهم حورية، وقائد الأمن المركزي، العقيد أحمد عبدالرحمن حسان، إلى الآثار السلبية والانعكاسات الخطيرة على المجتمع جراء تهريب المخدرات.

ولفت إلى أن الشرع أتى لحماية العقل والنفس والعرض والمال، مشيرا إلى أن العدو يعمل على استهداف فئة الشباب لنشر الجريمة، مهيباً بالجميع اليقظة والحذر.

بدوره أكد مدير فرع جهاز المفتش العام بالمحافظة، العقيد محمد صغير دعبوش، أن هذه الحملة تهدف إلى توعية المواطنين بخطر المخدرات كونها تعتبر القاتل الصامت لكل من يتعاطاها.

ونوه، بأهمية مساندة جهود التوعية بمخاطر آفة المخدرات كواجب ديني ووطني وإنساني.

وأوضح، مدير إدارة مكافحة المخدرات، المقدم محمد الجنيد، أن مكافحة المخدرات تعمل على النزول الميداني للنقاط الأمنية والحزام الأمني والأقسام وتوزيع الدليل الإجرائي الخاص بالتعليمات.

وأضاف أن إدارة المكافحة بالمحافظة تقوم بالتنسيق مع المكاتب ذات العلاقة كمكاتب التربية والتعليم العالي والتعليم الفني والصحة والإرشاد والأوقاف.

وذكر، الجنيد، أن الإدارة ضبطت خلال العام، الماضي ما يقارب طن من الحشيش بالإضافة إلى 24 مليون حبة بين مؤثرات عقلية ومخدرة وما يقارب 12 ألف أنبوبة مخدر.

حضر الفعالية مدير عام مديرية التعزية، عبدالخالق الجنيد، وقيادات عسكرية وأمنية بالمحافظة، ومديرو أقسام المديريات.

قد يعجبك ايضا