لقاء بعمران يناقش جهود معالجة القضايا المجتمعية في المحافظة

الثورة نت|

ناقش لقاء بمحافظة عمران اليوم، الجهود الكفيلة بمعالجة القضايا المجتمعية في المحافظة.

وتطرق اللقاء الذي ضم رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله الحاكم وقيادة المحافظة ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية من المحافظة، إلى سبل ترسيخ ثقافة التآخي والتصالح والتسامح والابتعاد عن إثارة الفتنة والاقتتال بين أبناء المحافظة.

وفي اللقاء نقل اللواء الحاكم تحيات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لمشايخ ووجهاء عمران والشخصيات الاجتماعية في المحافظة .. معبراً عن الفخر والاعتزاز بدور قبائل اليمن ومواقفها المشرفة في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته على مدى ثمانية أعوام.

وأشاد بتضحيات قبائل حاشد وبكيل وشجاعة وبسالة القبيلة اليمنية في تقديم الشهداء ورفد الجبهات بقوافل العطاء والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة اليمنية.

وتطرق رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية، إلى بعض السلبيات التي ترافق الاحتفالات ومنها ظاهرة إطلاق النار التي تسبب في خسائر بشرية ومادية في الأرواح والممتلكات .. معتبراً إطلاق النار في المناسبات ظاهرة سيئة ومخالفة للشرع تزعج وتقلق السكينة العامة للمجتمع، يتطلب من الجميع التصدي لها.

ولفت إلى ما يعانيه المجتمع من قضايا نتيجة الإشكالات المتراكمة، ما يستدعي التعاون لحل مختلف القضايا وإحياء القيم والمبادئ والأعراف الحميدة وتكريس ثقافة الأخوة والتسامح.

بدورهم أكد مشايخ ووجهاء المحافظة، استمرار صمودهم وثباتهم في مواجهة قوى العدوان وإفشال مخططاتها الهادفة تأجيج الصراعات والخلافات وإثارة النعرات بين أبناء اليمن.

ولفتوا إلى أن الحفاظ على النسيج والسلم الاجتماعي وتماسك الجبهة الداخلية، من الأولويات التي تتطلب تعاون الجميع مع الجهات الحكومية المعنية في حفظ الأمن والاستقرار.

كما أكدوا، أن القبيلة اليمنية ستظل عصيّة على الانكسار واستحالة اختراقها، لما تمتلكه من قيَم ومبادئ وأعراف يتوارثها أبناء القبائل رغم محاولة دول العدوان تثبيط أبناء اليمن عن الاضطلاع بدورهم وواجبهم في تقديم التضحيات دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله.

قد يعجبك ايضا